تجربة مرسيدس CLS موديل 2019

تجربة مرسيدس CLS موديل 2019
  • 05 مارس 2018
  • تواجد زميلنا جميل أزهر في مدينة برشلونة الأسبانية لاختبر سيارة مرسيدس CLS موديل 2019، التي تأتي بجيلها الثالث والجديد كلياً، بعدما تم الكشف عنها رسمياً في معرض لوس أنجيلوس الدولي للسيارات العام الماضي. كما سنحت الفرصة لنا لاختبار طراز AMG CLS 53 عالي الأداء من سلسلة طرازات AMG 53 الجديدة، التي تم تدشينها في معرض ديترويت للسيارات مؤخراً.

     

    التصميم الخارجي

    تطورت CLS بشكل كبير على صعيد الشكل الخارجي بفضل لغة "النقاء الحسي" التصميمية الجديدة من مرسيدس-بنز. حيث تأتي بتصميم الكوبيه ذات 4 أبواب مع خط سقف مقوس وانسيابي، كما حصلت المقدمة على مصابيح أمامية LED جديدة كلياً بتصميم مثلث الشكل يتوسطها شبك أمامي جديد مشابه لطرازات AMG GT، وبالرجوع إلى الخلف تبرز المصابيح الخلفية هي جديدة ومن طراز LED كذلك.

    المقصورة الداخلية

    أما المقصورة الداخلية فهي مشابهة تماماً لمقصورة E-Class الجديدة، حيث تم تزويدها بشاشة عرض مزدوجة مقاس 12.3 بوصات تنقسم إلى النظام الترفيهي وشاشة العدادات الإلكترونية، ويتم التحكم بالنظام الترفيهي من خلال اللوحة اللمسية أو المقبض الدوار في الكونسول الوسطي.

    لكن مقصورة CLS ستتميز ببعض التفاصيل الجديدة، مثل فتحات التكييف التي تحتوي على أضواء مدمجة يتغير لونها من الأزرق إلى الأحمر بحسب درجة حرارة المقصورة، كما تأتي المقاعد بدرزات جلدية أنيقة، وأزرار تحكم ذكية، بالإضافة إلى عجلة القيادة الجديدة كلياً التي رأيناها في S-Class موديل 2018، وتحتوي عجلة القيادة الجديدة على أزرار لمسية وأزرار للتحكم بمثبت السرعة.

    ومن أبرز التغييرات على المقصورة هو أنها حصلت على مقعد جديد في الخلف، لتصبح بـ 5 مقاعد بدلاً من نظام 2+2 السابق. وذلك بسبب الطلب الكبير من قبل العملاء لإضافة مقعد خامس.

    حصلت CLS موديل 2019 على الكثير من المزايا الجديدة المتوفرة في S-Class، مثل ميزة التدليك في المقاعد، ونظام التحكم بأجواء المقصورة، ونظام التوجيه شبه الذاتي، وشحن الجوال اللاسلكي، وإمكانية فتح الأبواب وتشغيل المحرك عن طريق الجوال بواسطة تقنية NFC، ونظام Burmester الصوتي، إضافةً إلى خيارات متنوعة من جلد النابا والتطعيمات الخشبية.

     

    قوة الأداء

    أما على صعيد الأداء، فستشهد CLS الجديدة تقديم محرك هجين بشكل مبسط، حيث ستعتمد على محرك توربو بـ 6 أسطوانات متتالية سعة 3 لترات يولد قوة 362 حصان و 500 نيوتن-متر من عزم الدوران، بالإضافة مولد كهربائي يعطي قوة إضافية بمقدار 21 حصان وعزم دوران 250 نيوتن-متر. وسيرتبط المحرك بناقل حركة آلي من 9 سرعات.

    ولم يفصح الصانع الألماني العريق حتى الآن عن زمن التسارع أو السرعة القصوى أو معدل استهلاك الوقود في CLS الجديدة كليأً، لكنه أكد أنها ستكون أكثر فعالية في استهلاك الوقود بنسبة 15% مقارنةً مع الموديل السابق.

