×

ابحث فى سعودى أوتو


كيا نيرو 2019 سيارة هجينة تصل لأول مرة إلى أسواقنا

23 ديسمبر 2018
12/23/2018
كيا نيرو 2019


في اتجاه من شركة كيا للاستثمار في السيارات الهجين كشفت مؤخرا عن الكروس أوفر الهجين " كيا نيرو " التي استقبلها السوق السعودي عبر بوابة شركة الجبر وكيل كيا بالسعوديه ، وتتمتع نيرو بهيكل إنسيابي أنيق و أسطح ناعمة منحوتة بدقة  ، وقد تم تعديلها في مراكز تصميم سيارات كيا في كاليفورنيا ومدينة ناميانغ في كوريا ، والفكره ان الزبائن اللي نفسهم في سيارة كهربائية بالكامل ما هيخسروا ابدا جاذبية وجراة سيارات الكروس اوفر .. 
تعتمد  كيا نيرو الهجين على محرك بنزين سعة 1.6 ليتر يولد 140 حصان وعزم دوران 147 نيوتن-متر، ومحرك كهربائي بقوة 64 حصانا ،  وتبلغ القوة المجمعة من المحركين 204 حصان، ويتوفر للسياره  ناقل آلي بست سرعات ، وتقول أوساط كيا أن موديل البطارية الليثيوم في نيرو يستطيع قطع مسافة تزيد عن 380 كيلومتر في الشحنة الواحد .  
أما  مقصورة كيا نيرو الكهربائية  2019 فتختلف عن باقي موديلات سيارات كيا نيرو الأخرى بمجموعة من المزايا الجديدة مثل الداش بورد جديد ، عناصر زينة زرقاء متناغمة مع شكلها الخارجي ، وتم تبسيط تصميم لوحة المفاتيح/الكونسول الوسطي لاستيعاب مقبض إختيار السرعات .
النسخة الكهربائية مقارنة بالنسخ الاخرى  يختلف تصميمها تماما خاصة  الشبك الامامي ، تغير هذا الشبك بشكل جذري ، حيث اصبح بتصميم مسمط ، واصبحت فيه الفتحات ذات تصميم تجميلي مع اضافة فتحة للشحن في الشبك .
ما يميز السيارة كيا نيرو 2019  ليس فقط هو المحرك ذو صفر الانباعاثات ، و لكن ايضا وفرت شركة كيا العديد من التقنيات بها ، والتي ابرزها خاصية المحافظة على المسار، و عدم الخروج من الحارة و ايضا خاصية المحافظة على المسافة الامنة بينك و بين السيارة التي امامك ، و التنبيه قبل الاصطدام بالاضافة الى الحساسات للمساعدة في الركن و خاصية المساعدة في القيادة على الطرقات السريعة .
وقد أخذت شركة كيا الكثير من الوقت لتقوم بالكشف الرسمي للمرة الاولى عن السيارة كيا نيرو ، كانت البداية كنسخة اختبارية عام 2013  ، استمرت حتى  نهاية عام 2016  ، ليتم الكشف بعدها عن النسخة الانتاجية  منها بثلاث خيارات ، الاولى بنزين و الثانية هجينة بينما الثالثة هي نسخة EV الكهربائية بالكامل .