هيونداي باليسيد 2020 أكبر SUV من الشركة الكورية مع بكر أزهر

هيونداي باليسيد 2020
  • 04 ديسمبر 2018
  • فرضت سيارة هيونداي باليسيد 2020 نفسها كواحدة من أبرز نجوم نسخة هذا العام معرض لوس أنجيلوس الدولي للسيارات، لذا قررنا أن نستعرض لكم طراز الـ SUV الجديد من الشركة الكورية في حلقة جديدة مميزة من برنامج سعودي أوتو لايف مع بكر أزهر.

    ورغم أن الجيل الجديد من سانتافي جاء بحجم أكبر من السابق، إلا أن شركة هيونداي قررت أن تنافس في فئة الـ SUV العائلية كبيرة الحجم، ولهذا السبب كشفت عن طراز جديد بالكامل يحمل اسم باليسيد، الذي يأتي بـ 7 مقاعد وسينافس سيارات مثل فورد إكسبلورر ونيسان باثفايندر وهوندا بايلوت.

    وستكون باليسيد 2020 أكبر من أي طراز في عائلة هيونداي حالياً، حيث سيبلغ طولها 498 سم وعرضها 197 سم وارتفاعها 175 سم،  وتتمتع الـ SUV الكبيرة بتصميم عصري، مع واجهة أمامية جريئة تشبه شقيقتها سانتافي، خصوصاً الأضواء الأمامية الرفيعة وشبك التهوية الضخم، وأضواء الضباب العامودية، وفي الخلف تتميز باليسيد بتصميم جميل مع أضواء عامودية أنيقة.
    ويتضح الحجم الهائل للسيارة من خلال طول الأبواب الخلفية، ورفارف العجلات الضخمة التي تستوعب جنوط مقاس 20 بوصة، مع تعديلات أيروديناميكية كثيرة لتعطي السيارة أداءً عالياً بغض النظر عن حجمها.

    أما مقصورة باليسيد 2020، فهي تتسع لـ 8 أشخاص موزعين على 3 صفوف من المقاعد، وبالتالي ستكون مثالية للعائلات الكبيرة، كما تم تجهيز المقصورة بـ 7 مداخل  USBو 16 حاملة أكواب، مع مجموعة من أحدث التقنيات التي تملكها هيونداي، مثل الشحن اللاسلكي للجوال، وشاشة تعمل باللمس قياس 10.25 بوصة، وشاشة عدادات رقمية مقاس 12.3 بوصة، وإمكانية توصيل جهازين عبر البلوتوث في نفس الوقت.

    هذه التقنيات أعزاءنا المتابعين ما هي إلا جزء صغير من التقنيات الحديثة التي توفرها باليسيد 2020، وفي كمان تقنيات زي نظام Head-Up Display ونظام اتصال داخلي بين الركاب، ومثبت سرعة تكيفي، بالإضافة لتقنيات كثيرة يمكن الاستمتاع بها في باليسيد الجديدة.

    بالنسبة لمحرك هيونداي باليسيد 2020 فهو محرك V6 سعة 3.8 لتر يعطي قوة 291 حصان و 355 نيوتن-متر من عزم الدوران، مع ناقل حركة آلي من 8 سرعات، وسيكون بإمكان العملاء الاختيار بين نظام الدفع الثنائي أو الرباعي. كما ستتوفر وضعيات متنوعة للقيادة تشمل الوضعية العادية أو الرياضية أو الذكية، بالإضافة لوضعية الثلوج الجديدة التي تم تطويرها للقيادة على الأرضيات الزلقة.

    ولا زالت الشركة متحفظة على تفاصيل أسعار هيونداي باليسيد 2020، لكننا سنزودكم بأسعارها فور توفرها قريباً، مع العلم أن السيارة ستصل للأسواق في صيف 2019 إن شاء الله.

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    المركبة الصينية Yutu-2 تبدأ رحلة السير على القمر

    قطعت المركبة الطوافة القمرية Yutu-2 مسافة 190,66 مترًا على الجانب البعيد من القمر لإجراء استكشافات علمية على المنطقة التي لم تستكشف من قبل. وأوضح م...

    100%x200

    58 مليون راكب لمواصلات الشارقة خلال 2018

    بلغ اجمالي الركاب المستخدمين لمركبات الأجرة العاملة بنظام الإمتياز بالإمارة في العام الماضي 43 مليونا و500 ألف راكب فيما بلغ عدد الرحلات المنجزة طوال...

    100%x200

    بالفيديو: موستانج GT تتسبب في تحطيم نوافذ شاحنة بيك أب أثناء تصويرها

    هناك العديد من الفيديوهات المنتشرة لحوادث مختلفة أثناء قيادة موستانج، ومؤخراً انتشر على موقع YouTube تحت قناة ViralHog فيديو كان من الممكن أن يكون عن...

    100%x200

    فيات كرايسلر ورينو قد تستأنفان محادثات الاندماج في هذه الحالة

    تبحث فيات كرايسلر ورينو عن إحياء المحادثات حول الاندماج المحتمل، حيث ذكرت رويترز أن نيسان تريد من رينو أن تخفض بشكل كبير حصتها البالغة 43.4% في المائة...