متظاهرو السترات الصفراء يدمرون بورشه 911 وسيارات فاخرة أخرى

 السترات الصفراء
  • 12 ديسمبر 2018
  • لا يحتاج بعض الأشخاص في فرنسا إلى سبب معين لتخريب السيارات، فكل ليلة رأس سنة جديدة تسجل عاصمة البلاد باريس رقماً قياسياً جديداً لأكبر عدد من السيارات المشتعلة، حيث كان رقم العام الماضي هو 650 سيارة.
    والآن، قد تدرك أنه في بعض المدن الفرنسية وخاصة باريس، كانت هناك احتجاجات عنيفة على مدى الأسابيع القليلة الماضية، موجهة ضد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وقد أظهر المحتجون الذين يشار إليهم باسم "السترات الصفراء"، غضبهم من ماكرون، والذين يلومونه على ارتفاع أسعار النفط وتكاليف المعيشة.
    حيث قد رفع الرئيس الفرنسي الضرائب على وقود الديزل في محاولة لتشجيع قيادة السيارات الأقل تلويثاً، ولكن معظم سيارات البلاد تعمل بالديزل، فلم يكن ذلك الأمر جيداً بالنسبة للسكان.
    والحركة الشعبية التي تأخذ اسمها من السترات الفسفورية التي يجب على جميع سائقي السيارات في فرنسا حملها في سياراتهم، تركت عضبها يظهر بقوة، فإلى جانب قتالها مع الشرطة وتدمير المتاجر والمرافق العامة في الشوارع، فقد وجهوا غضبهم أيضاً على السيارات، وليست فقط أي سيارة.
    فيبدو أن عدداً منهم يستهدف السيارات الفاخرة تحديداً، وذلك لأن الحركة ترى أن ماكرون رئيساً للأثرياء والبنوك والشركات فقط، ولذلك فإن ترك سيارة متوقفة في منطقة مركزية بباريس وغيرها من المدن الكبرى الأخرى أمر غير صائب، حيث يمكنك مشاهدة ما تفعله "السترات الصفراء" لسيارة بورشه 911 كشف بيضاء متوقفة في أحد شوارع باريس.
    ويظهر المتظاهرين وهم يضربون السيارة ويحطمون نوافذها وأضواءها ثم يقلبونها رأساً على عقب، ولا نعرف بعد ما إذا كانوا قد أضرموا النار فيها بعد ذلك أم لا، ولكن على الرغم من ذلك، فقد تضررت السيارة بشكل كبير، وقد كان لسيارة مرسيدس AMG GT S مصير أسوأ من ذلك، لأن السترات الصفراء أشعلت النيران فيها بعد أن خربتها بالطبع.
    وأظهرت مقاطع فيديو أخرى السترات الصفراء وهي تدمر سيارة شرطة، وهو أمر ليس مفاجئاً، بالإضافة إلى سيارة رينج روفر سبورت من الجيل السابق بلوحات دبلوماسية، فضلاً عن إشعال النار في العديد من السيارات الأخرى، فبالتأكيد هذا الوقت ليس مناسباً للسيارات في فرنسا، خاصة السيارات باهظة الثمن.

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    هل تصنع تيسلا سيارة برمائية كهربائية؟

    اشتهر إيلون ماسك مؤسس شركة تسلا للسيارات الكهربائية بالإدلاء ببيانات مثيرة للاهتمام، وهذا ما فعله بالضبط خلال اجتماع المساهمين الأخير في تيسلا. ذكر م...

    100%x200

    تويوتا كامري تحلّ محلّ أفينسيس في الأسواق الأوروبية

    بعد انقطاع دام 14 عاماً عن الأسواق الأوروبية، سوف تعود تويوتا كامري الهجينة إلى طرق أوروبا، فيما يعني إيقاف إنتاج أفينسيس المخصصة لأوروبا فقط، خاصةً ب...

    100%x200

    انتظروا هاتشباك كهربائية جديدة من لكزس في معرض طوكيو للسيارات

    كشفت لكزس عن نموذج أولي قريب من طراز LC  كشف خلال مهرجان جودوود للسرعة، ويبدو أن مازال هناك مفأجات أكثر إثارة تخبئها الشركة اليابانية للكشف عنها...

    100%x200

    جيب جراند شيروكي 2019 هل ستحصل على تحديثات؟

    من المنتظر أن تنطلق سيارة جيب جراند شيروكي قريباً بموديل العام 2019، لكن ما هي التحسينات التي ستحصل عليها الـ SUV الأمريكية؟   على صعيد الت...