×

ابحث فى سعودى أوتو


أول محطة تجريبية لشحن السيارات الكهربائية في البحرين قريباً

10 أكتوبر 2018
10/10/2018
أول محطة تجريبية لشحن السيارات الكهربائية في البحرين قريباً


 

قال وزير شؤون الكهرباء والماء البحريني، د. عبدالحسين ميرزا، إنه سيتم الإعلان قريباً عن أول محطة تجريبية لشحن السيارات الكهربائية في المملكة، وجارٍ تحديد مواقع جديدة لمحطات شحن الكهرباء بالتنسيق مع عدد من الجهات المعنية.

وأضاف، أن موسم صيف 2018 لم يسجل انقطاعات كهربائية، مشيراً إلى سعي هيئة الكهرباء والماء الدائم، لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين.

وقال ميرزا، على هامش حضوره افتتاح مؤتمر ومعرض الابتكار في التنقل المستدام بأرض المعارض، موسم الصيف هذه السنة كان ممتازًا من حيث عدم تسجيل أية انقطاعات كهربائية، ثمة انقطاعات تكاد لا تذكر، لكن عدد الحسابات البالغ 380 ألف حساب لم تشهد سوى نسبة قليلة جداً، والعديد من المناطق لم تشعر بأي انقطاع في خدمة الكهرباء على الإطلاق.

ولفت إلى أن الكثير من الدول الأوروبية، تتجه نحو اعتماد السيارات الكهربائية كخيار رئيس في مجال التنقل المستدام واستخدام الطاقة النظيفة، حيث أعلنت كل من بريطانيا وفرنسا عن نيتها منع السيارات التقليدية من استخدام الجازولين والديزل بحلول العام 2030، والاستعاضة عنها بطاقة نظيفة كالكهرباء والشمس حفاظًا على البيئة، وهو توجه تسعى مملكة البحرين لتبنيه بصورة أكبر في المستقبل المنظور.