×

ابحث فى سعودى أوتو


معلومات مسربة تكشف عن القوة المجنونة لسيارة باجاني هويرا R

05 أكتوبر 2020
10/05/2020
باجاني هويرا R


يبلغ عمر باجاني هوايرا الآن أكثر من 8 سنوات، وعادةً ما تقوم معظم الشركات خلال مدة مثل هذه بإعادة تصميم طرازاتها مرة واحدة على الأقل، وفي كثير من الأحيان مرتين، لكن لا باجاني ولا هوايرا تلعبان بما يسمى بقواعد صناعة السيارات، حيث استمر طراز زوندا لمدة مذهلة بلغت 18 عاماً، ورغم ذلك، نحن نعلم أن باجاني تخطط لسيارة كهربائية بالكامل من المتوقع أن تصل في عام 2024. هل هذا يعني أن هوايرا على وشك الانتهاء؟ نعم، حيث من المقرر أن تأتي خليفتها التي ستعمل بمحرك احتراق داخل في وقت ما من العام المقبل.

لكن كما أخبرناكم مؤخراً، هناك نسخة خاصة من باجاني هويرا قادمة قريباً، هذه النسخة ستحمل اسم هويرا R وستكون وريثة زوندا R على حلبات السباق، وستظهر لأول مرة في تاريخ 12 نوفمبر، علاوة على ذلك، ستأتي مدعومة بمحرك V12 من AMG والمصمم خصيصاً للسيارة، مع شاحن توربو مزدوج.

محرك باجاني هويرا R مصنوع من قبل مرسيدس AMG

ما مدى قوة باجاني هويرا R؟

طراز هويرا إيمولا السابق كان مزوداً بمحرك V12 مزدوج التوربو من AMG أيضاً، وبلغت قوة هذا المحرك 827 حصان و 1,100 نيوتن-متر من عزم الدوران، لكن المحرك الجديد سيصل إلى مستوى مجنون في الأداء.

حيث حصل موقع Supercar Blog على معلومات مسربة من "مصادر قريبة من باجاني"، والتي تفيد بأن محرك الـ V12 الجديد تم بناؤه بالتعاون مع شركة HWA AG المتخصصة برياضة السيارة، وهي نفس الشركة التي طورت محرك الـ V12 الخاص بسيارة أبولو IE الخارقة، ونتيجةً لهذا التعاون، قد تصل قوة هويرا R إلى أكثر من 900 حصان عند أكثر من 9,500 دورة في الدقيقة، ويقال أيضاً أنها ستملك صوتاً "شيطانياً"، لكن حتى الآن لم تؤكد باجاني هذه المعلومات بعد، حيث عودتنا الشركة الإيطالية على التزام السرية التامة في مثل هذه الأمور حتى موعد التدشين الرسمي.

كما هو الحال مع زوندا R، من المحتمل ألا يكون هويرا R قانونية للسير على الطرقات، لكننا نتوقع أن تكون مزودة بأحدث تقنيات الشركة التي سنراها في الطرازات الإنتاجية القادمة.