تجربة تويوتا كامري 2018 - حبيبة الملايين تغيرت بالكامل

تجربة تويوتا كامري 2018 - حبيبة الملايين تغيرت بالكامل
  • 18 مارس 2018
  • خمسة وعشرون عاما وكامري تتربع فوق قمة فئة السيارات السيدان متوسطة الحجم وعلى قمة الصالونات المتوسطة الأكثر مبيعا في الأسواق الأمريكية منذ خمسة عشر عاما على التوالي .. وهاهي تويوتا تدفع بسيارة الجيل الثامن كامري 2018 بمنصة تويوتا الجديدة TNGA التي ستعطي أداء ممتعا ورياضيا، كما تم تجهيزها بأحدث الأنظمة والتقنيات، كما تملك منظومة من ٣ محركات متطورة تجعلها خيارا مناسبا للكثيرين.وتجمع كامري الجديدة بين الجودة والمتانة والاعتمادية، إضافة لسعرها المناسب، ما يجعلها الاختيار الأفضل والأذكى في فئة السيدان متوسطة الحجم.

    كل شيء تغير في الجيل الثامن من تويوتا كامري، لتقدم هذه المركبة الرائعة تجربة نوعية تلمس كل رغبات وحاجات الجمهور. وتستأثر السيارة الجديدة بميزات سلامة وأمان متقدمة، ومزايا رفاهية وترفيه متعددة، تجعلها الرائدة على الطريق، تماما كما اعتادها عشاقها.

    وعلى مدى ربع قرن استطاعت هذه السيارة ترسيخ حضورها ومكانتها في السوق السعودية حازت خلال هذه السنوات على ثقة السائق والراكب، واليوم تأتي بالتصميم الأخاذ، والمواصفات الأكثر تقدما، والتقنيات المبتكرة التي تم استحداثها، وكلها مزايا ستقدم تجربة سيدان غير مسبوقة، وتعتبر كل هذه التغييرات ثمرة أخرى لمنصة تويوتا الهندسية العالمية الجديدة (TNGA)، التي تم ابتكارها خصيصا من أجل إنتاج مركبات أفضل أداء وتقنية>

    وسيضيف جديد كامري الكثير من الشعبية التي تتمتع بها هذه السيارة الرائعة، لتؤكد مجددا مكانتها باعتبارها واحدة من الأكثر مبيعا على مستوى المملكة والعالم. ومن خلال هيكل جديد، استطاع فريق تصميم كامري توفير مركز جاذبية أقل للحصول على ثبات أكبر، إضافة إلى مظهر منخفض أكثر حيوية وإثارة.

    ثوره تصميمية

    الكامري الجديدة أصبحت أطول وأكثر استقامه، غطاء المحرك أقل 1.6 بوصة من السابق، وخط السقف انخفض بمقدار 1.2 بوصة، وبالتالي انخفض مستوى مقاعد الركاب بوصة في الأمام، و 1.2 بوصة في الخلف. الحزام الدائري مع التابلوه انخفضت قليلا لتعطي المقصورة الداخلية مساحة أكبر وشعور بالراحة أكثر. أبرز مابالواجهة الأمامية الشبك الأمامي القوي والعريض ذو الطابع الرياضي. الأضواء الأمامية ذات تصميم انسيابي طراز Bi-LED يمتد للخارج بلون داكن ويندمج مع الأضواء LED النهارية DRL. (الصدام الأمامي) اندمج به شبك التهوية العريض وفتحات تهوية جانبية وبأعلى غطاء المحرك خطوط وتقوسات متماشيه ومندمجة مع الواجهة الأمامية.

    الفخامة الداخلية

    المقصورة الداخلية في كامري 2018 أصبحت متمحورة حول السائق لتوفر قيادة عملية فاخرة، حيث تملك الكثير من التجهيزات والعناصر التي تساهم في جعل قيادتها تجربة مثيرة، ومن أبرز هذه التجهيزات مقاعد مريحة ورحبة توفر دعما مميزا للجسم.

