نيسان ليف 2018.. المسمار الأخير في نعش محركات الوقود؟

نيسان ليف 2018.. المسمار الأخير في نعش محركات الوقود؟
  • 27 يناير 2018
  • تواجد زميلنا جميل أزهر في أسبانيا وتحديداً في مدينة تينيريفي، وذلك لاختبار سيارة نيسان ليف 2018، التي تعد السيارة الكهربائية الأفضل مبيعاً في العالم، وهاهي تعود لموديل العام 2019 بتصميم جديد كلياً وقدرات غير مسبوقة على صعيد السيارات الكهربائية.

     

    حصلت نيسان ليف 2018 على تصميم يجمع بين العصرية والانسيابية مع مقدمة مستوحاة من طرازات نيسان الجديدة، حيث تأتي بشبك أمامي مصنوع من الكروم على شكل حرف V محاطاً مصابيح LED جديدة، أما في الخلف فتأتي بمصابيح LED ولمسات سوداء اللون وزجاج منحدر التصميم.

    وتستمد السيارة قوتها من محرك كهربائي متصل ببطارية أيون الليثيوم ذات طاقة 40 كيلوواط، ليولد المحرك قوة 147 حصان و 236 رطلاً/قدماً من عزم الدوران.

    ويصل مدى ليف 2018 إلى 378 كلم/سا خلال الشحنة الواحدة، وبالحديث عن عملية الشحن فهي تستغرق 16 ساعة عند استخدام قابس 3 كيلوواط، ويمكن اختصار هذه المدة إلى 8 ساعات باستخدام قابس 6 كيلوواط، أما النتيجة الأسرع فهي من خلال شاحن السوبرتشارج الذي يقوم بشحن 80% من البطارية خلال 4 دقائق فقط.

    وكما شوقتنا نيسان قبل تدشين السيارة، فقد تم تزويد ليف الجديدة بمجموعة من التقنيات المتطورة التي تتوفر لأول مرة. وبالتأكيد فإن التقنية الأهم هي نظام ProPILOT، الذي يعد أحدث ما توصلت له الشركة اليابانية على صعيد القيادة الذاتية، حيث يتحكم آلياً بالمسافة مع السيارة في الجهة الأمامية على سرعات تتراوح من 30 إلى 100 كلم/سا، كما بإمكان هذا النظام أن يوقف السيارة تماماً عند الحاجة. ويتضمن نظام ProPILOT أيضاً ميزة الركن الآلي، التي يمكن تفعيلها بضغطة زر ليتم لتوجيه السيارة إلى بقعة الركن المطلوبة بالاعتماد على 12 حساس فوق صوتي في مختلف زوايا السيارة.

    أحد المزايا الجديدة في ليف 2018 هي الدواسة الالكترونية e-Pedal التي تتوفر بصورة قياسية، وهي تمكن السائق من التسارع والتباطؤ والتوقف من خلال دواسة واحدة، وتقول نيسان أن هذه الميزة يمكن الاستفادة منها في 90% من أوقات القيادة.

    وبالإضافة إلى هذه التقنيات الجديدة، ستوفر نيسان ليف 2018 مجموعة من أنظمة مساعدة السائق المعتادة مثل نظام التحذير عند الخروج عن المسار، ونظام الحفاظ على المسار، ومكابح الطوارئ الآلية، ونظام رصد البقعة العمياء، ونظام قراءة لوحات المرور، ونظام التحذير من حركة المرور الخلفية، بالإضافة إلى نظام المراقبة الذكية لمحيط السيارة.

    ستتوفر نيسان ليف 2018 في الأسواق ابتداءً من الشهر المقبل بسعر يبدأ من 29,990 دولار أمريكي، أي ما يعادل 112,462 ريال سعودي تقريباً.

     

    0
    كلمات دلالية :

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    تجارب ذات صلة

    100%x200

    نيسان باترول سوبر سفاري تعزز شعبيتها في أسواقنا

      في حلة جديدة أطلقت شركة نيسان من معاقلها الصناعية طراز جديد من أشهر سياراتها – انه الطراز باترول سوبر سفاري – الذائع الصيت في ال...

    100%x200

    تجربة نيسان ألتيما 2019 الجديدة كلياً للمرة الأولى في الشرق الأوسط

    عبدالرحمن الرمّال - دبي كشفت نيسان" النقاب عن ألتيما الجديدة كلياً، والتي ترسي معياراً جديداً من حيث التصميم ومتعة القيادة والتكنولوجيا بالنسب...

    100%x200

    نيسان باترول 2020 تعرف على الطرازات والأسعار

    تعد نيسان باترول 2020 من أشهر سيارات الـ SUV في منطقتنا، وتحمل لقب بطل الدروب، وقد نالت شهرة واسعة تجاوزت منطقتنا إلى جميع أنحاء العالم، وقد انطلق الج...