تجربة BMW X7 2019 أول SUV بـ 7 مقاعد من الشركة البافارية

BMW X7 2019
  • 20 مارس 2019
  • بعد أن حضر زميلنا عبدالرحمن الرمال تدشين سيارة BMW X7 2019 الجديدة كلياً في مدينة ميونخ الألمانية، سنحت الفرصة لزميلنا جميل أزهر أن يختبر سيارة الـ SUV الجديدة كلياً من الصانع البافاري.

    تعد BMW X7 أكبر سيارة ركاب صنعتها الشركة و كذلك أول مركبة بـ7 مقاعد ، حيث تجمع بين التميز و الرحابة مع خصائص للقيادة المرنة و القيادة الوعرة بحكم انها عضو جديدة في عائلة X ، حيث تشتغل المنافسة بين مصنعي السيارات الفارهة لدخول حلبة المركبات الفارهة المتعددة الاستخدامات من الحجم الكبير ، وخاصة في اسواق الشرق الاوسط والصين واميركا الشمالية وهذا ما جعل BMW تصنع X7 في مدينة غرير بولاية كارولاينا الجنوبية ، بالولايات المتحدة الأمريكية .

    التصميم الخارجي

    يبلغ طول X7 5,151 ملم وعرضها 2,000 ملم وارتفاعها 1,805 ملم وطول قاعدة العجلات 3105 ملم ، كما يتميز التصميم الخارجي بلغة تصميم جديدة من الصانع البافاري موضح عليها الخطوط الدقيقة والواجهة الامامية البارزة ، وخاصة حجم فتحات تهوية kidney grills ذات التصميم الكلوي والتي تشتهر فيها BMW ، و ستأتي السيارة بمصابيح LED أمامية قياسية ، و يمكن طلب مصابيح BMW Laserlight اختياريا والتي تصل لمدى 600 متر ، وابرز ما يميز السيارة جانبيا هو حجم النوافذ الكبير و ارتفاعها عن الأرض ، والباب الخلفي المقسوم لقطعتين .

    يضاف كذلك تصاميم الكروم حول السيارة والتي تظهر الأناقة الفاخرة لها ، وكذلك تم تجهيز السيارة بعجلات معدنية مقاس 20 بوصة قياسية ، و قائمة اختيارية بعدة اشكال تصل الى 21 و 22 بوصة .

    المقصورة الداخلية

    يظهر المزج بين صفوف المقاعد الثلاثة الفاخرة ، و الرحابة لـ 7 اشخاص ، حيث يأخد ركاب الصف الثالث كامل راحتهم في الجلوس ، من ناحية حجم المقعد و مساند الذراعين وحاملات الاكواب ومنافذ ال USB .

    أما الصف الثاني ، فيأتي قياسيا ب3 مقاعد متصلة ، و يمكن طلب خاصية المقعدين المنفصلة اختياريا ، كما يتم ضبط جميع المقاعد كهربائيا بضغطة زر ، و يمكن زيادة مساحة التخزين الخلفية من 326 الى 2120 لتر بعد طي مقاعد الصفين كاملة .

    يظهر الشعور بالرفاهية داخليا باضافة المواد المختارة بعناية و المصممة بدقة ، وكذلك المواصفات القياسية حيث تاتي السيارة بتجهيز قياسي لتقنية Vernasca الجلدية ، ونظام التكييف الأوتوماتيكي بأربعة مناطق ، وسقف زجاجي بانورامي مكون من ثلاثة أقسام ، والإضاءة المحيطة بمافي ذلك السجاد المضئ الترحيبي ، ونظام الصوت المحيطي Bowers & Wilkins Diamond ونظام الترفيه الاحترافي للمقعد الخلفي. وفي الوقت نفسه ، يتيح خط تصميم "إكسلانس إكسلانس" ، وحزمة "إم سبورت" ، وخيارات BMW الفردية للعملاء تصميم التصميم الداخلي والخارجي ليعكس أسلوبهم الشخصي.

