×

ابحث فى سعودى أوتو


معلومات مهمة عن جينيسيس GV80 أول سيارة SUV من الشركة الكورية

20 أكتوبر 2019
10/20/2019
جينيسيس GV80


تستعد شركة جينيسيس لإطلاق أول سيارة SUV إنتاجية في تاريخها، والتي على الأرجح رح تحمل اسم GV80، وفي الفيديو المرفق سنستعرض لكم معلومات وصور جديدة للسيارة المنتظرة.

تصميم جينيسيس GV80

منذ بضعة أسابيع صور ولقطات مسربة يُقال أنها لـ جينيسيس GV80 الإنتاجية، لكننا اكتشفنا أنها مفبركة ومجرد تصميم تخيلي، لكن لو كانت السيارة قريبة من هذا التصميم فبالتأكيد سيكون مظهرها مثيراً للاهتمام، ويبدو أنها مبنية على اللغة التصميمية الجديدة للشركة الكورية الفاخرة، حيث نلاحظ الشبه الكبير بينها وبين شقيقتها جينيسيس G90 2020، خصوصاً في الواجهة التي تتميز بشبك أمامي كبير وأنيق.

لكن في نفس الوقت من الواضح أن الـ SUV القادمة ستستوحي تصميمها بشكل عام وتفاصيل كثيرة من الطراز الاختباري الذي رأيناه في معرض نيويورك للسيارات 2017، ومن أبرز التفاصيل المشتركة بين السيارتين هي الأضواء الرباعية في الأمام والخلف، وأسفل الواجهة هناك فتحات تهوية على شكل شبه منحرف مع منحنيات تقوم بتوجيه الهواء لداخل القنوات، وفي الخلف نلاحظ الجناح العلوي ونظام عادم مزدوج مماثل للنظام الموجود في G90.

وكانت العدسات التجسسية قد اصطادت السيارة في عدة مناسبات خلال خضوعها لاختبارات الشركة، والحقيقة أن معظم التفاصيل التي ذكرناها عن التصميم تؤكدها اللقطات التجسسية، وذلك رغم وجود تمويهات حاولت إخفاء التفاصيل، حيث من الواضح على أن الأضواء الأمامية والخلفية ستكون عبارة عن خط أفقي مزدوج في كل جهة.

مقصورة جينيسيس GV80

لا زالت تفاصيل المقصورة غامضة تماماً، حيث لم تتوفر أي صور رسمية أو تجسسية لما بداخل GV80، لكن الأمر الأكيد هو أنها لتكون بنفس مستوى التطور الذي رأيناه في الطراز الاختباري، بل ستكون مشابهة لطرازات جينيسيس الجديدة.

محركات جينيسيس GV80

التقارير متضاربة بخصوص المحرك الذي ستعتمد عليه أول SUV من جينيسيس، لكن الأغلبية تقول أنها ستحصل على محرك V6 مزدوج التوربو سعة 3.3 لترات بقوة 365 حصان وعزم دوران 509 نيوتن-متر، كما لا نستبعد توفرها بمحرك V6 سعة 3.8 لترات أو محرك V8 سعة 5.0 لترات، ومن المتوقع كذلك أن تتوفر بمحرك هجين في المستقبل.