هينيسي تعدل سيارة شيفروليه كورفيت ZR1 ولكن بقوة أكبر بكثير هذه المرة

شيفروليه كورفيت ZR1
  • 25 إبريل 2019
  • سيداتي آنساتي سادتي، لقد قامت هينيسي بذلك بالفعل مرة أخرى، فبعد أيام قليلة من كشفها عن النسخة المعدلة من شيفروليه كورفيت ZR1 ذات قوة 1,000 حصان، كخطوة أعلى من تلك ذات قوة 850 حصان، عاد معدل السيارات الأمريكي هذه المرة بنسخة جديدة بقوة 1,200 حصان! فالسيارة تطلع هذه القوة الهائلة عند 6,400 دورة في الدقيقة، من محرك V8 بشاحن فائق بسعة 6.2 لتر، ولوضع هذه القوة في السياق، فإنها تطابق القوة الناتجة عن بوجاتي فيرون سوبر سبورت على سبيل المثال، وهي أسرع سيارة إنتاجية سابقة في العالم.

    قوة إضافية خارقة

    مع 445 حصان أكثر من السيارة القياسية، يجب أن تكون هذه السيارة المعدلة صاروخاً مطلقاً، حيث توفر السيارة عزم دوران أكثر بكثير من القياسية حيث تولد 1,445 نيوتن.متر من عزم الدوران في 4,000 لفة في الدقيقة، أي أكثر بـ 476 نيوتن.متر من النسخة القياسية، وبالتأكيد هذا أقل بقليل من فيرون SS المذكورة آنفاً، ولكن هذا الأخير يحتوي على ثمانية أسطوانات أكثر في المحرك.

    ضع في اعتبارك ان القوة الهائلة بالكامل غير متوقفة على استخدام وقود السباق، حيث يمكنك الحصول على 1,100 حصان عندما تقوم بتغذية المحرك ببنزين 93 أوكتان، وإن إحضار المحرك فائق الشحن إلى هذه المستويات من الطاقة يتطلب الكثير من العمل، ويشمل كل شيء بدءً من الشاحن الفائق من المصنع المنقول ونظام عالي التدفق إلى صمامات العادم المطورة، وللحصول على قائمة كاملة بالتعديلات، يمكنك الضغط هنا.

    وإذا كنت تريد أن تكون سيارة HPE1200 الخاصة بك مزودة بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات، فسيتعين على هينيسي تعديل ناقل الحركة للتعامل مع الطاقة الإضافية، وسيكون من دواعي سرورنا سماع أن هذا التعديل لن يكون ضرورياً حيث ان السيارات مجهزة بناقل حركة يدوي من سبع سرعات.

    أرقام الأداء

    إلى الآن لا تتوفر أرقام الأداء، ولكننا نذكرك بأن نسخة الـ 1,000 حصان تمكن السيارة القوية من التسارع من 0 إلى 96 كلم/سا في 2.3 ثانية فقط، وقطع مسافة ربع ميل (400 متر) في 9.4 ثانية، وسرعتها القصوى تبلغ 370 كلم/سا، فما بالكم بالنسخة ذات قوة 1,200 حصان؟

    وفي النهاية، يجب عليكم الاتصال بهينيسي للعثور على تفاصيل حول الأسعار، لكنهم يقولون إن هذه النسخة تأتي مع ضمان لمدة ثلاث سنوات.

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    فولفو تطلق V60 الجديدة

    كشفت "فولفو للسيارات"، الرائدة في صناعة السيارات الفاخرة، عن سيارتها الجديدة V60 ذات الأبواب الخمسة والتي تنتمي إلى الفئة المتوسطة الحجم، ما...

    100%x200

    إنفينيتي تجلب القليل من تاريخها إلى بيبل بيتش للاحتفال بيوم انشائها

    كان أسبوع مونتيري للسيارات في بيبل بيتش موطناً لسيارات ذات إصدارات خاصة وإصدارات جديدة، ناهيك عن الأحداث الفريدة التي من شأنها أن تبهر عشاق السيارات ا...

    100%x200

    بالفيديو: سعودي أوتو تستكشف BMW X7 الجديدة كليا

    في حدث خاص جمع 4 صحفيين سيارات من الشرق الأوسط فقط ، بأحد المنشآت السرية لشركة BMW بمدينة ميونيخ الألمانية ، اسدلت BMW عن سيارتها المتعددة الاستخدامات...

    100%x200

    هل ستستحوذ جيلي على لوتس؟

    ما يقرب من 8 أعوام مرت منذ أن أعلنت الشركة البريطانية لوتس في 2010 عن خططتها لإطلاق 6 طرازات جديدة، ولكن هذه الخطة الطموحة لم تسر حسب المتوقع بسب...