رولز رويس كولينان هي وريثة SUV السلطان بنتلي دوميناتور

رولز رويس كولينان هي وريثة SUV السلطان بنتلي دوميناتور
  • 13 مايو 2018
  • بعد أن أطلقت بنتلي الـ SUV الفاخرة بنتايجا، قامت رولز رويس بالكشف عن واحدة من أكثر طرازات الـ SUV فراهة، التي كان من المفترض أن تأتي بتصميم فريد من نوعه ليس له مثيل، ولكن بعد تدشينها تبيّن أنّ هناك تشابه كبير بينها وبين أحد السيارات الأخرى.

    بنتلي دوميناتور، كانت واحدة من السيارات الرائدة التي تم تصنيعها خصيصاً لسلطان بروناي في التسعينات، وفي الواقع تعتبر دوميناتور هي أول SUV عالية الفراهة، وتصميمها مشابه كثيراً لكل من بنتايجا وكولينان، حيث أنّ بنتلي كانت مملوكة من شركة رولز رويس منذ عام 1931 وحتى 1998.

    لم يكن من المتوقّع أن تستوحي رولز رويس تصميم أحدث SUV فاخرة لها من ذاك الموديل القديم، ولكن عند مشاهدة الصور، نلاحظ تشابهاً كبيراً بينهما، حيث أنّ سيارة مثل هذه التي تم صناعتها خصيصاً للسلطان لم يتم نشر أي صور لها إلا بعد ثلاثة أعوام من إنتاجها، عند نشر Autocar قصّتها في عام 1998.

    كل الصور المنشورة لبنتلي دوميناتور قديمة جداً، فيما يوحي بمدى أسطورية تلك الـ SUV، خاصّة أنّه آنذاك إذا كان أحدهم يريد امتلاك سيارة فارهة مصممة للطرق الوعرة كان الاختيار الوحيد المتاح هو رينج روفر. 

    قامت بنتلي بتصنيع 6 وحدات من دوميناتور للسلطان، من ضمنهم واحدة حمراء اللون، وواحدة باللون الأصفر اللامع، وقد تم تجهيزهم كلهم بإضافات من الكروم على جسد السيارة، بالإضافة إلى جنوط من الكروم، بالإضافة إلى مقصورتها المعروفة بالفراهة المغطاة بالجلد السميك وإضافات من الخشب.

    تم تصميم دوميناتور بناءً على جيل P38A من رينج روفر، مع استخدام نظام الدفع الرباعي الخاص بها، وبعض التقارير تنصّ على أنّه تم استخدام محرّك روفر ثماني الأسطوانات، ولكن لا يمكننا التأكد من صحّة هذه المعلومة نظراً لأنّ الشركة لم تصدر أية معلومات عن مواصفاتها أو سعرها.


     

    0
    كلمات دلالية :

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    نظام الشحن 800 فولت سيصل إلى سيارات هيونداي وكيا الكهربائية في هذا الموعد

    واحدة من المزايا الأكثر إثارة للاهتمام حول بورشه تايكان 2020 هو نظام الشحن 800 فولت، والذي يمكن السيارة الكهربائية من عدم الاكتراث حول النطاق، حيث كان...

    100%x200

    فورد تعقد تجربة توضح فائدة مثبت السرعة المتكيف في تقليل اﻹختناقات المرورية

    تعتبر اﻹزدحامات المرورية المشكلة اﻷكبر خلال القيادة، ولكن التكنولوجيا الحديثة قد تساعدنا في تخفيف هذا العبء، ويبدو أن هذا هو ما تحاول فورد وجامعة فاند...

    100%x200

    سيارات جينيسيس ستصبح أكثر فخامة بفضل استخدام مواد جديدة

    استطاعت شركة جينيسيس أن تثبت نفسها كواحدة من علامات السيارات الفاخرة، والآن تخطط الشركة الكورية لزيادة تميزها وفخامتها، وذلك من خلال استخدام مواد جديد...

    100%x200

    فورد فوكس ST تنطلق رسمياً بمحركات بنزين وديزل قوية

    بعد ما بدا وكأنه سلسلة لا نهاية لها من الصور التجسسية، انطلقت فورد فوكس ST الجديدة كلياً، وترغب شركة فورد في زيادة مبيعاتها عن طريق تقديم خيارات محركا...