×

ابحث فى سعودى أوتو


تدشين محطة شحن السيارات الكهربائية الأولى في المملكة

29 أكتوبر 2018
10/29/2018
تدشين محطة شحن السيارات الكهربائية الأولى في المملكة


انتهت شنايدر إلكتريك، الشركة العالمية الرائدة في مجال التحول الرقمي، مؤخرا من مشروع تركيب محطة شحن السيارات الكهربائية الأولى من نوعها على مستوى المملكة في المجمع السكني ديار السلام بجدة، المشروع الذي بدأ التخطيط له منذ الربع الثالث من العام الماضي، كمبادرة من سلطان بترجي القابضة تماشياً مع رؤية المملكة 2030 وتحقيقا للتنمية المستدامة في مجال إستثمارات التطوير العقاري. وقد تم تنفيذ المشروع بالتعاون مع شركة التطوير العقاري Lifestyle Developers وشركة IHCC  للمقاولات.

ويعتبر مشروع ديار السلام أول مشروع سكني خاص في المملكة يسعى لتحقيق شهادة المباني الخضراء (LEED) من الجمعية الأمريكية للمباني الخضراء، ويأتي ذلك دعما لدفع عجلة تقنيات المباني الخضراء والطاقة البديلة في المملكة لتحقيق الأهداف الإيجابية من الناحية الإقتصادية والبيئية والإجتماعية. وأيضاً إيمانا بدور القطاع الخاص في تحقيق محاور رؤية المملكة في مجال الإستدامة وإلهام جميع القطاعات الخاصة الأخرى من مستثمرين ومنفذي المشاريع نحو التطوير وتمكين التقنيات المتقدمة في الإستدامة والطاقة.
الجدير بالذكر أن حكومة المملكة بذلت خلال الفترة الأخيرة العديد من الجهود الهادفة لخلق بيئة نظيفة في مختلف مناطق المملكة ضمن رؤية 2030 الطموحة، وذلك من خلال تبنى كافة المعايير الدولية المتعلقة بالانبعاثات الصناعية والسيارات ومطابقتها للمقاييس التي تدعم تحقيق هدف الأمم المتحدة في خفض الانبعاث الكربوني.