    التقنيات

    تقنيا تأتي السيارة بأنظمة مساعدة السائق المتطورة لمزيد من الراحة والأمان ، من خلال المجموعة الشاملة من أنظمة مساعدة السائق المتوفرة لتعزيز الراحة والأمان. بالإضافة إلى خاصية التحكم النشط في السرعة مع وظيفة Stop & Go ، كما يمكن للعملاء أيضًا اختيار باقة مساعد القيادة الاحترافية التي تتضمن مساعد التحكم في التوجيه ، و التحذير من مغادرة المسار ، النقطة العمياء ،  ومساعد الطوارئ ، مساعد المواقف القياسية مساعد الرجوع للخلف .

    اهم انظمة التشغيل والمساعد الشخصية للسائق ، فهو نظام Live Cockpit Professional ، والمزود حديثا بنظام التشغيل الجديد BMW 7.0 والذي يأتي قياسيا .

    حيث يضم نظام التشغيل الجديد مجموعة كاملة من الأجهزة الرقمية وشاشة تحكم ، كل منها يحتوي على شاشة قطرها 12.3 بوصة ، و أحدث التطورات في مجال الاتصال الرقمي ، فبمجرد تفعيلها مع نظام الأوامر الصوتية ، “Hey BMW" ، يساعد الرفيق الرقمي السائق على الاستفادة من وظائف السيارة .

    المحرك والأداء

    يأتي توليد القوة بتكامل بين محركات عالية الآداء و ناقل حركة آلي من 8 سرعات ستيبترونيك ، و نظامي الدفع xDrive و M سبورت تفاضلي.

    سيعتمد طراز xDrive50i على محرك بنزين V8 بسعة 4.4 لترات يولد قوة 462 حصاناً للسوق الأمريكي والصيني والشرق الأوسط .

    أما المحرك الثاني فسيكون لطراز xDrive40i  وهو ست أسطوانات بسعة 3 لترات يولد قوة 340 حصان سيكون للسوق الاوروبية و كذلك الأمريكي والصيني والشرق الأوسط.

    كما ستتوفر محركات ديزل مخصصة للسوق الاوروبية (غير متوفرة لأسواق الشرق الأوسط).

    جميع المحركات السابقة متصلة بناقل حركة آلي من 8 سرعات ستيبترونيك، مع نظام xDrive للدفع الرباعي الذكي الذي يدمج بين السير على الطرق الاسفلتية و الطرق الوعرة والذي سيتوفر قياسيا للسيارة ، و يمكن طلب نظام دفع M Sport الرياضي للمحور الخلفي كتجهيز اختياري .

    كما تساهم أنظمة الهيكل المعدلة بشكل مثالي على تعزيز الراحة وخفة الحركة والأداء على الطرق الوعرة، خاصة مع نظام التعليق المتكيف مع مخمدات تحكم إلكترونية، يمكن التحكم فيها عن طريق الضغط على الزر في النظام، كما يتوفر نظام للتوجيه النشط وكذلك وضعيات القيادة للرمال و الصخور و الثلوج .

    1-
    كلمات دلالية :

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    تجارب ذات صلة

    100%x200

    تجربة BMW M2 Competition الجديدة كليا

    عبدالرحمن الرمّال - البحرين تحلّ BMW M2 Competition الجديدة مكان سابقتها الـ M2 كوبيه ، حيث تحدد شركة BMW M GmbH معايير جديدة في مجال السيارات الري...

    100%x200

    تجربة بي إم دبليو Z4 موديل 2019

    أعادت بي إم دبليو مؤخراً طراز Z4 إلى الأسواق بطراز جديد كلياً، حيث ظهرت سيارة بي إم دبليو  Z4 2019 في مهرجان بيبل بيتش بولاية كاليفورنيا الأمريكي...

    100%x200

    تجربة بي إم دبليو الفئة الثامنة 2019

    قامت بي إم دبليو مؤخراً بالكشف عن الفئة الثامنة كوبيه موديل 2019 بعد انتظار طويل، حيث عادت الكوبيه الفاخرة بعدما استمر غيابها لما يقارب 20 عاماً و تأت...

    100%x200

    تجربة BMW الفئة الثامنة كابريوليه 2019 مع بكر أزهر

    أطلت BMW الفئة الثامنة كشف كبديل لطراز الفئة السادسة كشف والذي تم وقف انتاجه كموديل لعام 2019.. سيارة الفئة الثامنة والتي هي بالأصل كوبية تمثل الفئة ا...