تجربة جينيسيس G90 موديل 2020 مع بكر أزهر

تجربة جينيسيس G90 موديل 2020 مع بكر أزهر
  • 23 إبريل 2019
  • عرضت شركة جينيسيس في حلبة البحرين الدولية النسخة المثيرة والتي تعتبر من أهم وأكثر منتجاتها طموحا وفخامة G90، والتي تأتي بتحديثات منتصف العمر وسبق عملنا تجربة مفصلة للجيل الحالي موجودة في القناة، وتنافس جينيسيس G90 موديل 2020 كل من مرسيدس بنز الفئة S، وبي إم دبليو الفئة السابعة، وأودي A8، ولكزس LS 500.

    فهل تستطيع جينيسيس G90 بهذه التحديثات من منافسة هذه السيارات الفاخرة؟ خصوصا وأن بعض هذه السيارات حصلت على تجديدات هذا العام مثل BMW الفئة السابعة.

    التصميم الخارجي

    استخدمت جينيسيس G90 فولاذ قوي في بناية هيكلها بنسبة 52 في المائة، ولحام لاصق للهيكل بطول 220 متر، بالاضافة للحام الليزر الجديد على منطقة السقف والصندوق الخلفي وهذا يقلل وزن السيارة ويرفع من اقتصادها في استهلاك الوقود ويخفف الضجيج على الطريق، مع صلابة للهيكل أكثر وأقوى.

    وحصلت جينيسيس G90 موديل 2020 على تغييرات جذرية في الشكل الخارجي رغم أنها تحديثات منتصف العمر، حيث تم اطلاق الجيل الحالي من جينيسيس G90 في الأسواق في العام 2016، وتبرز التغييرات في الواجهة الأمامية وخاصة على شبك التهوية الأمامي الذي يأتي بحجم كبير وتصميم جديد على شكل قمة يصل إلى نقطة حادة في الأسفل وعلى الجانبين، تحيط به الأضواء الأمامية، وأضواء الأمامية رباعية جديدة G-Matrix هذا الضوء المنعكس من الماس المضئ والميزة أنه يأتي بخط إضاءة بارز يمتد حتى رفارف الإطارات الأمامية ما يعطي للسيارة شكل مميز يذكرني بطراز جينيسيس إيسينشا الاختباري، كما يتوفر في الصدام الأمامي فتحات تهوية عريضة أسفل الصدام، كما يأتي غطاء المحرك بخطوط تصميمية جديدة.

    ومن جانب السيارة تشمل التحديثات إشارات الانعطاف والتي صارت خلف رفارف الإطارات الأمامية بدل من المرايا الجانبية في الجيل الحالي، وجنوط بتصميم أنيق وجديد مقاس 19 بوصة، ويبرز في الخلف جناح صغير على صندوق الأمتعة وتم استبدال الأضواء الخلفية العامودية بأضواء جديدة متصلة ببعضها وممتدة بعرض السيارة، والأضواء الخلفية G-Matrix، والصدام الخلفي مدمج فيه فتحات العادم الخلفية التي بنفس تصميم شبك التهوية الامامي، وتتوفر جينيسيس جي 90 بلونين جديدين، بورتو ريد وجولد كوست سيلفر.

    المقصورة الداخلية

    من الداخل لم تحصل جينيسيس G90 موديل 2020 على تغييرات جذرية مثل الشكل الخارجي، ولكن اقتصرت التحسينات على فتحات التهوية في الكونسول الوسطي صارت ارفع، وساعة في الوسط بين فتحات التهوية، وتم إعادة تصميم الشاشة المركزية مقاس 12.3 بوصة، والتي تعمل باللمس وتعرض وظائف متعددة في وقت واحد، تعمل مع نظام تفاعل مرئي للمستخدم GUI الجديد والذي يتوافق مع أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، أما بالنسبة للفرش فيتوفر خيارات جديدة، كما تم تحديث النظام الترفيهي وأنظمة السلامة، وتم استخدام جلد نابا مبطن، والتابلوه مختلط بلونين مغطى بالجلد مع خشب ناتورا وقماش فقط.

    ومن الإضافات المهمة في الداخل أضافوا مقعد كهربائي للسائق مع إمكانية التعديل بـ 22 وضعية مختلفة، من زجل الحصول على ظهر صحي معتمد AGR، ومقعد الراكب الأمامي كهربائي مع إمكانية التعديل بـ 16 وضعية مختلفة مع ميزة التدفئة والتهوية، ومقاعد ركاب الخلفية فيها إمكانية التعديل بـ 12 وضعية مختلفة و14 وضعية لركاب المقعد الأيمن في طراز الـ V8، وهذه المقاعد الخلفية كمان فيها خاصية التدفئة والتهوية في طرازات الـ V8.

    أنظمة السلامة

    تملك هذه السيارة الفاخرة الكثير من الأنظمة والتقنيات المتوفرة قياسيا منها، المكابح المانعة للانغلاق، ونظام الاستقرار والتحكم في الجر traction control ووسائد هوائية أمامية وخلفية وجانبية، ووسائد هوائية لركبة السائق، ووسائد هوائية ستائرية كاملة الحجم، ونظام تحذيري من الاصطدام الأمامي مع الفرامل التلقائية في حالات الطوارئ، ونظام تحذير السائق من النعاس، ونظام الحفاظ على المسار، ونظام المساعدة في القيادة على الطرق السريعة، ونظام رصد النقطة العمياء، ونظام تفادي الاصطدام مع حركة المرور الخلفية، ونظام تفادي الاصطدام الأمامي، ونظام المساعدة على الخروج الآمن مثل ما قلت كل هذه الأنظمة صارت تجي ستنادرد في الموديل الجديد.

    خيارات القوة

    تنطلق جينيسيس G90 موديل 2020 مع ثلاثة محركات الأول V8 سعة 5 ليترات يولد قوة  تبلغ 413 حصان عند 6000 د/د، وعزم دوران 505 نيوتن-متر عند 5000 د/د، وهذا المحرك يقدم عزم قوي حتى عند السرعات المنخفضة والمتوسطة، كما يتوفر محرك V6 سعته 3.8 ليتر يولد قوة 315 حصان وعزم دوران 397 نيوتن-متر. والمحرك الثالث V6 مع شاحن توربو مزدوج، سعة 3.3 ليتر بقوة 370 حصان عند 6000 د/د، وعزم دوران 509 نيوتن-متر عند 5000 د/د، وترتبط كل هذه المحركات بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات.

    خلاصة التجربة

    الأجزاء الميكانيكية ما تغيرت أو تعدلت في الـ جينيسيس G90 موديل 2020، واختصر الأداء بكل بساطة المحرك ست أسطوانات إذ أن قوته كافية، وهذا ما يجعل المحرك ذي الثماني أسطوانات يقدم أداء فوق العادة.

    أما من ناحية راحة الركوب فهي مريحة والعزل الصوتي ممتاز، فضجيج الطريق ودخوله للمقصورة الداخلية بسيط جدا، فالمقصورة الداخلية هادئة وتنضم مع منافسيها من السيارات الفاخرة.

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    تجارب ذات صلة

    100%x200

    تجربة قيادة جينيسيس G80 موديل 2018 مع بكر أزهر

    قدمت شركة هيونداي سيارات جينيسيس بحيث تكون أسعارها معقولة كبدائل لأسعار السيارات الفاخرة المتوسطة الحجم التي أصبحت أسعارها مرتفعة جداً. والآن أصبحت جي...