تجربة جي إم سي سييرا 2019 الجديدة كلياً

جي إم سي سييرا 2019
  • 18 سبتمبر 2018
  • مع سييرا 2019 يرتقي الصانع الأمريكي GMC بهذه المركبة البيك أب إلى أعلى مستويات القوة والتقنية والراحة عبر طرح طرازي سييرا دينالي، وسييرا SLT والمعاد تصميمهما بالكامل. يتميّز الجيل الجديد من سييرا بالتصميم الجريء والتقنيات الرائدة بفئتها ما يعيد من جديد تحديد معايير فئة شاحنات البيك أب الراقية، خاصة مع تعزيز أسطورة دينالي بكونها قمّة التصميم والقدرات والرقي لدى علامة GMC.

    تأتي البيك-أب الجديدة بخمسة طرازات، وهي SLE، وSLT، وElevation، والطراز الرابع AT4 وهو الطراز الأكثر قدرة على الطرق الوعرة، وأخير الطراز الأكثر فخامة دينالي. وكل الطرازات ستتوفر بغمارة أو غمارتين إلا أن الطراز Elevation سيأتي حصريا لأسواقنا بغمارة.

    تتميز سييرا الجديدة كليا بتصميمها العصري بإضافة العديد من الخيارات التقنية الحديثة والتي تهدف إلى الرقي بمستوى تجربة القيادة بالإضافة إلى تحسين الأداء وخاصة فئة الدينالي التي تعتبر الرمز المميز لقوة الأداء.

    شراسة التصميم

    تصميميا يمكن القول بأن سييرا الجديدة غيرت من مفهوم البيك أب لدى جنرال موتورز للأبد، بداية مع الشبك الأمامي الذي تتوسطه علامة جي إم سي في المنتصف وإطار مصنوع من الكروم بالإضافة إلى زخارف معدنية حادة والتي تعكس اهتمام الشركة بأدق التفاصيل، المصابيح الأمامية التي تأتي على شكل حرف C اكتست مصابيح الـ LED النهارية، ومن فوقها الصندوق الأمامي الذي أصبح أطول من السابق وتعديل تصميم مصابيح الضباب، وتأتي أيضا جنوط مقاس 22 بوصة المصنوعة من الألمنيوم والتي تم تحسينها بلمسات من الكروم، ففئة الدينالي ستكتسي باللون الأبيض للجنوط بينما خصص اللون الأسود للجنوط لفئة SLT.

    غطاء المحرك أصبح أطول من السابق، ومن جانب السيارة تتميز GMC سييرا دينالي بجنوط ألمنيوم لماع مقاس 22 بوصة، كما سيتوفر جنوط ألمنيوم لون داكن مقاس 22 بوصة مزينة بلمسات كروم، وتظهر من الخلف لوحة دينالي على الباب الخلفي مكتوبة بحروف جديدة بارزة تحت اسم GMC وتقدم سييرا 2019 باب خلفي حصري هو الأول من نوعه يحمل اسم Multi Pro Tailgate وهو يعتبر ابتكار جديد ضمن هذه الفئة، ويتوفر بشكل قياسي في طرازات SLT والـ AT4، ودينالي، ويتميز بـ 6 وظائف جديدة تجعل عملية التحميل أكثر سهولة، وأخيراً أصبحت توفر دعاسة عريضة تظهر من الباب الخلفي، وأصبح الصعود والنزول من الحوض أكثر سهولة، وأيضا الوصول لكل الأشياء المخزنة في الصندوق.

    مقصورة معيارية

    الولوج إلى داخل مقصورة سييرا الجديدة يظهر إلى أي مدى اقتربت مستويات الراحة والترفيه داخل هذه البيك إلى ما توفره الصالونات السيدان وعند النظر إلى داخلية سييرا الجديدة يظهر الإهتمام بالتفاصيل الخاصة بالمظهر العام، بالإضافة إلى المساحات الكبيرة لضمان راحة الركاب، فالمقاعد أصبحت أكبر من السابق والتي تتيح للسائق تجربة ورؤية أفضل خلال القيادة، وتم توفير تطبيق Trailering App الذي يتيح لقائد السيارة متابعة أي مركبة زائدة يتم سحبها عبر خلفية السيارة.

    وقد أغدقت GMC على سييرا الجديدة بالتقنيات من خلال إضافة شاشة المعلومات في الزجاج الأمامي HUD.وبالمقارنة مع الجيل الحالي، فسييرا الجديدة أضافت ثلاثة بوصات إضافية للمساحة الداخلية، بالإضافة إلى أماكن مخصصة لاستيعاب أجهزة الكمبيوتر والإكسسوارات الأخرى.

    تتميز المقصورة بجلد طبيعي فاخر مقبب بينما تتألف القشرة الخشبية بمسامات مفتوحة للمرة الأولى، وديكورات ألمنيوم داكنة. ويتوفر شاحن لاسلكي ومنافذ USB ومنافذ كهرباء، كما يتوفر في ظهور المقاعد الخلفية مساحات تخزين مستطيلة كبيرة كافية لتخزين الأغراض الشخصية مثل اللاب توب والأيباد وغيرها.

    وتم أيضاً تحديث نظام المعلومات والترفيه بشاشة مائلة مقاس 8 بوصات، والنظام الصوتي صار أفضل بكثير من الجيل السابق من ناحية نوعية الصوت، وكاميرا مرآة للرؤية الخلفية هي الأولى من نوعها، ونظام الرؤية المحيطية صار يوفر منظر علوي للشاحنة على أساس الصورة العلوية تساعد في اكتشاف العوائق المحتمله عند الرجوع للخلف، إضافة إلى باقة شاملة من عناصر السلامة المتطورة مثل الكشف عن المشاة وميزة تنبيه النقطة العمياء والكبح الأوتوماتيكي عند السرعات المنخفضة.

