×

ابحث فى سعودى أوتو


رائحة السيارات الجديدة قد تُصبح غير قانونية قريباً

18 سبتمبر 2020
09/18/2020
رائحة السيارات الجديدة


هل أنت من عاشقي رائحة أي شيء جديد؟ خاصة السيارات الجديدة، فبغض النظر عن نوع السيارة سواءً كانت غالية الثمن أو رخيصة، فهناك رائحة تُميزها فور خروجها من الوكالة، والتي تكون مزيجاً من رائحة البلاستيك والجلود والسجاد الجديد.

رائحة السيارات الجديدة قد تجعلك مريضاً!

هل أنت من عاشقي رائحة أي شيء جديد؟ قد تصبح غير قانونية قريباً

كشفت التجارب عن ثمانية مواد تنبعث من داخل السيارة الجديدة وهي مركبات عضوية متطايرة، وهي الأسيتالديهيد والتولوين والبنزين وإيثيل بنزين والفورمالدهيد والستايرين والأكرولين والزيلين، وكل هذه المواد ليس من المفترض أن يتم استنشاقها.

ومن جانبه، قال أحد الخبراء أن هذه المركبات العضوية المتطايرة لا تتبخر وتختفي بمجرد تشغيل المحرك، بل تمتصها أسطح السيارة الداخلية مرة أخرى عند تركها لتبرد في الليل لتتبخر مرة أخرى في اليوم التالي، لذا قد يستمر وجودها لفترة طويلة.

أعراض استنشاق هذه المواد بكثرة

هل أنت من عاشقي رائحة أي شيء جديد؟ قد تصبح غير قانونية قريباً

تشتمل أعراض استنشاق المركبات العضوية المتطايرة سالفة الذكر هي ضيق التنفس والغثيان والصداع والتعب والدوخة وأكثر من ذلك، لذا الحل السريع للتخلص منها هو ترك سيارتك في الشمس مع فتح النوافذ.

لكن يبدو أن هذا الحل ليس كافياً بالنسبة للمشرعين حول العالم، فمثلاً وضعت حكومة كوريا الجنوبية معايير محلية لهذه المركبات العضوية المتطايرة في عام 2007، وقد اتخذت اليابان وروسيا موقفاً مشابهاً.

هل أنت من عاشقي رائحة أي شيء جديد؟ قد تصبح غير قانونية قريباً

في الختام، حتى الآن، فإن ذلك ليس قانوناً رسمياً، لكن قد يصبح كذلك قريباً، ليتم إجبار شركات صناعة السيارات على التخلص من هذه المركبات التي تُعطي للسيارة الجديدة رائحتها المميزة قبل بيعها.