فورد تطلق نصائحها للسائقات السعوديات

فورد تطلق نصائحها للسائقات السعوديات
فورد تطلق نصائحها للسائقات السعوديات
  • 23 يونيو 2018
  • يكاد العدّ العكسي ينتهي لرفع الحظر عن قيادة النساء للسيارات في المملكة العربية السعودية. في ما يلي بعض النصائح للعميلات السعوديات اللواتي يأملن اتخاذ خطواتهن الأولى باتجاه امتلاك سيارة ابتداء من 24 يونيو 2018.

    أجري الأبحاث

    من الحماسيّ جداً أن تشتري مركبتك الأولى وهنالك لائحة طويلة من الأمور التي يجب التحقق منها.  تزخر السوق بالخيارات بوجود مجموعة واسعة من المركبات وقد تبدو مهمة تقليص الاحتمالات مرعبة. ويمكن بدء البحث قبل الوصول الى صالة العرض. اذا، اقضي بعض الوقت على الإنترنت لمشاهدة التقييمات وقراءتها، والتمعّن في الصور، والتحقق من ميّزات السلامة والتكنولوجيا. وتتواجد انواع سيارات عديدة مثل الرياضية والسيارات القابلة للكشف، والسيارات الرياضية المتعدّدة الاستعمالات.

    ماذا عن الشكل الخارجي أم تقنيات مساعدة السائق؟ تقدّم فورد أكثر من 10 طرازات في المملكة، إذاً لمَ لا تطّلعين عليها قبل زيارة الوكالة.

    أو يمكنك الاستماع إلى آراء الخبراء ومشاهدة سلسلة من الفيديوهات التي عمل عليها خبير السيارات السعودي حسن كتبي  حيث يتناول معظم الأسئلة التي قد تكون لديك!

    أنجزي جولة شاملة حول السيارة

    ستطلعك مستشارة المبيعات على ميّزات السيارة وتشير إلى أبرز مواصفاتها. إنها ملمّة بالمعرفة، إذاً احرصي على طرح أكبر قدر ممكن من الأسئلة. افحصي الصندوق: هل هو كبير كفاية لما تحتاجين إليه؟ كيف يمكنك الوصول إليه؟ على أي جهة فتحة خزّان الوقود؟ كيف تفتحينها؟ هل من نقاط ISOFIX كافية لمقاعد الأطفال؟

    لا ضير من التحقق ما إذا يمكنك وضع هاتفك جانباً بأمان – وما إذا هناك منافذ لشحنه أو لوصله بنظام الترفيه داخل السيارة. يسمى نظام فورد SYNC 3، وهو أداة ملاحة قوية ونظام ترفيه في آن معاً وهو منشّط صوتياً باللغة العربية. كما يسمح لك بوصل هاتفك (بواسطة كبل أو عبر نظام بلوتوث) والوصول إلى أمور مثل جهات اتصالك وموسيقاك وتطبيقاتك المفضّلة.


    ويعمل لدى شركة توكيلات الجزيرة للسيارات فريقاً من استشاريات المبيعات المدرّبات جيداً، ويملك العديد منهن سنوات من الخبرة في ماركة ومنتجات فورد ، وهن مستعدّات ليرينك مجموعة فورد.   

    القيادة التجريبية
    إذاً اخترت سيارة تودّين أن تجرّبيها واستلمت المفاتيح لإنجاز القيادة التجريبية. احرصي على أنها بالمواصفات عينها مثل السيارة التي تريدين شراءها. هناك فروقات شاسعة في الشكل الخارجي والداخلي والخيارات المتوفّرة عبر مجموعة سيارات كل طراز، إذاً عليك فعلاً اختبار السيارة التي تنوين شراءها.  

    خلال القيادة التجريبية، على الأرجح أن إحدى موظفات الوكالة سترافقك للمساعدة في الإشارة إلى الميّزات التي تصبح ظاهرة أكثر أثناء القيادة. إنها موجودة للمساعدة في الردّ على أي أسئلة قد تكون لديك، إذاً اطرحيها ما إن تخطر ببالك.

    منذ اللحظة التي تفتحين فيها الباب للصعود إلى السيارة، انتبهي جيداً لكل تفصيل بسيط ولكل صوت ولكل موضع زرّ للتحكّم في السيارة. هل كان مقبض الباب ملائماً وسهل الفتح؟ ما مدى سهولة الصعود إلى السيارة؟ اجلسي في المقعد الخلفي للتحقق من وجود حيّز كافٍ لتتأكدي من راحة الركّاب. هل رجلاك مرتاحتين أم محشورتين في المقعد الأمامي أم الخلفي؟

    والآن حان الوقت لقيادة السيارة. عدّلي المقعد وحزام الامان وعجلة القيادة والمرايا بما يناسبك. لاحظي كم كان من السهل تعديل كل شيء وانظري إلى لوحة العدّادات ومؤشرات القيادة لمعرفة ما إذا يمكنك رؤية كل شيء بوضوح. تذكّري أنّ الهدف من القيادة التجريبية هو اختبار ظروف القيادة في الحياة الواقعية.

    إذا كان ممكناً، قودي السيارة في زحمات السير التي تتطلّب الكثير من التوقف والانطلاق وعند سرعة عالية على الطريق السريع. قودي فوق المطبّات والحفر في الطريق إذ يمكن لذلك أن يساعد في اختبار نظام تعليق السيارة، واسلكي منعطفات ضيّقة، واختبري الفرامل في مكان آمن. عندما تضغطين على دوّاسة الوقود للانطلاق بعد التوقّف عند الإشارة، هل السيارة بطيئة الإستجابة أم تنطلق بسلاسة؟ عندما تريدين إيقاف السيارة، هل تتوقف تماماً وبسلاسة بسهولة؟

    نوصي بأن تنجزي كل القيادات التجريبية لكافة السيارات ضمن الفترة نفسها. فقيادة السيارات المختلفة على التوالي سيساعدك على كشف فوارق طفيفة، ما قد يساهم في قرار شراء مرتكز أكثر على المعرفة.

