×

ابحث فى سعودى أوتو


رئيس الوزراء المصري يزور مصانع جنرال موتورز بمدينة 6 أكتوبر

14 إبريل 2020
04/14/2020
د مصطفي مدبولي يزور مصانع جنرال موتورز مصر


قام  دولة رئيس الوزراء المصري  الدكتور مصطفى مدبولى صباح اليوم بزيارة  مصنع جنرال موتورز للسيارات فى مدينة 6 أكتوبر، للاطمئنان على تطبيق الاجراءات الاحترازية والوقائية، والاطمئنان على سير العمل والإنتاج. وقد اطلع معالي رئيس الوزراء المصري على  الإجراءات الوقائية المُتبعة في ظل جهود مُجابهة فيروس كورونا المستجد .

رئيس الوزراء المصري يشيد باجراءات جنرال موتورز :

 وعقب وصوله الي مقر مصانع جنرال موتورز والوفد المرافق له تم عمل الاجراءات الاحترازية باخضاع رئيس الوزراء لفحص الحرارة وارتداء معاليه ل كمامة الوجه ، وقد أشاد رئيس الوزراء بما شاهده من وجود أجهزة لقياس الحرارة على باب كل مصنع، وتواجد مستلزمات التعقيم والتطهير بكل موقع والتزام كافة العاملين بارتداء الكمامات، والعمل وفق ورديات تسمح بكثافة آمنة للعمالة حرصًا على تحقيق مقتضيات السلامة والصحة العامة خلال هذه المرحلة. 

وقد  استمع رئيس الوزراء إلى شرح تفصيلي من المهندس طارق عطا، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة جنرال موتورز مصر، حول مصنع الشركة التي تُعد شركة مساهمة مصرية، وهو أول مُصنع خاص للسيارات في مصر، وتم تأسيسها عام 1983، وبدأت في عمليات الإنتاج منذ عام 1985، حيث قامت الشركة بإنتاج أكثر من 870 ألف مركبة، 50% منها خلال آخر 10سنوت، ما بين الشاحنات الصغيرة، والشاحنات الخفيفة، وسيارات الركاب، والميني باص. وأوضح المهندس طارق عطا أن مجلس الإدارة الحالي أعضاؤه بالكامل من المصريين. وأشار المهندس طارق عطا خلال الجولة إلى أن اجمالي استثمارات الشركة خلال السنوات الخمس الأخيرة (2015-2019) تقدر بـ 120 مليون دولار، وأنه تم ضخ رأس مال قدره 90 مليون دولار في عام 2018.

وزيرة الصحة المصريه توضح الموقف من فيروس كورونا :

 وقد عرضت وزيرة الصحة والسكان موقف تطور الحالات المُكتشفة في مصر منذ 13 فبراير الماضي، مع تسجيل أول حالة إصابة، مع توضيح معدل الإصابات الأسبوعي، ومعدلات الدخول والخروج من المستشفيات، كما أكدت الوزيرة على التزام مصر بتوصيات منظمة الصحة العالمية فيما يخص إجراءات التقصي والتحاليل، والتي تنص على أن تتم الإختبارات الخاصة بالفيروس لمن ي ظهر عليهم اعراض وذلك لان معظم الحالات المصابة تتعافى بشكل تلقائي، وعرضت الوزيرة مقارنات بين موقف مصر وبعض دول العالم من حيث عدد التحاليل اللازمة لظهور حالة ايجابية جديدة.

 كما تناولت وزيرة الصحة والسكان خلال الاجتماع موقف أسرة الرعاية وأجهزة التنفس الصناعي بالمستشفيات بأنواعها على مستوى الجمهورية، وخطة الوزارة للتوسع فى أعداد أسرة الرعاية بالمستشفيات، من خلال تحويل أسرة الداخلى لأسرة رعاية، لافتة إلى أن نسبة قليلة من الحالات المصابة بفيروس كورونا احتاجت إلى أسرة رعاية وأجهزة تنفس صناعي. واستعرضت الوزيرة موقف أعداد وتجهيزات مستشفيات العزل والإحالة بمختلف المحافظات، مشيرة إلى أن مستشفيات العزل يبلغ عددها 12 مستشفى حالياً، مجهزة بـ 2241 سريراً، و 407 أسرة عناية مركزة، و346 جهاز تنفس صناعي. كما أشارت إلى وجود 47 مستشفى حميات و 35 مستشفى صدر على مستوى الجمهورية تدخل ضمن منظومة مجابهة فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره