×

ابحث فى سعودى أوتو


نائب وزير النقل: توجد معايير جديدة من أجل رفع جودة سلامة الطرق

09 يناير 2019
01/09/2019
نائب وزير النقل: توجد معايير جديدة من أجل رفع جودة سلامة الطرق


 

نظمت وكالة وزارة النقل لتشغيل وصيانة الطرق بالتعاون مع وكالة التخطيط والمعلومات ورشة عمل بعنوان «تطوير معايير قياس أداء تشغيل وصيانة الطرق».

وقد شارك نائب وزير النقل المهندس بدر بن عبدالله الدلامي في ورشة العمل، وقال خلال مشاركته أنه توجد معايير جديدة ستساهم في رفع جودة وسلامة الطرق، وأكد أن صيانة الطرق وجودتها وتوفير معايير السلامة فيها تعتبر أولوية قصوى للوزارة.

وأوضح المهندس الدلامي أن هذه الورشة لرفع مستوى أداء العقود بما يضمن الاستفادة القصوى من مخرجاتها وبما يعود بالنفع على الوزارة ومقاولي الصيانة، فالعقد هو الميثاق الذي يضمن الحقوق لجميع الأطراف. 

وقال في ظل الجهود من الجهات ذات العلاقة استطعنا خفض نسبة وفيات حوادث السير ، حيث أشارت نتائج العام 2018 إلى انخفاض عدد وفيات الحوادث المرورية بنسبة 33%  و25% في الإصابات"، مضيفا: أن ذلك جاء نتيجة التعاون مع وزارة الصحة ووزارة الداخلية ووزارة التجارة والاستثمار ووزارة الشؤون البلدية والقروية ووزارة التعليم ووزارة الثقافة ووزارة الإعلام ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وبالتعاون مع عدد من الشركاء مثل هيئة النقل العام والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة وهيئة الهلال الأحمر وبإشراف اللجنة الوزارية للسلامة المرورية.