×

ابحث فى سعودى أوتو


السياره جاك GE3 الكهربائية بالكامل تشعل المنافسة بالسوق السعودي 

19 إبريل 2020
04/19/2020
السياره جاك GE3 الكهربائية بالكامل تشعل المنافسة بالسوق السعودي 


وصلت مؤخرا للسوق السعودي السياره الكهربائية بالكامل GACGE3 موديل 2020  والتي دشنتها  شركة GAC لأول مره كسياره  هجينة في عام 2012، وزودتها الشركة وقتها بخمسة تقنيات مهمة أساسية في البطاريات والمحركات ووحدة التحكم وانظمة الاقتران الكهروميكانيكية وأخيرا تكامل النظام اللي هو System integration.وتنافس الـ GAC GE3 السيارة ام جي ZS EV، أما اقرب منافسيها فهم هافال اتش 2 و شانجان سي اس 35 و ام جي زي اس . وتتوفر بثلاثة طرازات GS وGB والطراز الثالث GE. وتعتبر GAC GE3 السيارة الكهربائية الثانية اللي نجربها ونستعرضها معكم ، وهي أول سيارة كهربائية بالكامل للبيع من شركة GAC اللي وكيلها في المملكة العربية السعودية شركة الجميح للسيارات. ظهرت الـ GE3 لأول مرة عالميا في معرض ديترويت  للسيارات في يناير 2017 وقد بنيت على قاعدة عجلات جديدة EV, كسيارة دفع رباعي كهربائية مابين الفئة المتوسطة و الفئة العالية مستهدفة زبائن يفضلون نمط حياة صديقة للبيئة وتعطيهم إمكانيات تنقلهم لمستقبل جديد. وأبعاد الـ GE3 الطول 433.7 سم والعرض 182.5 سم والارتفاع 164 سم وطول قاعدة العجلات 256 سم.

تصميم مستقبلي للسياره GAC GE3

التصميم الخارجي للجي ايه سي GE3 الكهربائية مختلف ومستقبلي من كل النواحي، شبك التهوية الأمامي يأتي على شكل مثلثات من الكريستال كأنه زجاج بركاني ويندمج مع الأضواء الأمامية التي تأتي على شكل المثلثات LED نهارية DRL. وفي الأسفل شبك تهوية كبير على شكل الخلايا وفي الجوانب أضواء ضباب بشكل هندسي جميل على شكل المثلثات بارزة.تصميم جانب السيارة يميل للشكل الصندوقى، وأبرز مزاياه هو تداخل النوافذ الجانبية فى الخلف مع الزجاج الخلفى ويفصل العمود D وكأن السقف معلق يعطى السيارة أناقة أكثر.وإطار من الكروم أسفل النوافذ الجانبية يتناسب مع التصميم حتى الخلف ونرى وصلة على شكل مثلث فى هذه الزاوية. تظهر تقوسات جميله على جوانب الأبواب  وبأعلى الإطارات الأماميه والخلفية. المرايا الجانبية تنطوى كهربائيا وتأتي بلونين فى الأعلى بلون السيارة وفى الأسفل قاعدة بلون أسود، ويتوفر فيها أضواء المؤشر LED وكاميرا جانبية ومقابض الأبواب بلون السيارة وعليها شريط من الكروم تعمل بالبصمة، وتتوفر بجنوط مقاس18 بوصة ألمنيوم.

خلفيه GAC GE3 بمنظومة اضاءة جذابه

يتسم التصميم الخلفي  بالطابع العصري ونرى في الأعلى انتانا على شكل زعنف القرش وتحته جناح بتصميم رياضي مدمج مع أضواء المكابح، والأضواء الخلفيه أفقية ملتفة للجوانب طراز LED كما ان مآخذة بشكل الرقم ثمانية (8) بالإنجليزي. وبأسفل الخلفيه  الصدام  بلون أسود وفي أطرافه أضواء الضباب واللي تاتي بشكل مثلث. ويتوفر في الصدام الخلفي 4 حساسات للوقوف في المواقف.مساحة صندوق الأمتعة في الجي ايه سي GE3 الكهربائية في الوضع الطبيعي لظهر مقاعد الصف الثانى  370 ليتر وعند طى ظهر المقاعد الخلفية تعطينا مساحة قدرها 1400 ليتر.

