تجربة مرسيدس AMG GT ذات 4 أبواب 2019

مرسيدس AMG GT ذات 4 أبواب 2019
  • 22 سبتمبر 2018
  • أخيرا وصلت سيارة AMG GT رباعية الأبواب‪،‬ وذلك مع بدء الفرع الرياضي لشركة مرسيدس بتقديم طرازات رياضية كاملة لأن هذا القسم لم يكن راضيا عن قيامه بتدشين طراز واحد من موديلات مرسيدس العادية لذلك أطلق مؤخرا هذا الطراز الرياضي الجديد بالكامل موديل 2019، وهي تنافس كل من بورشه باناميرا توربو، وBMW M6 جراند كوبيه وأودي RS7.

    تأتي مورسيدس AMG GT موديل 2019 مبنية على نفس قاعدة عجلات الفئة S، فشكلها الخارجي يظهر أنها سيارة أربعة أبواب كوبيه، فغطاء المحرك الطويل يغطي مجموعة مختلفة من المحركات الكبيرة، وتصميم مؤخرة السيارة مثل سنام الجمل يبرز دفع عجلاتها الخلفية وانحدار السقف يعتبر شرط أساسي لأن تكون أربعة أبواب كوبيه، أما الواجهة الخلفية فتحتوي على فتحات عادم رباعية وسبويلر يتم تشغيله كهربائيا، وأضواء خلفية طراز LED، ولأن الطراز CLS مازال يعتبر سيارة صالون رغم أنها كوبيه بأربعة أبواب، ولن تقوم مرسيدس بتوفير طراز رياضي من هذه الفئة مثل السيارة CLS63 لذلك قامت AMG بتدشين هذا الطراز الجديد AMG GT بأربعة أبواب من أجل سد الفراغ في هذه الفئة.

    المقصورة الداخلية

    يجمع تصميم المقصورة الداخلية للـ AMG GT أربعة أبواب بين عناصر من السيارة GT ببابين الرياضية مع المقصورة الداخلية الفاخرة المتوفرة في الفئة E، وهي تملك وحدة تحكم مركزية واسعة مثل الموجودة في الـ GT مع مفاتيح مربعة بدل من المفاتيح الدائرية، في حين أنه لوحة القيادة فيه خط متطابق تقريبا من الخشب غير المصقول، والألمنيوم المصقول أو ألياف الكربون المصقول مثل الفئة E.

    كما تتوفر شاشتي عرض رقمية كبيرة أعلى فتحات التهوية الأربعة والتي تشبه منافذ الهواء النفاثة، واحدة للتعامل مع وظائف المعلومات والترفيه في السيارة، والشاشة الثانية خلف عجلة القيادة بدل من العدادات التقليدية، حيث تأتي عجلة القيادة مزودة بشاشات حساسة للمس للتبديل بين وضعيات القيادة المختلفة بالسيارة.

    وعلى عكس السيارة الـ GT ببابين يحتوي الموديل الأكبر 4 أبواب على مساحة في الخلف تتسع لثلاثة ركاب، كما يمكن الاختيار ما بين المقعد الطويل في الخلف أو مقعدين فاخرين، ولكن السقف المنحدر للسيارة الـ GT أربعة أبواب سيساهم في تخفيض مساحة الرأس في المقصورة وهذا خلاف الموجود في السيدان أربعة أبواب الفئة S لكن مساحة الأرجل والركبة والأكتاف وسيعة.

    المحركات

    تتوفر هذه السيارة الرياضية بمحركين، المحرك الأول توربيني سعة 3.0 ليترات بست أسطوانات هجين وهو المتوفر في طراز الـ 53، وهو يولد قوة 435 حصانا ويعمل مع محرك كهربائي يولد 21 حصان تقريبا، وتتسارع السيارة مع هذا المحرك من صفر إلى 100 كم/سا خلال 4.5 ثانية.

    والمحرك الثاني يأتي بسعة 4 ليترات توربو V8 يتوفر في طراز الـ 63 والـ 63S، وهو يعطي أداء مختلفا تماما الأساسي منه يولد 585 حصانا في حين الأعلى مستوى 63S يولد تقريبا 630 حصانا، كل الموديلات تعمل بنظام دفع على كل العجلات وناقل حركة أوتوماتيكي من تسعة سرعات، لكن طرازات الـ 53 تتوفر بنظام هايبرد خفيف من أجل زيادة الأداء والفعالية، ويعمل هذا الطراز كما ذكرنا على تزويد محرك البنزين المزود بشاحن توربيني بمحرك كهربائي صغير الحجم بقوة 21 حصانا للمساعدة في تقليل الانبعاثات وخفض استهلاك الوقود خاصة عند السرعات المنخفضة.

    انطباع القيادة

    تتوفر جميع طرازات GT أربعة أبواب مع أوضاع قيادة قابلة للتحديد، بحيث يمكنك الاختيار بين اعدادات أكثر راحة أو رياضية، لكن الطراز الأعلى مستوى 63S يتوفر بوضعية الدريفيت كميزة أساسية، هذه الوضعية تحول السيارة المرسيدس بالدفع الرباعي إلى النظام الدفع الخلفي فقط، والتي تساهم في جعل تغير إطارات العجلات الخلفية أكثر سهولة، (طبعا لمن تروح لحلبات السباق).

    0
    كلمات دلالية :

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    تجارب ذات صلة

    100%x200

    تجربة مرسيدس G-Class 2019: الأسطورة تتفوق على نفسها

    بدأت مرسيدس-بنز فصلاً جديداً في حكاية سيارتها الأسطورية G-Class عندما دشنت الجيل الجديد في معرض ديترويت الدولي للسيارات، ومع مجموعة من التحسينات الجوه...

    100%x200

    تجربة مرسيدس C-Class موديل 2019

    من مدينة لكسمبورغ في ألمانيا يعود إليكم بكر أزهر رئيس تحرير سعودي أوتو في تجربة جديدة بطلتها سيارة مرسيدس C-Class موديل 2019، التي تم تدشينها مؤخراً ب...

    100%x200

    تجربة مرسيدس CLS موديل 2019

    تواجد زميلنا جميل أزهر في مدينة برشلونة الأسبانية لاختبر سيارة مرسيدس CLS موديل 2019، التي تأتي بجيلها الثالث والجديد كلياً، بعدما تم الكشف عنها رسميا...

    100%x200

    تجربة مرسيدس A-Class سيدان 2019

    تم تدشين طراز A-Class من شركة مرسيدس منذ حوالي عشرين عاماً، لكن مع انطلاق الجيل الرابع من A-Class هذا العام كشفت الشركة الألمانية عن فئة السيدان لأول...