    وقد أضافت في طرازات 2017 باقة السلامة Toyota Safety Sense قياسيا، وهي ذاتها الموجودة في كامري 2018. حيث تأتي مجهزة قياسيا بباقة Toyota Safety Sense P التي تتضمن نظام تثبيت السرعة التكيفي وتفعيل آلي للإضاءة عالية الأشعة ونظام التحذير عند الخروج عن المسار، ونظام مساعدة التوجيه وأيضا نظام التحذير قبل التصادم مع الكشف عن المشاة يعملان معا للتحذير قبل الاصطدام، بالإضافة إلى نظام الكبح الآلي في الحالات الطارئة.

    كما تم تزويد كامري 2018 بشاشة عرض قياس 10 بوصات لعرض المعلومات المهمة كالسرعة واتجاهات الملاحة ضمن حقل نظر السائق لتجنب تشتيت انتباهه والالتفات أثناء القيادة، إضافة إلى أحدث نظام ترفيهي من تويوتا يحمل Entune 3.0، ويوفر هذا النظام باقة من التطبيقات القياسية، مع ميزة الاتصال عن بعد وإمكانية عرض معلومات السيارة أو البحث عن سيارة أخرى، بالإضافة إلى ميزة مراقبة الركاب. كما تم تزويد النظام الترفيهي بتطبيق Scout GPS للملاحة.

    {gallery}18/Test_Drive/Toyota/interior{/gallery}

    عملية واعتيادية

    أقل ما توصف به مقصورة كامري الجديدة أنها تستكمل مسيرة هذه السيارة بتوفير فرصة للاستخدام العملي والاعتيادي للسائق والركاب لترضي كل الأذواق. توزيع كافة الأزرار وأجهزة التحكم تأتي مثالية، عداداتها كبيرة وواضحة وبسيطة، وأزرار رفع وخفض الصوت في النظام الصوتي سهل الوصول إليها من قبل السائق، كم يساعد خط القاعدة المتدني والأعمدة النحيفة والنوافذ الجانبية على توفير رؤية أمامية جيدة.الأسطح أصبحت مغطاة بمواد لينة ناعمة جذابة المظهر.

    وتتوفر في الكامري الجيل الجديد شاشه زجاجية مسطحة مقاس 7 بوصات تعمل باللمس وتضم بكل سلاسة نظام الجيل الجديد من الوسائط المتعددة (ملتي ميديا). وبها فتحة MP3 وبلوتوث و DAB وراديو ديجيتال، وستة سماعات.

    وهذه المزايا أساسية على كل الطرازات، لوحة القيادة شاشة رقمية مركزية بارزة. المقاعد الخلفية كبيرة ومريحة لركاب طوال القامة ومساحة أرجل جيدة، وظهر المقاعد الخلفية تنطوي 40/ 60 ما يعطى مساحة تخزين أكبر، ومن التقنيات المتوفرة كتجهيز أساسي في كل طرازات تويوتا كامري الجديدة مكابح السيارة التلقائية، وكاميرا خلفية، ولوحة العدادات ديجيتال، ومثبت السرعة التكيفي، والتحذير من الخروج من خط المسار، وأضواء أمامية وخلفية بتقنية (LED).

    القوة الجديدة

    تتوفر تويوتا كامري 2018 بـ 3 خيارات للمحركات الفئة الأساسية ستعتمد على محرك رباعي الأسطوانات سعة 2,5 ليتر ، وهو المحرك الأول في عائلة توليد القوة الديناميكية من تويوتا يتميز بحقن مباشر وحقن في فتحة السحب ونسبة ضغط عالية وكفاءة حرارية بنسبة 40%، وأيضا يتميز بنظام VVT-Ie بتحكم إلكتروني موجود في العديد من محركات تويوتا ولكزس ويضخ هذا المحرك قوة 203 أحصنة وعزم دوران 184 رطل قدم.

    والفئة الأعلى ستنطلق بمحرك V6 سعة 3,5 ليترات بنظام حقن الوقود D-4S، والذي احتفظت به تويوتا للأسواق الأمريكية وهو يتميز بنظام الحقن في فتحة السحب وحقن الوقود المباشر، كما أن المحرك سعة 3,5 ليترات يولد قوة أكبر من المحرك السابق، حيث يضخ قوة 301 حصان، وعزم دوران 267 رطل قدم، ويرتبط المحركان بناقل حركة أوتوماتيكي جديد من 8 سرعات الذي يساعد على خفض استهلاك الوقود.