المحرك الكهربائى ل جاك GE3 بقوة 177 حصان :

تنطلق  الـ GE3 بمحرك كهربائي بطارية ليثيوم يعطي قوة 177 حصان، وعزم دوران يبلغ 290 نيوتن-متر والسرعة القصوى 156 كم/سا. ويحقق هذا المحرك تسارع للسيارة من صفر إلى 50 كم/سا خلال 4 ثواني. ومعدل استهلاك الطاقة 14.7 كيلو واط /100 كم. المدى حسب دورة القيادة الأوروبية NEDC يصل الي  410 كيلومتر. ووقت الشحن لشحنة كاملة 8 ساعات، مع إمكانية الشحن السريع خلال 30 دقيقة بما  يحقق  80 في المائة من شحن البطارية.  ناقل الحركه يأتي على شكل قرص دوار ويتوفر في السيارة نظام ECO للاقتصاد في استهلاك الطاقة  أو الكهرباء، كما يتوفر لها فرامل يد إلكترونية وحاملات أكواب في وسط الكونسول الوسطي وأماكن تخزين كثيرة، وفتحة سقف، ونظام صوتي من 6 سماعات.

جاك GE3 بمقصورة عصريه

مقصورة السياره جاك GE3  من الداخل حديثة ومطورة وواسعة وتعتتمد على خامات بجودة  عالية. الكونسول الوسطي تتوسطه شاشه مقاس 8 بوصة، وفوقها شاشة مقاس 3٫5 بوصة، كما تتوفر شاشة وسط العدادات مقاس 10.1 بوصة. فتحات التهوية حول الشاشة، وبالأسفل توجد ازرار تحكم على شكل مربع في 3 مجموعات تتحكم من خلالهم بنظام التكييف الأوتوماتيكي وبعض الأنظمة.تأتي المقاعد قماش أو جلد حسب الطراز ومقعد السائق يتم تعديله  بست وضعيات ومقعد الراكب الأمامي  بـ 4 وضعيات، والمقاعد الأمامية مدفأة. المقاعد الخلفيه واسعة ومريحة وتتسع لركاب طوال القامة، وتتوفر فتحات تهوية لركاب المقاعد الخلفية ومنفذ USB ومنفذ شحن 12V.كما يوجد كونسول خلفي به حاملة أكواب، وثلاثة مساند للرأس للمقاعد الخلفية، وتنطوي ظهر المقاعد الخلفيه 60:40.

تجهيزات الأمان والسلامه في جاك GE3

بالنسبة لتجهيزات السلامة والأمان وفروا وسائد هوائية أمامية وجانبية، ونظام ABS لمنع انغلاق المكابح، ونظام EBD لتوزيع قوة الفرامل إلكترونيا، ونظام ESB للثبات الإلكتروني، ونظام التحكم في الجر (TCS)، ونظام مراقبة ضغط الهواء في الاطارات (TPMS) ونظام التحكم في صعود المرتفعات، ونظام التحكم في النزول من المنحدرات (HDC)، ومكابح يد إلكترونية (EBP)، ومثبت سرعة. ويتوفر كمان نظام الدخول بدون مفتاح، وزر لتشغيل المحرك، وشاحن لاسلكي للهواتف الذكية. والتواصل من خلال الشاشة CARLIFE. وكاميرا 180 درجة للمساعدة في المواقف، ونظام SMART T-BOX NETWORKING وتنقية الهواء داخل المقصورة. بالنسبه للأسعار بالسعوديه تأتي السياره للسوق السعودي بفئتين  الاولى ستاندر بسعر 49,000 ريال بينما الفئة الثانية و هي فل كامل بسعر 60,000 ريال تقريبا .