بنتلي بنتايجا V8 التجربة الأولى في المنطقة

بنتلي بنتايجا V8 تصل الى المنطقة
  • 02 أكتوبر 2018
  • عبدالرحمن الرمّال - رأس الخيمة / الإمارات

    بنتلي بنتايجا والتي تعد أول متعددة استخدامات من بنتلي ، اطلقت للمرة الأولى في العام 2016 و لكن باصدار محرك واحد وهو W12 ، و في العام الحالي تم إطلاق إصدار المحرك الثاني V8 وهو الاصدار الاحدث اللذي وصل الى منطقة الشرق الاوسط و الخليج .

     

    يشترك الطراز الجديد في التصميم الخارجي مع باقي الاصدارات الاخرى W12 و الديزل  والهجين PHEV ، و لكن مع اضافات بسيطة مميزة لها كالشبك الأسود و العجلات ، بالاضافة للمقصورة المصممة و المصنعة يدويا بالمقاعد المخملية الانيقة و المريحة مع امكانية طلب مقاعد جلدية كذلك .

     

    أهم ما يميز الاصدار هو المحرك ، V8 مزود بشاحني توربو بسعة 4 لترات ، بقوة 542 حصان و سرعة قصوى تصل الى 290 كلم / ساعة ، و تسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة في 4.5 ثانية ، مربوط بجير آلي من 8 سرعات.

     

    يتشارك المحرك الجديد نفس القاعدة الأساسية لمحركات مجموعة فولكسفاجن ، كلامبورجيني أوروس والبورشه كايين ، و لكن بتعديل مبتكر و خاص من بنتلي في بريطانيا ، و ذلك لكي يلائم المحرك سيارة متعددة الاستخدامات و فارهة في نفس الوقت لجميع الطرق الممهدة و الوعرة ، عكس الاوروس و الكايين اللتان تستخدمان للاداء العالي وتكون قاسية نوعا ما .

     

    تقنيا ، تم تزويد السيارة باحدث التقنيات للسائق و الركاب ، كشاشة الملاحة قياس 8 بوصات التي تعمل باللمس ، و التي تدعم نظام الترفيه ونظام Apple CarPlay ، و الانظمة المساعدة للسائق ككاميرا الرؤية الخلفية و التعرف على المشاة و مساعد الوقوف .

     

    ومن ناحية السعر والضمان ، فبحسب المكتب الإقليمي لبنتلي الشرق الأوسط في دبي ، سيبدأ سعر السيارة من 830 ألف درهم إماراتي  ( 226.000 $ دولار أمريكي ) السعر لا يشمل ضريبة القيمة المضافة و لا التسجيل ، و لكن سيشمل الضمان و الصيانة المجانية كذلك لمدة 5 سنوات .

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    تجارب ذات صلة

    100%x200

    تجربة بنتلي كونتينينتال GT V8 الجديدة

    تجربة اليوم ننقلها لكم من نابا فالي في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، حيث اختبر بكر أزهر سيارة بنتلي كونتينينتال GT V8، ونذكركم أعزاءنا متابعي سعودي أوتو...

    100%x200

    بنتلي كونتينينتال GT التجربة الأولى في الشرق الأوسط

    عبدالرحمن الرمّال - رأس الخيمة / الإمارات أطلقت بنتلي الجيل الثالث من الكوبيه الفارهة كونتينينتال GT ، بشكل جديد بالكامل ، أعرض و أطول عن الأجيال ا...

    100%x200

    تجربة بنتلي بنتايجا هايبرد 2019

    تعتبر بنتلي بنتايجا هايبرد 2019 هي أول سيارة هجين من بنتلي على الإطلاق، كما أنها أول سيارة SUV فاخرة في العالم تعمل بمحرك كهربائي. بنتلي بنتايجا هايبر...

    100%x200

    تجربة بنتلي فلاينج سبير الجيل الثالث والجديد كليا

    عبدالرحمن الرمّال - موناكو أعلنت بنتلي عن طرح فلاينج سبير الجديدة كلّياً، سيارة السيدان الرياضية الفاخرة عالية الأداء (Grand Tourer) الأكثر تطوّراً...