     

    طراز AMG CLS 53 عالي الأداء

    تعمل مرسيدس-AMG على التوسع في خط إنتاجها من خلال إضافة ثلاثة طرازات جديدة في الوقت ذاته لتقدم فلسفة تصميم جديدة؛ تضم سلسلة 53 طرازات ،CLS مع E-Class كوبيه وكابريوليه والتي يتراوح استهلاكها المجتمع للوقود ما بين 8.4 إلى 8.5 لتر/100كلم، كما يتراوح إنبعاثاتهما المجتمعة لثاني أكسيد الكربون مابين 200 إلى 204 جم/كلم. فالطرازات الثلاثة تجمع مابين اﻷداء العالي، والتصميم الرياضي مع العملية العالية. بداخلهم، يقع محرك كهربائي جديد بسعة 3.0 لتر مزدوج التوربو وضاغط كهربائي. يولد المحرك ذو 6 أسطوانات قوة 435 حصان و 520 نيوتن-متر من عزم الدوران.

    كما يوفر مولد الدفع الكهربائي EQ Boost، قوة 21 حصان و 250 نيوتن.متر من عزم الدوران على دفعات قصيرة. تتضمن بعض التقنيات اﻷخرى ناقل حركة AMG SPEEDSHIFT TCT 9G مع نظام دفع رباعي من AMG.

    تتميّز طرازات السلسلة 53 الجديدة من مرسيدس AMG بشبك أمامي ذو شفرة مزدوجة، ومصد أمامي مستوحى من الجناح A، وألواح عتبة جانبية من AMG، وتصميم خلفي شبكي باللون الأسود، ولمسات من الكروم من الخلف.

    يتميز المحرك بكونه اﻷقوى في فئته من حيث اﻷداء والتصميم الكهربائي الذكي. يجمع مولد الدفع الكهربائي EQ Boost بين المحرك العامل بالبنزين والمحرك الكهربائي. فيتم تركيبه عمليا بين محرك الست أسطوانات وناقل الحركة المؤلف من تسعة سرعات. لدى كل من المحرك الكهربائي الذكي و محرك التوربو تشارجر هدف واحد، ألا وهو العمل على تحسين أداء AMG وديناميكيات الهواء، وفي الوقت نفسه تقليل استهلاك الوقود والانبعاثات.

    ويبدو لنا أن مرسيدس قد نجحت في هذا اﻷمر، حيث أن CLS 53 4MATIC+ قادرة على التسارع من 0 إلى 100 كلم/سا خلال 4.5 ثانية، ومع حزمة السائق، تستطيع أن تحقق سرعة قصوى تصل إلى 270 كلم/سا. يصل متوسط إستهلاك الوقود إلى 8.4 لتر/100 كلم وانبعاثات الكربون حتى 200 جرام/كلم.

     

    بسبب دعم محرك الضغط الكهربي بنظام EQ Booster عند الحركة، يتم بناء ضغط عالي الشحن بدون أي تأخير، لزيادة عزم الدوران بسرعة أكبر للتسارع، حتى يتم إطلاق التوربو تشارجر الكبير. نتيجة لذلك، يتفاعل المحرك ذو سعة 3.0 لتر بشكل عفوي جداً، موفراً رد فعل ديناميكي بدون أي تأخر في التوربو.

    لدى طرازات 53 الجديدة شكل مميزات على صعيد التصميم أيضاً. احداها، هو الشبك اﻷمامي للمبرد ذو الشفر المزدوجة مع لمسات الكروم الفضي، والتي تم الاحتفاظ بها سابقاً لطرازات V8 عالية اﻷداء. فبدلا من الشبك اﻷمامي الماسي مع بعض اللمسات المنفردة، يمتلك الشبك اﻷمامي الآن نمط أسود داكن. يبدو تصميم الصادم اﻷمامي مشابه لجناح طائرة على شكل حرف A باللون اﻷسود مع فاصل أمامي من الكروم الفضي. تمتلك فتحات الهواء الخارجية ريش أفقي من الكروم الفضي. كما حصلت AMG على الواح جانبية خاصة للمساعدة على تحسين ديناميكية الهواء.

