×

ابحث فى سعودى أوتو

https://saudiauto.com.sa/
 https://bit.ly/PetominNissanOfferMay-June2021
http://bit.ly/GeelySummerOffers-2021
http://bit.ly/PetominNissanOfferMay-June2021

هيونداي سوناتا هايبرد 2020 وصلت السعودية بتقنيات وتفاصيل مذهلة

22 ديسمبر 2019
12/22/2019
هيونداي سوناتا هايبرد 2020


تستمر تغطيتنا الخاصة لمعرض جدة الدولي للسيارات، وفي الحلقة الجديدة من برنامج سعودي أوتو لايف يستعرض لكم بكر أزهر سيارة هيونداي سوناتا هايبرد 2020 الجيل الجديد كلياً، التي ستنطلق قريباً في أسواق المملكة العربية السعودية

تصميم هيونداي سوناتا هايبرد 2020

ويأتي الموديل الهجين بنفس تصميم الجيل الثامن الذي اختبره بكر أزهر مؤخراً، حيث حصلت السيارة على الشبك الأمامي الجديد والجناح الخلفي المدمج بذكاء مع الأضواء الخلفية، لكن ستتميز سوناتا هايبرد بجنوط انسيابية تزيد من أيروديناميكية السيارة.

وهناك تغيير ظاهري آخر بالمقارنة مع الطرازات الأخرى، وهو سقف الطاقة الشمسية، الذي سيتم إطلاقه لأول مرة في سوناتا الجديدة، هذا النظام المتطور سيقوم بشحن البطارية لزيادة مدى السيارة، كما سيمنع حدوث أي فصل غير ضروري للبطارية، وتقول الشركة الكورية أنه إذا قام السقف بشحن السيارة لـ 6 ساعات يومياً، فسيعطي ذلك مدى إضافي قدره 1,300 كلم سنوياً.

هيونداي سوناتا هايبرد 2020 من الخلف

محرك هيونداي سوناتا هايبرد 2020

ميكانيكياً، ستعتمد سوناتا هايبرد على محرك Smartstream هجين سعة لترين متصل بناقل حركة هجين من 6 سرعات، وسيولد محرك البنزين قوة 150 حصان وعزم دوران 188 نيوتن-متر عندما يعمل لوحده، أما المحرك الكهربائي فسيعطي 51 حصاناً و 205 نيوتن-متر من عزم الدوران، وعندما يعمل المحركان معاً سيولدان قوة إجمالية قدرها 192 حصان.

وتقول هيونداي أن معدل استهلاك الوقود في سوناتا هايبرد 2020 سيبلغ 20.1 كلم/لتر، لكن عند تزويد السيارة بالجنوط المعدنية قياس 17 بوصة سيصبح معدل الاستهلاك 19.1 كلم/لتر.

ومن التقنيات الهامة في سوناتا هايبرد 2020 هي تقنية Active Shift Control، التي ستخفض زمن التنقيلات في ناقل الحركة بنسبة 30%، وتقوم بذلك من خلال تطبيق نظام برمجي جديد لوحدة التحكم الهجينة HCU، والتي بدورها ستتحكم بالمحرك الكهربائي لتنظيم سرعات دوران المحرك وناقل الحركة.

هذه التقنية الجديدة سيكون لها فوائد كثيرة، أبرزها تحسين التسارع واقتصاد الوقود، بالإضافة لزيادة قدرة التحمل في ناقل الحركة نظراً لأن نظام Active Shift Control يخفض نسبة الاحتكاك خلال عملية التنقيل.

مقصورة هيونداي سوناتا هايبرد 2020

مقصورة هيونداي سوناتا هايبرد 2020

المقصورة الداخلية لا تختلف كثيراً عن سوناتا العادية، حيث حصلت على نفس الفخامة والتجهيزات، مع جودة عالية للمواد المستخدمة كما تتميز المقصورة بمقاعد طويلة نسبياً مع ميزة التدفئة والتهوية للمقاعد الأمامية، ويأتي النظام الترفيهي بشاشة مقاس 10.25 بوصة تعمل باللمس مع إمكانية تقسيم الشاشة.

بالنسبة لأنظمة مساعدة السائق، فحصلت سوناتا الهجينة على مجموعة من أحدث الأنظمة، والتي تشمل نظام المساعدة على تجنب الاصطدام الأمامي مع التعرف على المشاة والدراجات وميزة المكابح الآلية، بالإضافة إلى نظام المساعدة في متابعة المسار، والذي يقوم بتعديل عجلة القيادة لإبقاء السيارة في مركز المسار.

كما تم تزويد السيارة بميزة المفتاح الرقمي، والتي ستقوم بتحويل الهاتف الذكي إلى مفتاح رقمي عبر تطبيق خاص للهواتف الذكية، هذه الميزة ستسمح للمستخدمين بقفل وفتح الأبواب وتفعيل جهاز الإنذار وتشغيل المحرك عن بعد.