فولكس فاجن تنكر رسمياً رغبتها في شراء حصة في تيسلا

فولكس فاجن
  • 24 أغسطس 2019
  • أنكرت فولكس فاجن رسمياً تقرير إعلامي يفيد بأنها ستشتري حصة في تيسلا، لكن الحقيقة أكثر تعقيداً من ذلك، فقد كتب مدير مجلة Magazin الألمانية أمس ان الرئيس التنفيذي لمجموعة فولكس فاجن هيربرت دايس أراد شراء أسهم في الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية الأمريكية تيسلا من اجل الحصول على تقنيات البرمجيات والبطارية.

    وزعم المنشور أيضاً أن دايس يجتمع مع الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا إيلون ماسك بشكل منتظم وان الأخير رفض حتى الآن جهود فولكس فاجن لتشكيل تحالف.

    وقد قال متحدث باسم فولكس فاجن لرويترز: "التكهنات بشأن شراء حصة في تيسلا من قبل مدير مجلة Magazin لا تستحق أن يرد عليها"، إلا أن المجلة نقلت عن أحد كبار مديري فولكس فاجن الذي لم يتم تحديد هويته قوله إن: "دايس سيقوم بذلك على الفور إذا استطاع"، ووفقاً للتقرير، فإن الحصول على حصة من شأنه أن يتيح لشركة صناعة السيارات الألمانية الوصول إلى الخبرة التقنية لشركة تيسلا.

    ومع ذلك، قد تواجه مثل هذه الصفقات معارضة من شركات مثل بورشه وبيش التي تملكها فولكس فاجن عندما يتعلق الأمر بتمويل شراء الحصة.

    يذكر ان قيمة تيسلا تبلغ حالياً حوالي 30 مليار دولار (112,5 مليار ريال)، مما يجعلها باهظة الثمن حتى بالنسبة لشركة عملاقة مثل فولكس فاجن، حيث تواجه الشركة الألمانية حالياً العديد من الغرامات والقضايا المتعلقة بديزل جيت، فضلاً عن الاستثمارات الضخمة في تطوير وإنتاج السيارات الكهربائية، لذا فإن استثمار من هذا النوع قد يتسبب في مشاكل اقتصادية أكثر من اللازم.

    وقد زعم أحد المصرفيين المقربين من شركة فولكس فاجن للمجلة أن دايس يحب أن تحصل شركته على برمجيات تيسلا المتطورة، ولكنه يعترف أنه من المستحيل تقريباً تبرير شراء الشركة بأكملها.

    وبالتأكيد لن يكون شيئاً جديداً ان تملك شركة صناعة سيارات كبرى حصة في تيسلا، فعلى مر السنين، كانت شركة السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة مملوكة جزئياً لشركة تويوتا وديملر، وباعت الشركتين حصصهما بعد طرح ماسك شركته للاكتتاب العام وزيادة قيمة السهم بشكل كبير.

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    بالفيديو: حادث قوي بسبب تغيير سائق مرسيدس لمساره

    يوم آخر وسائقين آخرين يتسببان في حادث يصنع فوضى على الطريق العام، ولكن هذا الحادث في الواقع سيء جدًا، وذلك بسبب أن سائق وركاب سيارة أودي A6 قد أصيبوا...

    100%x200

    رصد جاكوار XE SV بروجكت 8 خارج حلبة نوربورجرينج لأول مرة

    يتم إطلاق لقب "سيدان رياضية" على العديد من السيارات دون الأخذ في الاعتبار مدى رياضية تلك السيدان، فبالطبع بي إم دبليو الفئة الثالثة أو...

    100%x200

    غرق سفينة شحن تنقل 4000 سيارة للشرق الأوسط

    نقلت وسائل الإعلام خبر انقلاب سفينة شحن، تدعى M / V جولدن راي، تحمل آلاف السيارات على جانبها في منطقة St. Simons Sound بالقرب من برونزويك بجورجيا خلال...

    100%x200

    تيسلا تخسر 7.3 مليار دولار بسبب مشكلة إيلون ماسك

    بعدما رفعت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية دعوى قضائية ضد إيلون ماسك، بسبب تغريدته الشهيرة عن التمويل المضمون الذي حصل عليه، غرقت أسهم تيسلا....