5 أخطاء يجب تجنبها عند استخدام مكيف السيارة

5 أخطاء يجب تجنبها عند استخدام مكيف السيارة
5 أخطاء يجب تجنبها عند استخدام مكيف السيارة
  • 23 يوليو 2018
  • أعلنت شركة سيات اﻹسبانية لصناعة السيارات عن قيام بعض السائقين بتقليل كفاءة نظام التبريد الخاص بهم عبر القيام بعدد من اﻷخطاء الذي يؤدي لارتفاع درجة حرارة المقصور، تقليل أوقات ردة فعل السائقين والتعرض للجفاف، فدعونا نتعرف على هذه اﻷخطاء الخمسة.

    1- تشغيل زر تدوير الهواء بشكل دائم
    يمكن لتشغيل هذا الخيار بشكل دائم أن يؤدي لتكون الضباب على الزجاج وتقليل الرؤية أثناء القيادة، لذا يفضل ضبطه على الوضع اﻷوتوماتيكي.

    2- توجيه منافذ الهواء باتجاهك
    يؤدي هذا اﻷمر لتقليل جودة توزيع الهواء داخل المقصورة، لذا يفضل توجيه منافذ الهواء نحو اﻷعلى كي يتم تبريد المقصورة بشكل متساوي.

    3- تشغيل المكيف على القوة القصوى مباشرة
    لن يؤدي تشغيل المكيف بأقصى قوة فور الدخول إلى تبريد جيد فلن يؤدي سوى لتدوير الهواء الساخن بالداخل، حيث يجب أولاً فتح النوافذ ﻹخراج الهواء الساخن لمدة دقيقتين، ثم يتم إغلاق النوافذ وتشغيل المكيف، حيث أن القيادة أثناء الشعور بالحر والعطش قد تؤدي لنفس تأثير الكحول على عقل اﻹنسان.

    4- عدم القيام بالصيانة الدورية
    كما هو الحال مع اﻹطارات والزيت، يتطلب نظام المكيف صيانة دورية، حيث يجب تغيير فلاتر الهواء كل 16,000 إلى 24,000 كم من أجل عدم تقليل كفاءة المكيف.

    5- عدم تشغيل المكيف في الصباح
    قد يكون الجو بارداً بعض الشئ في الصباح ونشعر بعدم الحاجة لتشغيل المكيف، ولكن يتوجب علينا فعل ذلك لتجنب تكون الضباب على النوافذ عند زيادة درجة الحرارة بالخارج.


     

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    الآن يمكنك لعب ألعاب السباق داخل مرسيدس بنز CLA الجديدة!

    لقد ساعد نظام MBUX الترفيهي في مرسيدس بنز على تحسين التصميمات الداخلية للطرازات وجعلهم أكثر حداثة، بالإضافة إلى الاستمتاع الذي يضيفه النظام. نظام ت...

    100%x200

    مقارنة بين هيونداي باليسيد 2020 و كيا تيلورايد 2020.. من الأفضل؟

    دخلت هيونداي وكيا أخيراً لدائرة المنافسة في فئة الـ SUV كبيرة الحجم ذات 3 صفوف من المقاعد، فقد عرفناكم مؤخراً على سيارة هيونداي باليسيد 2020 عندم...

    100%x200

    بالفيديو: فيراري 812 سوبر فاست تقترب من أقصى سرعة لها على الأوتو بان

    طريق أوتوبان بألمانيا هو ذلك الطريق بطول 8,057 ميل الذي يمكن أن تنطلق عليه السيارات بأقصى سرعاتها دون أية حدود، ونتيجة لهذه الحرية في التسارع، قام أحد...

    100%x200

    الكشف الرسمي عن BMW M8 في فئتيها الكوبيه والكشف

    بعد طول انتظار، ها هي BMW M8 تطل علينا أخيراً، أما بالنسبة لتفاصيل السيارة، فقد تم الكشف عن السيارة في فئتين مختلفتين وهم: الكوبيه والكشف.  ال...