    يشكّل شراء سيارة جديدة استثماراً كبيراً؛ إذاً احرصي على تخصيص الوقت الكافي لمعاينتها. ثم خذي بالاعتبار أمراً أخيراً: الحدس. لا بدّ أن تشعري بأنها مناسبة - وفي تلك الحالة، اختاريها!

    اختاري دوماً أفضل قيمة وليس أرخص صفقة

    على الأرجح أنك ستحتفظين بسيارتك بضعة أعوام، إذاً خذي بالاعتبار تكلفة تشغيل السيارة لمدى الحياة وليس سعر البيع فحسب. عليك تأمينها عند تسجيلها؛ وخذي بالاعتبار أيضاً برامج الخدمة والصيانة إذ لا تكون كل البنود مغطّاة بموجب اتفاق الخدمة وعليك التفكير في أمور مثل العجلات والوقود.

    يكون تصليح بعض السيارات باهظاً أكثر أيضاً، وفي حين تسعى فورد إلى تخفيف هذا العبء عن كاهل المالكين بواسطة الخدمات الشاملة بعد البيع والكفالات الموسّعة على القطع الباهظة مثل المحرّك والقوى المحرّكة، فإنّ بعض شركات تصنيع السيارات لا تقدّم ذلك.

    اللائحة المرجعية الخاصة بسيارتك الجديدة.

    • هل السيارة من النوع المناسب لك؟
    • هل تشعرين بالراحة أثناء قيادتها؟
    • هل سيشعر الركّاب بالراحة أيضاً؟
    • هل هي باللون والمواصفات الصحيحة؟
    • هل تتضمّن السيارة التقنيات التي تريدينها؟
    • هل تقدّم الفسحة التي تحتاجين إليها أنت وعائلتك؟
    • هل تترافق مع صيانة وخدمات رائعة بعد البيع؟
    • هل تترافق مع خدمة الطوارئ لدى تعطّل السيارة؟
    • هل قيادتها ممتعة؟
    • هل تشعرين بالأمان فيها؟
    • هل قيمتها الشرائية جيدة؟
    • هل تفتخرين بالقول إنها ملكك؟


    احجزي موعداً

    تستعدّ وكالات السيارات في أرجاء المملكة العربية السعودية لبدء قيادة النساء في المملكة منذ أشهر، وهي تتوقع أن تتخذ نساء عديدات خطواتهن الأولى لامتلاك سيارة بدءا من 24 يونيو. إذا أردت أن تضمني الحصول على الوقت الكافي مع مستشارة بيع، فخطّطي ليومك واتصلي بأقرب وكيل لحجز موعد.

     لزيارة أقرب فرع من شركة توكيلات الجزيرة للسيارات، وكيل سيارات فورد ولينكون في المملكة العربية السعودية، اتصلي على الرقم 920002999 أو عبر واتساب على الرقم 0559991093.

    إنه يوم عائلي

    إنها قيادتك التجريبية الأولى، لمَ لا تحضرين عائلتك معك؟ اعلمي أنّ لشركة توكيلات الجزيرة للسيارات منشأة راقية في شارع التخصصي في الرياض للترحيب بالعميلات في بيئة عائلية دافئة. ويشمل ذلك ركناً جديداً للأولاد لتتمكّني من التمتع بتجربة التسوّق.

    وفي هذا الصدد، قال محمد الكريديس، نائب الرئيس التنفيذي لشركة توكيلات الجزيرة للسيارات: "يقضي هدفنا بإنشاء بيئة رحبة تسمح لموجة جديدة من العملاء بالتمتع بتجربة شراء وامتلاك سيارة أحلامهم من فورد. هناك أمور كثيرة لأخذها بعين الاعتبار عند شراء سيارة جديدة، ونحن حقاً نريد التجربة أن تكون خالية من التوتّر قدر الإمكان بالنسبة لعميلاتنا."

    0
    كلمات دلالية :

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    اختتام موسم جدة بالسحب على بنتلي بنتايجا

    اختتم موسم جدة سحوبات مهرجان موسم جدة للتسوق بفوز عبد الرحمن عبد الله الشنفري صاحب الحظ السعيد ببنتلي بنتايجا  الفاخرة في السحب الثامن للمهرجان ا...

    100%x200

    بدء بيع تذاكر سباق «فورمولا إي» على منصّة «شارك»

      تستعد المملكة العربية السعودية لاستقبال السياح القادمين من مختلف دول العالم لحضور فعاليات بطولة «السعوديّة – الدرعيّة إي بري&raq...

    100%x200

    دودج تدعم السائقات في السعودية بحملة أنا جاهزة

    كشفت دودج عن حملة مخصصة لتمكين السائقات، حيث تركز الحملة على وسائل التواصل الاجتماعي والمنابر الرقمية ، وتشتمل الحملة على مقطع فيديو خاص لعلامة دودج ا...

    100%x200

    أبطال آسيا مع سياراتهم الجديدة في معرض الرياض للسيارات

      زار نجوم نادي الهلال السعودي أبطال أسيا معرض الرياض للسيارات، وذلك بعد تكريمهم في موسم الرياض بحضور سمو الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس...