BMW M3 موديل 2020 أفضل من أي وقت مضى

BMW M3 موديل 2020
BMW M3 موديل 2020
  • 25 مارس 2019
  • دائماً ما كانت BMW M3 هي القلب النابض لتجربة أداء M والتي تتميز بالقوة والمتعة، كما تتميز السيارة بمحافظتها على التوازن السحري بين المواصفات المميزة والسعر المقبول وهو ما أعطاها شعبيتها الكبيرة. 

    قوة أكبر

    موديل 2020 من M3 وكذلك شقيقتها M4 ذات البابين سيظهران في معرض فرانكفورت للسيارات في سبتمبر القادم، وستأتي كلاهما بسعر مرتفع قليلاً عن السابق ولكن في نفس الوقت ستتمتعان بعزم دوران وقوة أكبر تصل إلى 480 حصان، وهي القوة التي تزيد بمقدار 30 حصان بالمقارنة مع أودي RS4/5، وتُمكن السيارتان من التفوق على مرسيدس-AMG C63 صالون، والمثير أيضاً أن M3 الجديدة فقدت 65 كلجم من وزنها بالمقارنة مع الطراز السابق، كما حصلت على ديناميكية هوائية أفضل لزيادة الثبات، وكذلك شاسيه أقوى ونظام تعليق جديد. 

    حتى الآن فمن المؤكد لدينا هو زيادة قوة الطراز القادم، إلا أنه من غير الواضح ماهية نظام الدفع، هل سيكون ثنائي سواءً خلفي أو أمامي أم سيكون دفع كلي، بشكل شبه أكيد فإن الطرازات القياسية من M3 ستكون ذات نظام دفع خلفي، في حين أن نسخة xDrive ستكون على الأرجح ذات دفع كلي مع تزوديها بإمكانية التحول إلى الدفع الثنائي عند الرغبة وهي الخاصية الموجودة في M5.

    خيارات عديدة

    تُخطط الشركة البافارية لتسعير طرازي M3 وM4 بمدى واسع من الأسعار بدايةً من رقم مقبول يناسب الجميع والذي يمكن أن يرتفع عن طريق إضافة العديد من الخيارات والمزايا المتاحة حسب رغبة كل مشتري، وسيتم تميز النسخ العليا باسم M3 pure وM4 pure واللتان ستأتيان بقوة 480 حصان، في حين تأتي النسخ الأخرى بقوة أقل بقليل تصل إلى 460 حصان، ومن ناحية أخرى لن تحصل النسخة الأساسية من M3 وM4 على ناقل الحركة الآلي ذو الـ 8 سرعات، وكذلك نظام xDrive. 

    محرك أكثر تطوراً

    تُولد القوة في كلتا السيارتين بواسطة محرك S58 من نوع inline-six مزدوج التوربو بـ 6 أسطوانات وسعة 3.0 لتر، والذي يُعد أكثر محرك inline-six تطوراً يتم استخدامه في سيارات من قسم الأداء M، والذي يأتي مزوداً بنظام حقن الماء لتبريد درجات الحرارة العالية للاحتراق، ومرشح جديد ليتوافق مع الشروط الجديدة لهيئات مراقبة الانبعاثات المختلفة. 

    لسوء الحظ فحتى الآن لا يوجد أية خطط لوجود نسخة M3 Touring، وذلك وفقًا لمصدر من قسم M، وعلى الجانب الأخر ستضم تشكيلة M لعام 2020 نسخة M4 جران كوبيه رباعية الأبواب، والتي نعتقد أنها ستكون البديل المناسب لـ M3 Touring.

    وختاماً، تكشف صورنا التجسسية من السويد عن أقراص مكابح أكبر، ونظام عادم رباعي المخارج، بالإضافة إلى العديد من المزايا المألوفة في M3 من جميع الأجيال السابقة.

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    الكشف عن أجمل سيارة في تاريخ إنفينيتي

    يبدو أن إنفينيتي قد وجدت الخلطة السحرية لسياراتها المستقبلية، حيث ستجمع بين الغرابة والبساطة ومحرك صغير جديد، والنتيجة هي سيارة Q Inspiration، التي تم...

    100%x200

    أودي RS6 أفانت تظهر في صور تجسسية مع زوج ضخم من العوادم

    توفر سيارة أودي RS6 أفانت مزيجاً رائعاً من الأداء والرقي، حيث تلتقط لقطات تجسسية نسخة مموهة بشكل كبير على سيارة الجيل التالي أثناء اختبارها على الطرقا...

    100%x200

    فورد تنشر بيانات تجارب القيادة الذاتية الخاصة بها لدعم الباحثين

    قامت فورد بنشر بيانات العديد من سيارات الاختبار ذاتية القيادة في محاولة لتحفيز الابتكار في مجال البحث والتطوير لهذا التقنية المستقبلية. دمع المجتمع...

    100%x200

    دايملر وبوش يستعدان ﻹطلاق خدمة نقل ركاب ذاتية القيادة بولاية كاليفورينا

    أعلنت كل من دايملر وبوش في تصريح مشترك عن إطلاق خدمة مكوك نقل ذاتي القيادة بولاية كاليفورنيا خلال العام القادم. سيبدأ البرنامج أولا بتجربة اختبارية...