مرسيدس تستعرض أول رحلة سيارة بالتاريخ على يد امرأة

مرسيدس
مرسيدس
  • 26 أغسطس 2018
  • ما هي أول رحلة سيارة على الإطلاق؟، تاريخ ركوب السيارات وقيادتها على الطريق يعود إلى أول سيارة تم بناؤها على الإطلاق، حيث أخذت بيرثا بنز زوجة المخترع كارل بنز وشريكته التجارية، سيارته الاختبارية في رحلة طويلة في الريف منذ مدة وصلت إلى 130 عام هذا الشهر، تحديدًا قي أغسطس 1888.

    وقامت مرسيدس بنز الولايات المتحدة الأمريكية بإصدار مقطع فيديو يصور رحلة بيرثا، وكما تقول الحكاية، فقد أنهى كارل بنز النموذج الأولي الثالث، وجعلها جاهزة للقيادة، حينها أدركت بيرثا، والتي كانت لديها فطنة في الأعمال في العائلة، أن على الجميع أن يعلم أن النموذج الأولي يعمل بشكل جيد، ففي الخامس من أغسطس، استقلت السيارة مع أبناءها، ولكن في الفيديو ظهرت وحدها، واتجهت في جولة بجنوب ألمانيا حول مانهايم وهادلبرغ وويسلوخ وبفورتسهايم، وتركت ملاحظة لزوجها أنها ستذهب هي والأولاد لزيارة أمها، وقاموا بسحب السيارة بهدوء خارج المنزل حتى لا يوقظوه، وفي هذا اليوم بدأت رحلتها بالذهاب إلى فورتسهايم على بعد 90 كيلومتر من منزلها، وقامت بإخباره بفعلتها ليلتها.

     

    وفي الطريق قامت السيدة بنز بشراء وقود، مما جعل صيدلية فيزلوخ أول محطة وقود في العالم، وذلك ببيعها 10 لترات من الليجرون، وهو إيثر بترولي –اعتقد الصيدلي حينها أنها تريد أن تغسل به ملابسها المتسخة-. 

    كما طلبت من صانع أحذية أن يضع غطاء على المكابح، وهو أول عملية تركيب بطانات للفرامل، وقد عانى النموذج الأولى من بعض المشاكل الميكانيكية، ولكن بيرثا تمكنت من إصلاحها على الطريق، فقد قامت بتطهير خط الوقود بواسطة دبوس قميصها، وعزلت الترسيبات المتراكمة على سلك الإشعال.

    وكما صور الفيديو تمامًا، فإن الطرق الممهدة كانت في أحسن حال، وكان عليها أن تستكشف مصادر للمياه على الطريق وذلك لتبريد المحرك عن طريق سكب الماء فوقه، وكان من الضروري أيضًا إضافة الزيت باستمرار، وعندما نفذ الليجروين قامت هي وأولادها بدفع السيارة بضع كيلومترات.

    وبعدها أكملوا الرحلة بنجاح والتي بلغ طولها 193 كيلومتر تقريبًا، وجذبت الكثير من اهتمام الألمان المذهولين على طول الطريق، بعضهم خوفًا من هذا الوحش المدخن، والبعض الآخر رغب في ركوبها وتجربتها، ولكن بيرثا استطاعت بتلك الرحلة القيام بدعاية ناجحة للسيارة.

    وتوفت بيرثا بنز في عام 1944، عن عمر يناهز 95 عام، وذلك بعد يومين من تكريمها في عيد مولدها من قبل جامعة كارلسروه التقنية، وهو المكان الذي لم يسمح للنساء في عصرها بالدراسة فيه، وتم إدخالها في قاعة مشاهير السيارات عام 2016، وقد تم إدخال كارل بنز في عام 1984.

    وخلال العشر سنوات الماضية، تم وضع علامة على مسار الرحلة الأولى لبيرثا بنز، لذلك يمكن للأشخاص إعادة تجربة رحلتها الرائدة. 

    0
    كلمات دلالية :

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    فولفو تفتح باب الطلب المسبق على XC40 Recharge P8 AWD

    فتحت شركة فولفو باب الطلب المسبق الخاص بسيارة XC40 Recharge P8 AWD في أسواق محددة، ولكن إلى الآن لم تحدد الشركة ما هي هذه الأسواق! اهتمام كبير من ا...

    100%x200

    أسعار هوندا أكورد 2020 الهجينة

    إن بيع هوندا أكورد 2020 الهجينة على وشك أن يبدأ، وقد أصدرت شركة صناعة السيارات تفاصيل الأسعار الرسمية وكفاءة استهلاك الوقود للسيارة قبل بدء بيعها اليو...

    100%x200

    بنتلي كونتيننتال GT تصبح أكثر كلاسيكية بسقف قماشي جديد وألوان متعدده

    الآن يمكن إضافة لمسات بريطانية كلاسيكية لسيارتك الكشف بنتلي كونتيننتال GT، حيث يتوفر خيار السقف القماشي للسيارة الفاخرة، وهي تتوفر بمجموعة كبيرة جداً...

    100%x200

    من الأفضل.. مازدا 3 2019 أم هيونداي النترا 2019 ؟

    منذ فترة قصيرة تم الكشف رسمياً عن الجيل الجديد من سيارة مازدا 3، التي تأتي بشكل جديد ومحركات جديدة وتقنيات كثيرة، لكن هل ستساعدها هذه التحسينات على من...