    والفئة الهجينة ستحصل على محرك رباعي الأسطوانات سعة 2,5 ليتر إلى جانب محرك كهربائي وناقل حركة متعددة السرعات CVT إما مع بطارية ليثيوم أيون أو بطارية نيكل هيدريد لتتفوق كامري 2018 على سابقتها وتوازي شقيقتها بريوس بقوتها. هذا الطراز سيتميز بالاقتصاد في استهلاك الوقود أفضل من أي المحركات الأخرى (حوالي 5.3 ليترات لكل 100 كلم)، ويضخ هذا المحرك الهجين قوة إجمالية 208 أحصنة. ومع ارتفاع سعر البنزين في السعودية فمن المتوقع أن يلقى هذا المحرك إقبالا من العملاء.

    إنطباع القيادة

    قيادة كامري الجديدة 2018 أكدت لنا على حقيقة قدرتها في التوجيه والتعامل، ومحرك سعة 2.5 ليتر مناسب لمعظم ظروف القيادة التي يتعامل معها السائق. ناقل الحركة من 8 سرعات ظهر أداؤه جيدا ومرضيا إلى حد كبير وجيد، قوة المحرك تظهر مع السرعات العالية، ويقدم أداء مرضيا جدا، وتسارع الكامري من الصفر إلى 100 كلم في الساعة خلال 7.9 ثوان. يعبر عن أداء السيارة في الحدود المعقولة ما يعطي شعور بأن قيادتها مناسبة لحجم السيارة في فئتها. ناقل الحركة 8 سرعات الأوتوماتيكي ينطلق بشكل طيب في معظم الأوقات.

    خلاصة التجربة

    نجحت في إعادة تصميم تويوتا كامري موديل 2018 بالكامل، وتشمل الفروقات بينها وبين تويوتا كامري الجيل السابق أن قاعدة عجلات الموديل الجديد أطول، وتصميمها أكثر أناقة، ونظام التعليق الخلفي تحسنت هندسته، ومن أهم ايجابيات الكامري الجديدة الاقتصاد في استهلاك الوقود مع المحرك ذي الأربع أسطوانات، ومساحة جيدة داخل المقصورة الداخلية ومساحة مرضيه للتخزين.

    {gallery}18/Test_Drive/Toyota/exterior{/gallery}

     



    [pricing columns="1"] [plan title="تويوتا كامري V6 جراندي" ]
    • سعة المحرك 3.5 لتر
    • عدد الاسطوانات V6
    • القوة 301 حصانا
    • عزم الدوران 267 رطلاً/قدماً
    • ناقل الحركة آلي 8 سرعات
    • السعر 120,855 ريال
    0
    كلمات دلالية :

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    تجارب ذات صلة

    100%x200

    اختبار تويوتا

      في إطار حملتها بمناسبة العودة للمدارس، تقدم شركة محمد يوسف ناغي للسيارات وكيل هيونداي في المنطقة الغربية عروضها الفريدة بدون دفعه اولى وبدون...

    100%x200

    أول تجربة لـ تويوتا سوبرا 2020 في المملكة العربية السعودية

    بعد 17 عاما من الغياب وأربعة أجيال سابقه، عادت تويوتا سوبرا كموديل للعام 2020 تحت راية سيارة الجيل الخامس سوبرا الجديدة ثمرة تعاون بين BMW وتويوتا ويت...

    100%x200

    أول تجربة للسيارة الهيدروجينية تويوتا ميراي في السعودية

    طرحت تويوتا سيارتها «ميراي» في عام 2016، وهي واحدة من أوائل سيارات خلايا الوقود الهيدروجينية المخصصة للأسواق، وتعني كلمة ميراي باليابانية...

    100%x200

    تويوتا كامري 2018 - سيارة العام من سعودي أوتو

    ترشيح سيارة الجيل الثامن من كامري للقب سيارة العام دفعت إليه أسباب وبراهين عملية يجسدها ذلك التغيير الثوري الذي منحته تويوتا لأثيرتها وجوهرتها كامري و...