رولز رويس كولينان هي وريثة SUV السلطان بنتلي دوميناتور

رولز رويس كولينان هي وريثة SUV السلطان بنتلي دوميناتور
  • 13 مايو 2018
  • بعد أن أطلقت بنتلي الـ SUV الفاخرة بنتايجا، قامت رولز رويس بالكشف عن واحدة من أكثر طرازات الـ SUV فراهة، التي كان من المفترض أن تأتي بتصميم فريد من نوعه ليس له مثيل، ولكن بعد تدشينها تبيّن أنّ هناك تشابه كبير بينها وبين أحد السيارات الأخرى.

    بنتلي دوميناتور، كانت واحدة من السيارات الرائدة التي تم تصنيعها خصيصاً لسلطان بروناي في التسعينات، وفي الواقع تعتبر دوميناتور هي أول SUV عالية الفراهة، وتصميمها مشابه كثيراً لكل من بنتايجا وكولينان، حيث أنّ بنتلي كانت مملوكة من شركة رولز رويس منذ عام 1931 وحتى 1998.

    لم يكن من المتوقّع أن تستوحي رولز رويس تصميم أحدث SUV فاخرة لها من ذاك الموديل القديم، ولكن عند مشاهدة الصور، نلاحظ تشابهاً كبيراً بينهما، حيث أنّ سيارة مثل هذه التي تم صناعتها خصيصاً للسلطان لم يتم نشر أي صور لها إلا بعد ثلاثة أعوام من إنتاجها، عند نشر Autocar قصّتها في عام 1998.

    كل الصور المنشورة لبنتلي دوميناتور قديمة جداً، فيما يوحي بمدى أسطورية تلك الـ SUV، خاصّة أنّه آنذاك إذا كان أحدهم يريد امتلاك سيارة فارهة مصممة للطرق الوعرة كان الاختيار الوحيد المتاح هو رينج روفر. 

    قامت بنتلي بتصنيع 6 وحدات من دوميناتور للسلطان، من ضمنهم واحدة حمراء اللون، وواحدة باللون الأصفر اللامع، وقد تم تجهيزهم كلهم بإضافات من الكروم على جسد السيارة، بالإضافة إلى جنوط من الكروم، بالإضافة إلى مقصورتها المعروفة بالفراهة المغطاة بالجلد السميك وإضافات من الخشب.

    تم تصميم دوميناتور بناءً على جيل P38A من رينج روفر، مع استخدام نظام الدفع الرباعي الخاص بها، وبعض التقارير تنصّ على أنّه تم استخدام محرّك روفر ثماني الأسطوانات، ولكن لا يمكننا التأكد من صحّة هذه المعلومة نظراً لأنّ الشركة لم تصدر أية معلومات عن مواصفاتها أو سعرها.


     

    0
    كلمات دلالية :

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    محبي سيارة كاديلاك إسكاليد لن يكونوا سعداء بهذا الخبر

     مر ما يقرب من خمس سنوات منذ أطلقت كاديلاك إسكاليد المعاد تصميمها بالكامل، وحتى وقت قريب إلى حد ما، لم يكن قسم السيارات الفاخرة في جنرال موتورز ف...

    100%x200

    بولستار 1 تخضع للاختبار على بحيرة مجمدة في السويد استعداداً لانطلاقها

    توقفت بولستار ذات الأداء الخارق من فولفو عن محاولة التنافس مع أودي وBMW وتركز بدلا من ذلك على السيارات المخصصة، وقد تم التقاط بعض الصور لبولستار 1 أثن...

    100%x200

    تويوتا سوبرا الجديدة تتحطم أثناء اختبارها

    تعرضت سيارة تويوتا الاختبارية سوبرا كوبيه المنتظرة بقوة والمتوقع ظهورها قريبًا، لحادث أثناء اختبارها على حلبة نوربورجرينج في وقت متأخر بعد ظهر يوم الث...

    100%x200

    تصاميم تخيليلة تكشف عن ما ستبدو عليه نسخة الكشف وشوتنج بريك من بي إم دبليو الفئة الثامنة

    بعد قيام بي إم دبليو بالكشف عن الفئة الثامنة، من المتوقع أن نرى نسخة الكشف قبل نهاية العام الجاري، وحتى ذلك الوقت، يمكننا أن نرى اليوم بعض الصور التخي...