فورد كوجا الجديدة تعيد اكتشاف نفسها كسيارة SUV بثلاثة خيارات كهربية

فورد كوجا الجديدة
  • 03 إبريل 2019
  • كشفت شركة فورد عن سيارة كوجا الجديدة، وهي سيارة SUV الأكثر إنتاجية في الشركة من خلال ثلاثة خيارات كهربية، وستشمل المجموعة كوجا هايبرد بالقابس، وكوجا إيكوبلو الديزل الهجين المعتدل، وكوجا هايبرد ذات الشحن الذاتي، إلى جانب خيارين لمحركات البنزين والديزل.

    قاعدة عجلات جديدة

    تعد سيارة فورد كوجا الجديدة كلياً أول سيارة SUV تستخدم قاعدة عجلات C2، الموجودة أيضاً في أحدث سيارة فوكس، مما يجعلها أطول وأوسع مع قاعدة عجلات أكثر سخاء، وتدعي فورد أن الموديل الجديد أخف وزناً يصل إلى 90 كجم من طراز كوجا الحالي.

    محركات السيارة

    تعمل السيارة بمجموعة توليد طاقة هجينة جديدة من، حيث تحتوي على محرك بنزين رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر مع محرك كهربائي وحزمة بطارية بقوة 14.4 كيلوواط لتنتج قوة قدرها 222 حصان، كأول طراز مع المكونات الهجينة من فورد في أوروبا، كما ستقدم كوجا هجينة بالقابس مع نطاق كهربائي نقي تزيد عن 50 كلم، و29 جرام لكل كلم فقط من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

    وتستخدم كوجا هايبرد ذاتية الشحن أيضاً على محرك بنزين بأربعة أسطوانات سعة 2.5 لتر مع محرك كهربائي وحزمة بطارية ليثيوم أيون، لكن فورد لم تصدر أي أرقام أداء لها بعد، حيث من المتوقع أن تنضم إلى المجموعة في وقت لاحق من عام 2020 وستتوفر كوجا هايبرد بإصدارات دفع أمامي وخلفي.

    ويتم تشغيل كوجا بمحرك ديزل إيكوبلو الخفيف المختلط بمحرك ديزل تبلغ سعته 147 حصان بسعة 2.0 لتر والذي تم إقرانه بمولد يعمل على حزمة بطارية ليثيوم أيون بقوة 48 فولت، وتتوقع فورد أن ينتج إصدار الديزل الهجين الخفيف من كوجا الجديد 132 جرام لكل كلم من ثاني أكسيد الكربون.

    وتشمل تشكيلة المحركات أيضاً على خيارات أكثر تقليدية كمحرك إيكوبلو ديزل بقوة 118 حصان بسعة 1.5 لتر و187 حصان بسعة 2.0 لتر، فضلاً عن محرك إيكوبوست 1.5 لتر يولد قوة 118 حصان، و147 حصان، وسيتم تقديم خيارات المحرك غير الهجين إما بناقل حركة يدوي بست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي جديد بثماني سرعات، وستقدم فورد كلا من إصدارات نظام الدفع الامامي وعلى جميع العجلات.

    أبعاد أكبر

    إن قاعدة العجلات الأطول بـ 20 مم والجسم الأعرض بـ 44 مم يعني ان المساحة الداخلية قد تحسنت كثيراً، حيث حصل الركاب في الخلف الآن على مساحة أكبر للكتفين بطول 20 مم ومساحة للقدم أكبر بطول 36 مم، ويمكن الآن نقل الصف الثاني من المقاعد للخلف، مما يوفر أفضل مساحة للأرجل في فئتها، وفقاً لفورد.

    تقنيات جديدة

    تشتمل كوجل الجديدة أيضاً على تقنية مودم FordPass Connect، التي لا تتضمن نقطة اتصال واي فاي فحسب، بل مزايا ذكية مثل محدد موقع السيارة وقفل وفتح الباب عن بعد وبدء التشغيل عن بعد والمزيد عبر تطبيق الجوال.

    وتشمل المعالم البارزة الداخلية في السيارة شاشة قياسات بحجم 12.3 بوصة جديدة بالكامل، ونظام ترفيهي SYNC3 بحجم 8 بوصات تدعم أندرويد أوتو وآبل كاربلاي، ولوحة شحن لاسلكية ونظام صوت اختياري B&O.

    وفي الختام، ما رأيكم بالسيارة الجديدة؟ شاركونا آراءكم في التعليقات.

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    السبب وراء عدم رضا ماكلارين بنتائج اختبارات نموذج أول سيارة كهربائية لها

    طبقاً لما صرّح به جوليون ناش، رئيس التسويق والمبيعات لماكلارين، في معرض بكين الدولي للسيارات، فإنّ الشركة البريطانية بدأت في اختبار نموذج مبدأي لأحد س...

    100%x200

    خطط تويوتا المستقبلية تنقلها لمكانة رائعة!

    تستعد تويوتا لتغيير صورتها وتصورات المستهلك تجاهها بشكل كبير، حيث وضعت الشركة لنفسها خطط طموحة للغاية، كما ان الشركة اليابانية تلمح عما يمكن ان تكون ع...

    100%x200

    شاهد بورشه كايين كوبيه توربو تكشف عن سرعتها المخيفة على خط مستقيم

    لا يحتاج العالم إلى سيارا SUV يمكن أن تتطابق سرعتها مع السيارات الخارقة، ولكننا بالتأكيد سعداء للغاية لوجود سيارات من هذا النوع وأحدهم هي بورشه كايين...

    100%x200

    تويوتا تشوقنا لطراز بريوس 2019 بنظام دفع رباعي

    كشفت تويوتا منذ فترة عن التغييرات البسيطة التي طرأت على طرازها بريوس لموديل العام 2019. حيث ستتوفر بريوس 2019 بفئات L و LE و XLE و Limited. ورغم أنه ل...