تجربة أودي Q7 بتحديثات منتصف العمر لعام 2020

تجربة أودي Q7 بتحديثات منتصف العمر لعام 2020
  • 30 يوليو 2019
  • عبدالرحمن الرمّال - أيرلندا

    منذ ظهورها الأول عام 2006  برزت أودي Q7 كسيارة متعددة استخدامات فاخرة من الحجم الكبير تجمع بين ال 7 مقاعد و التقنيات العالية التي تشتهر فيها سيارات أودي ، و في هذا التحديث الجديد لمنتصف العمر تألقت السيارة بتصميم جديد شامل لمظهرها الخارجي وتجهيزاتها التقنية ، كتقنية الهجين الخفيف، ونظام التشغيل الرقمي، ومصابيح أمامية بتقنية الإضاءة الاختيارية مع إضاءة بالليزرHD Matrix LED .

     

     

    تغيير ( شبه جذري

    خارجيا استمدت Q7 المظهر القوي البارز لسيارة رياضية متعددة استخدامات بلغة تصميم حديثة ، فنرى الشبك الامامي ثماني الاضلاع ( الأوكتاغون ) ، فيما تأتي منافذ الهواء الجانبية بتصميم منحني ، و كذلك التغيير الجديد للمصابيح الامامية والتي اتت بتقنية HD Matrix LED ، و لو نظرنا للجوانب فنظام تصميم الخطين بلونين مختلفين المحيط بالحواف و اقواس الاطارات اعطى مظهرا جديد للمركبة ، يضاف لها عجلات مقاس 19 انش الجديدة كتجهيز قياسي ،  اما بالنسبة لخلفية السيارة نرى التغيير الواضح فعلا خاصة لشريط خط التصميم الواحد الممتد على طول عرض الخلفية ، و كذلك المصابيح الخلفية التي اصبحت اصغر عن السابق .

     

     

    نصيب المقصورة 

    في الداخل لايخفى جمع اودي الدائم للفخامة و اعلى التقنيات ، فشملت المقصورة نظام التشغيل الرقمي الجديد لاودي MMi وهو نفسه الموجود في طرازات اودي الجديدة كـ A8 و Q8 و الذي يتكون من شاشتين كبيرتين تعملان باللمس ، واضيف للمقصورة  تغيير بسيط في القياسات شمل ارتفاع السقف و الرحابة خاصة للصف الاول والثاني في المقصورة ، و تمت اضافة مساحات تخزين جديدة شملت لوحة القيادة و صندوق الامتعة الذي شمل على تجهيز الباب الخلفي الآلي كتجهيز قياسي .

     

     

    ما الجديد في القوة والآداء ؟ 

    ستعتمد Q7 على 3 محركات من فئة V6 ، الاول يعمل بالبنزين و آخران بوقود الديزل ( الديزل غير مخصص لمنطقة الخليج ) سيعد محرك البنزين وهو 55 TFSI المزود بشاحن توربو هو الأساسي للمنطقة ، والذي سيولد قوة 340 حصان و 500 نيوتن متر من عزم الدوران و بتسارع من 0-100 خلال 5.9 ثوان و سرعة قصوى تصل لـ 250 كلم / ساعة ، و سيرتبط المحرك بناقل حركة آلي تيبترونيك من 8 سرعات و بنظام كواترو Quattro للدفع الرباعي المستمر على كل العجلات .

     

     

    و ستلعب تقنية الدفع الهجين الخفيف PHEV دورا مهما لتحسين آداء المحرك حيث ستساهم في خفض استهلاك الوقود بحدود 0.7 لتر لكل 100 كيلومتر للاستخدام اليوم ، و ذلك بدعم خاص من النظام الكهربائي الاساسي للنظام والذي يولد قوة 48 فولت ببطارية آيونات ليثيوم ، حيث تبدأ العملية عند ضغط المكابح يسترجع مولد الحركة 8 كيلوواط من طاقة السيارة معيدا اياها مجددا الى البطارية .

    نظام التعليق و نظام كواترو Quattro في مهمة جديدة 

    اجرت اودي العديد من التعديلات الايروديناميكة ل Q7 اهمها نظام التعزيز الكهروميكانيكي النشط والذي يضمن ثبات حركة السيارة حيث تعمل المثبتات فيه على تقليل حركة الهيكل على الطرق غير المعبدة و خاصة في الخطوط المستقيمة ، و يقوم كذلك على تحقيق اقصى توازن عند الحركة في حالة الوضع الرياضي للسرعات العالية ، بحيث تنخفض نسبة ميل السيارة على احد الجوانب في المنعطفات لادنى درجة ممكنة .

     

     

    وكتجهيز اختياري كذلك يمكن اضافة نظام التوجيه الكامل للعجلات الاربعة حيث يمكن للمركبة ان تدير عجلاتها الخلفية بزاوية 5 درجات عكس اتجاه الدوران عند انخفاض السرعة ، و تدوير العجلات في نفس اتجاه الدوران بهد تعزيز الثبات عند الانطلاق بسرعة ، و جميع ما سبق مخدومة بنظام التعليق ( الهوائي المتكيف ).

     

     

    حيث يمد نظام التعليق الهوائي المتكيف المركبة بخلوص ارضي مدعوما بنظام كواترو Quattro للدفع الرباعي المستمر على كل العجلات .

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    تجارب ذات صلة

    100%x200

    بالفيديو: تجربة أودي A8 الجديدة كليا مع عبدالرحمن الرمّال

    تواجد الزميل عبدالرحمن الرمّال وعدد من الإعلاميين في أمارة دبي لاطلاق الجيل الجديد من أودي A8 ، في منطقة الخليج و الشرق الأوسط ،  حيث تعتبر A8 ال...

    100%x200

    أودي RS6 Avant فصل جديد للستيشن واجن عالية الأداء

    عبدالرحمن الرمّال - ألمانيا  في العام 1994 اي قبل 25 عام تم إطلاق أول سيارة من طراز RS و التي تعتبر كذلك أول سيارة من فئة ستيشن واجن عالية الآ...

    100%x200

    تدشين e-Tron أول كهربائية من أودي في الشرق الأوسط

    عبدالرحمن الرمّال - أبوظبي دشن الصانع الألماني أودي سيارته الكهربائية بالكامل e-Tron بمنطقة الشرق الأوسط ، و ذلك بأمارة أبوظبي بدولة الامارات العرب...

    100%x200

    تجربة أودي Q8 الأولى في المنطقة

    عبدالرحمن الرمّال - سلطنة عمان كشفت أودي اخيرا عن سيارتها المنتظرة Q8 والتي تجمع بين سيارة الكوبيه 4 أبواب الفارهة و مزايا السيارة الرياضية متعددة...

    Whoops, looks like something went wrong.