×

ابحث فى سعودى أوتو


ماذا لو قررت لكزس إنتاج شاحنة بيك-أب فاخرة؟ شاهد واحكم بنفسك

17 أكتوبر 2020
10/17/2020 14:33:25
لكزس بيك-أب


عند النظر إلى الإصدارات الخاصة من فورد F-150 التي تتمتع بشعبية كبيرة رغم سعرها الباهظ نسبياً، يجب طرح سؤال مهم، وهو لماذا ليس هناك الكثير من شاحنات البيك-أب الفاخرة في الأسواق؟ قد يكون السبب هو بعض التجارب الفاشلة من بعض الشركات، حيث قامت كاديلاك بإصدار فئة EXT من إسكاليد في عام 2002 لمنافسة لينكولن بلاكوود، لكن السيارتين لم تحققا النتائج المتوقعة.

من الواضح أن محبي الشاحنات يفضلون شراء شاحنات فاخرة من إنتاج فورد أو جي إم سي، أما كاديلاك أو لينكولن فلم تتمكنا من المنافسة في هذه الفئة، كما حاولت مرسيدس-بنز المنافسة من خلال نسخ نيسان نافارو وتحويلها إلى X-Class، إلا أن التجربة كانت فاشلة هي الأخرى رغم أن ذلك لم يكلف الشركة الكثير من الأموال.

ماذا عن لكزس؟ وهل ستنجح في المنافسة بفئة البيك-أب الفاخرة؟

هذا التصميم التخيلي، الذي تم نشره على الموقع الأسباني Motor.es ، يعطينا فكرة جميلة حول شاحنة البيك-أب التي يمكن للعلامة اليابانية الفاخرة إنتاجها بالاعتماد على طراز الـ SUV الشهير LX 570.

وكما نرى في الصور فإنّ هذا هو الشكل الافتراضي لما يسمّى لكزس LT، وما هي إلا تويوتا تاكوما مجهّزة بشبك لكزس الأمامي، وهي لا تبدو بأفضل مظهر ولكنّ تصميمها مقبول، ولكننا لا نظنّ أن لكزس سوف تقوم بالعمل على إنتاج شاحنة متوسطة أو كبيرة الحجم، فهي لا تحتاج لذلك.

بجانب تاكوما، فإنّ تويوتا تمتلك تويوتا هايلوكس التي تعد شاحنة بيك أب شبه فاخرةعند تزويدها بكل التجهيزات، فبالتالي ليس هناك أي سبب لتقوم لكزس بإنتاج هذه الشاحنة.