دونالد ترامب يهاجم شركات صناعة السيارات لعدم دعم سياساته

دونالد ترامب
دونالد ترامب
  • 24 أغسطس 2019
  • شن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مجموعة من الهجمات على شركات السيارات لعدم دعمهم لخطته لإيقاف استخدام الخطة التي وضعها الرئيس الأمريكي السابق أوباما، فيما يخص كفاءة استهلاك الوقود، وخص بالذكر فورد بالتوصل إلى اتفاق مع كاليفورنيا بشأن هذه المسألة.

    وقد قالت حكومة ترامب إن السبب وراء خفض معايير كفاءة الوقود وانبعاثات وكالة حماية البيئة (EPA) هو خفض تكاليف السيارة الإجمالية حتى يتمكن المزيد من الناس من شراء سيارات جديدة.

    يذكر أن فورد وهوندا وBMW وفولكس فاجن توصلوا إلى اتفاق مع كاليفورنيا بشأن معايير الانبعاثات، متحدية جهود ترامب لمنع الولاية من فرض قواعدها الخاصة.

    وفي سلسلة من التغريدات، وصف ترامب شركات السيارات بأنها "صحيحة سياسياً"، وقالت فورد في بيان أنها تركز على حماية البيئة والقدرة على تحمل تكاليف سياراتها، وأضافت الشركة وفقاً لرويترز: "هذه الاتفاقية مع كاليفورنيا توفر الاستقرار التنظيمي مع تقليل ثاني أكسيد الكربون أكثر من الامتثال لمعايير أخرى".

    ورد المدعي العام في كاليفورنيا كزافييه بيكيرا أيضًا على تعليقات الرئيس ترامب، قائلاً إن عدم خفض الانبعاثات سيؤدي إلى إصدار 540 مليون طن إضافي من الغازات الدفيئة وغيرها من الأضرار، مؤكداً أن هذا لا يبدو وكأنه بديل أفضل.

    وقال تحالف مصنعي السيارات الذين يمثلون جنرال موتورز وفورد وتويوتا وفولكس واجن وآخرين أنهم يتطلعون إلى رؤية قوانين نهائية قريبًا، وأضافوا: "نحن ندعم الزيادات في المعايير التي تعمل على تحسين جميع الأولويات، بما في ذلك القدرة على تحمل التكاليف حتى يتمكن المزيد من الأميركيين من شراء سيارة جديدة، بالإضافة إلى الحفاظ على الوظائف والسلامة في نفس الوقت".

    وقد حث البيت الأبيض شركات صناعة السيارات الأخرى على عدم دعم اتفاقية كاليفورنيا، وقد قام الديمقراطيين بالعكس، فما رأيكم في تصريحات ترامب؟ شاركونا آراءكم في التعليقات.

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    لكزس GX 2020 وصلت رسمياً بتحديثات مميزة

    نشرت لكزس الصور والمواصفات الرسمية لسيارتها GX موديل 2020، ورغم أن الجميع كان ينتظر تقديم جيل ثالث جديد بالكامل من الـ SUV الفاخرة، إلا أن الشركة اليا...

    100%x200

    كل ما نعرفه عن سوبارو ليجاسي 2019

    بعد أن حصلت سوبارو ليجاسي 2018 على تحديث في واجهتها اﻷمامية والخلفية باﻹضافة إلى مكونات مقصورتها الداخلية الجديدة والتي تضم شاشة لمس قياس 6.5 إنش مع ن...

    100%x200

    صور مسربة أكثر وضوحاً لطرازي X5 M وX6 M الجديدان كلياً

    لقد رأينا نماذج أولية مموهة لسيارة BMW X5 M(F95) الجديدة كليًا في عدة مناسبات، لكن هذه هي المرة الأولى التي نتعرف فيها على سيارة الـ SUV بشكل واضح....

    100%x200

    أودي تقدم على إلغاء طراز RS8 في عام 2020

    بعد أن قامت بمناقشة مدى جدوى إنتاج طراز R8، توصلت الشركة اﻷلمانية إلى قرار إلغاء الطراز تماماً.   تصلنا هذه اﻷخبار من مجلة Automobile والتي...