تجربة مرسيدس A-Class سيدان 2019

مرسيدس A-Class سيدان 2019
  • 25 سبتمبر 2018
  • تم تدشين طراز A-Class من شركة مرسيدس منذ حوالي عشرين عاماً، لكن مع انطلاق الجيل الرابع من A-Class هذا العام كشفت الشركة الألمانية عن فئة السيدان لأول مرة بتاريخ هذه الفئة، وهي ستكون تحت الطراز CLA والذي سيظهر بجيل جديد في العام القادم، حيث ستأتي بتصميم انسيابي جديد، علماً بأن مرسيدس صنفتها كسيارة كوبيه بأربعة أبواب، في حين أن CLA الجديدة ستكون أبعادها أقرب إلى أبعاد الجيل الحالي، والطراز الحالي لـ CLA أطول بـ 81 سم تقريبا من A-Class سيدان موديل 2019، والتي توفر مساحة مقصورة داخلية أكبر، وكذلك الطراز L الوحيد للسوق الصيني والذي حصل على مساحة داخلية أكبر.

    تعتبر مرسيدس A-Class سيدان هي الأكثر أيروديناميكية بين السيارات الإنتاجية في العالم، كما أنها تعتبر أفضل من CLA من ناحية التفاصيل التي تركز على ديناميكية الهواء مثل شبك التهوية النشط، وألواح التغطية الشاملة والتي يدخل فيها قطعة أسفل مقصورة المحرك التي تحتوي على قنوات، وستنافس هذه السيارة كلاً من أودي A3 سيدان و بي إم دبليو الفئة الأولى.

    التصميم الخارجي

    حصلت هذه السيارة على تصميم خارجي جديد، خصوصا الواجهة الخلفية التي تم تصميمها من ثلاثة مربعات ويتوفر فيها نفس الأضواء الأمامية النحيفة الموجودة في CLS، وشبك التهوية الكبير بتصميم داخلي يشبه الألماس، وثلاثة فتحات تهوية مدمجة مع الصدام الأمامي فضلاً عن فتحات كبيرة على جانبي الصدام.

    من جانب السيارة تم تعديل الأبواب الخلفية والنوافذ في حين السقف أصبح تصميمه أنيق بطابع الكوبيه، والسطح المنحدر وخطوط السقف تجعل A-Class سيدان متشابهة كثيراً مع CLA، كما ستتوفر بجنوط مقاس يتراوح من 16 إلى 19 بوصة.

    أما الواجهة الخلفية فهي مختلفة تماماً بسبب استبدال الباب الخلفي بغطاء لصندوق الأمتعة التقليدي، وهي تأتي بأبعاد خارجية مميزة حيث تظهر بطول 454.9 سم والعرض 179.6 سم والارتفاع 144.6 سم، ومساحة صندوق الأمتعة 420 ليترا.

    التصميم الداخلي

    تشبه المقصورة الداخلية طراز الهاتشباك، كما استلهمت تفاصيل كثيرة من سيارات مرسيدس ذات الحجم الأكبر مثل C-Class و E-Class، ما يجعل A-Class تضع معايير جديدة في هذه الفئة، كما تتميز شاشتي لوحة العدادات والنظام الترفيهي أنهما تشبهان التصميم الموجود في الطرازين S وCLS، وهذه الميزة ليست أساسية في كل الموديلات، لكن الموديل الأعلى مستوى يتوفر فيه شاشتين مقاس 10.25 بوصة، ويتوفر أيضا الإضاءة المحيطة الفريدة من نوعها بـ 64 لونا ونظام MBUX الترفيهي الجديد الذي يملك القدرة على التعلم بفضل الذكاء الإصطناعي.

    كما سيتمتع ركاب المقاعد الخلفية بمساحة أكبر للأقدام بفضل قاعدة العجلات الطويلة، وسيتوفر نظام التحكم بالطقس اختياري ومجموعة Multicontour مع وظيفة التدليك للمقاعد الأمامية وهي الأولى من نوعها في هذه الفئة.

    تجهيزات السلامة

    حصلت هذه السيارة على الكثير من المزايا المتوفرة في S-Class، والتي تشمل نظام قيادة شبه ذاتية القيادة، ويقوم هذا النظام بمراقبة حركة المرور بدقة بواسطة كاميرا محسنة وأنظمة رادار ويستخدم خريطة ونظام ملاحة لوظائف المساعدة عن بعد النشطة والتي تمنح السائق القدرة والدعم في العديد من المواقف الخاصة، في حين يتم تعديل السرعة بشكل تنبؤي عند الاقتراب من المنعطفات والممرات الدائرية، ويتوفر أيضا مساعد ايقاف الطوارئ النشط، ومساعد تغيير خط المسار النشط، ومساعد الفرامل النشط، ويساعد هذا النظام على تخفيف تأثير التصادم الخلفي مع السيارات بطيئة الحركة في حالة التوقف أو السيارات الثابتة، وحتى مع المشاة وراكبي الدراجات، كما يمكن طلب مجموعة Pre-safe plus بتكلفه زيادة.

    المحرك

    تتوفر مرسيدس A-Class سيدان بمحركين الأول سعة 1.3 ليتر 4 أسطوانات مطور من قبل تحالف رينو-نيسان، وهو موجود في رينو سينيك الجيل الرابع، هذا المحرك يتوفر بقوتين في االطراز الأساسي يولد 134 حصانا، في حين أن الموديل المتوسط يولد 161 حصانا، كما ستوفر مرسيدس محرك سعة لترين موجود في الهاتشباك يولد قوة 188 حصانا، وسترتبط جميع المحركات بناقل حركة آلي من 7 سرعات مزدوج الكلتشات.

    انطباع القيادة

    من أبرز المزايا التي تتمتع بها مرسيدس A-Class سيدان 2019 هو أداؤها الرياضي وتصميمها الأنيق، بالإضافة إلى أن المقصورة الداخلية جميلة وممتلئة بتقنيات عالية التطوير، ولا ننسى كذلك تشكيلة المحركات المتنوعة التي ستتوفر بها السيارة الجديدة.

    0
    كلمات دلالية :

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    تجارب ذات صلة

    100%x200

    تجربة مرسيدس AMG GT ذات 4 أبواب 2019

    أخيرا وصلت سيارة AMG GT رباعية الأبواب‪،‬ وذلك مع بدء الفرع الرياضي لشركة مرسيدس بتقديم طرازات رياضية كاملة لأن هذا القسم لم يكن راضيا عن قيامه بتدشين...

    100%x200

    تجربة مرسيدس CLS موديل 2019

    تواجد زميلنا جميل أزهر في مدينة برشلونة الأسبانية لاختبر سيارة مرسيدس CLS موديل 2019، التي تأتي بجيلها الثالث والجديد كلياً، بعدما تم الكشف عنها رسميا...

    100%x200

    تجربة مرسيدس G-Class 2019: الأسطورة تتفوق على نفسها

    بدأت مرسيدس-بنز فصلاً جديداً في حكاية سيارتها الأسطورية G-Class عندما دشنت الجيل الجديد في معرض ديترويت الدولي للسيارات، ومع مجموعة من التحسينات الجوه...

    100%x200

    تجربة مرسيدس C-Class موديل 2019

    من مدينة لكسمبورغ في ألمانيا يعود إليكم بكر أزهر رئيس تحرير سعودي أوتو في تجربة جديدة بطلتها سيارة مرسيدس C-Class موديل 2019، التي تم تدشينها مؤخراً ب...