     

    يحمل صادم +CLS 53 4MATIC اﻷمامي ستائر هوائية إضافية ما يسمح للهواء بالمرور من خلالهم عن عمد فيعمل على تحسين ديناميكية الهواء للسيارة. تبدو خطوط الشبك اﻷمامي أكثر عرضاً عند الاتجاه للأسفل، وهو ما يساعد على إعطاء CLS مظهر قوي، باﻹضافة إلى اﻷضواء اﻷمامية الضيقة. كما تم تثبيت المرايات على اﻷبواب، لتأكيد المظهر الديناميكي. كما تساعد اﻷضواء الخلفية المكونة من جزئين على الشعور بعرض الجزء الخلفي، باﻹضافة إلى جعل فتحة حقيبة اﻷمتعة أكبر. تأتي CLS بجنوط قياس 19 بوصة قياسية، مع إمكانية طلب جنوط بقياس 20 بوصة.

    ترحب مقصورة كافة طرازات AMG الجديدة بالركاب مع خامات فاخرة، خاصة بكل طراز، مع قائمة طويلة من الخيارات. فوق كل هذا يوجد تحكم إبداعي من خلال شاشتين بقياس 12.3 بوصة بشكل مستطيل، ذو دقة عالية. ويبدو أن كلا من الشاشتين تندمجا معاً لتعمل بنظام Widescreen Cockpit، لتتوسط الاتجاه اﻷفقي للتصميم الداخلي. تحمل الشاشة عدادات إلكترونية بالكامل، في مدى بصر السائق المباشر، باﻹضافة إلى شاشة فوق منتصف لوحة التحكم.

    {gallery}18/111March/4/Mercedes_CLS_2019{/gallery}

     



    [pricing columns="1"] [plan title="مرسيدس AMG CLS 53" ]
    • المحرك 3 لتر مزدوج التوربو مع مولد كهربائي
    • عدد الاسطوانات 6
    • القوة 456 حصانا
    • عزم الدوران 770 نيوتن-متر
    • ناقل الحركة 9 سرعات 9G-Tronic
    • التسارع من 0 إلى 100 كلم/سا في 4.5 ثواني
    • السرعة القصوى 270 كلم/سا
    0
    كلمات دلالية :

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    تجارب ذات صلة

    100%x200

    تجربة مرسيدس AMG GT ذات 4 أبواب 2019

    أخيرا وصلت سيارة AMG GT رباعية الأبواب‪،‬ وذلك مع بدء الفرع الرياضي لشركة مرسيدس بتقديم طرازات رياضية كاملة لأن هذا القسم لم يكن راضيا عن قيامه بتدشين...

    100%x200

    تجربة مرسيدس C-Class موديل 2019

    من مدينة لكسمبورغ في ألمانيا يعود إليكم بكر أزهر رئيس تحرير سعودي أوتو في تجربة جديدة بطلتها سيارة مرسيدس C-Class موديل 2019، التي تم تدشينها مؤخراً ب...

    100%x200

    تجربة مرسيدس A-Class سيدان 2019

    تم تدشين طراز A-Class من شركة مرسيدس منذ حوالي عشرين عاماً، لكن مع انطلاق الجيل الرابع من A-Class هذا العام كشفت الشركة الألمانية عن فئة السيدان لأول...

    100%x200

    تجربة مرسيدس G-Class 2019: الأسطورة تتفوق على نفسها

    بدأت مرسيدس-بنز فصلاً جديداً في حكاية سيارتها الأسطورية G-Class عندما دشنت الجيل الجديد في معرض ديترويت الدولي للسيارات، ومع مجموعة من التحسينات الجوه...