    وتتوفر أيضا شاشة عرض أمامية ملونة تعرض بيانات السيارة على الزجاج الأمامي، وكاميرا خلفية مزدوجة، ومرآة الرؤية الخلفية تسمح بالرؤية الخلفية دون عائق إذا تم حظر الجزء الخلفي من الشاحنة من قبل أشخاص أو أي أجسام حاجبه للرؤية.

    الحوض الأقوى

    حرصا على قوة الأداء ودون التضحية بالراحة وعوامل الأمان منحت GMC ولأول مرة السيارة سييرا حوض بيك أب CarbonPro وهو مصنوع من ألياف الكاربون، تحل محل ألواح فولاذية أساسية، وهي المرة الأولى التي تستخدم جنرال موتورز ألياف الكربون على شاحنة صغيرة خلال 116 عام من صناعة GMC لشاحنات بيك أب، ويعتبر الأقوى والأمتن ويتحمل أكثر من أي حوض صنع حتى الآن، وهو أخف بمقدار 28 كيلو جرام من الموديلات السابقة، وهو دليل على استخدام GMC الاستراتيجي للمواد البارزة في هندسة سييرا، والتي تشمل الألمنيوم للأبواب وغطاء المحرك والباب الخلفي بينما يستخدم الفولاذ في الصدامات والسقف والحوض.

    القوة المتنوعة

    وفرت GMC خيارات متنوعه من المحركات عالية القوة والتقنية والاقتصادية أيضا في استهلاك الوقود منها محركات بثماني أسطوانات على شكل الحرف V سعة 5.3 ليترات و6.2 ليترات، كما يتوفر أيضا محرك جديد توربو ديزل بست أسطوانات متتالية سعة 3.0 ليترات، وتأتي محركات الـ 8 أسطوانات بميزة أو تقنية إيقاف/ بدء تشغيل، وإدارة ديناميكية للوقود والتي تمكن المحرك من العمل من أسطوانة إلى 8 أسطوانات حسب الحاجة والطلب، ويرتبط المحرك المتوفر بسعة 6.2 ليترات ومحرك الديزل سعة 3.0 ليترات مع ناقل حركة اوتوماتيكي بـ 10 سرعات.

    خلاصة التجربة

    تعتبر تجربة GMC سييرا موديل 2019 الأكثر تميزا حتى الآن، حيث تحسنت قيادتها بسبب نظام التعليق الحصري للتحكم التكيفي مع أجهزة استشعار لمراقبة الطريق وعمل التعديلات في الوقت المناسب، وهذه التقنية تعتبر أفضل بكثير من نظام سيطرة محرك جنرال موتورز المغناطيسي والذي ظهر لأول مرة في GMC دينالي عام 2015.

    كما تقدم سييرا الجديدة نظام الجر Pro Grade مع تطبيق جديد APP Trailering يتوفر بقائمة قبل المغادرة Check List، وتذكير بالصيانة، وفحص أضواء المقطورة، والكشف عن الأجهزة الكهربائية للمقصورة، وفحص ضغط إطارات المقطورة ومراقبة درجة الحرارة، كما تتوفر بمساعدات تساعد في وضع المقطورة في حالة التوصيل وكاميرات جانبية، وكاميرا عالية الدقة HD مركبة على المقطورة تساعد في مراقبة المقطورة خلال القيادة أو الرجوع للخلف، كما أن أبعادها صارت الأكبر، وعلى عكس المتوقع انخفض وزنها حوالي 163 كجم عن الجيل السابق.

    ومن أهم ايجابيات سييرا الجديدة هو شكلها المختلف عن شفروليه سليفرادو، وأصبحت تتوفر بمحرك ديزل والـ Multi Pro Tailgate وإن كان يؤخذ شيء على سييرا هو إن حوض الكاربون فايبر لا يتوفر إلا للطراز دينالي، في حين يأتي اختياري لباقي الموديلات الأربعة.

    لكن من السلبيات التي لاحظناها في سييرا 2019 هو أن جودة المواد المستخدمة في مقصورة سييرا دينالي ليست بالجودة المطلوبة، كما أن راحة الركوب على الطرقات الوعرة لم ترتقي لمستوى التوقعات.
     

    0
    كلمات دلالية :

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    تجارب ذات صلة

    100%x200

    تجربة قيادة GMC تيراين 2018 مع بكر أزهر

    أطلت GMC تيرين للعام 2018 في أبهى صورة لتعوض الكثير مما أخذ على الموديل السابق الذي رأي البعض أنه لم يكن على مستوى المنافسة اللازمة. وعلى الرغم من شعب...

    100%x200

    تجربة قيادة GMC أكاديا دينالي 2017 في حلقة سعودي أوتو لايف

    كنا قد زودناكم سابقاً بتقرير مفصل لسيارة GMC أكاديا 2017 التي تنتمي لفئة الكروس أوفر متوسطة الحجم ذات الدفع رباعي بالكامل، وإن كانت تبدو أصغر من الجيل...

    100%x200

    تجربة جي إم سي سييرا AT4 موديل 2020 مع بكر أزهر

    كنا قد عرفناكم سابقاً على جي إم سي سييرا الجديدة عندما اختبرها بكر أزهر في برنامج سعودي أوتو لايف، أما الآن قمنا بتجربة طراز AT4 الجديد الأكثر قدرة عل...

    100%x200

    تجربة جي ام سي سييرا 2019 الجديدة كلياً

    طرحت GMC مؤخرا الموديل الجديد كليا لـ سييرا موديل 2019 والتي حتتوفر في الشرق الأوسط بخمسة طرازات، وهي SLE، وSLT، وElevation، والطراز الرابع AT4 وهو ال...