تجربة هوندا أكورد 2018

تجربة هوندا أكورد 2018
  • 28 فبراير 2018
  • تم إعادة تصميم هوندا أكورد بالكامل لعام 2018 بسبب ازدياد الطلب وشعبية السيارات الكروس أوفر عالمياً، حيث ستخوض أكورد الجديدة معركة شرسة للدفاع عن سيارات السيدانإلى جانب العديد من السيارات التي تم تجديدها مؤخراً، مثل تويوتا كامري وهوندا أكورد اللتان حصلتا كذلك على تغييرات جذرية.

    وستتوفر أكورد بأربعة طرازات LX1.5T و LX Sport 1.5T و EX-L 1.5T و Sport 2.0T ولعام 2018 أكورد ستتوفر بموديل سيدان فقط.

    التصميم الخارجي

    ترتكز هوندا اكورد موديل 2018 على قاعدة عجلات جديدة أطول وأعرض و لكن في الواقع أكورد الجديدة أقصر في الطول و الارتفاع مقارنة مع الموديل السابق، لكنها ستستفيد من انخفاض مركز الثقل او مركز الجاذبية، وأصبح الطول 4890 ملم، والارتفاع 1450 ملم، والعرض 1860 ملم، وطول قاعدة العجلات 2830 ملم.

    أهم 4 منافسين لهوندا أكورد في هذه الفئة هم تويوتا كامري، وهيونداي سوناتا، ومازدا 6، ونيسان ألتيما.

    وأبرز النقاط الرئيسية في تصميم الواجهة الأمامية هو شبك التهوية الأمامي، الذي يأتي تصميمه على شكل جناح من الكروم فوق مدخل الهواء الأسود، محاطاً بأضواء أمامية طراز LED كاملة بتسعة مصابيح .

    ومن جانب السيارة أبرز مزايا أكورد الجديدة هو سقفها المنحني حتى مؤخرتها وبتناقص في النوافذ الجانبية بعطي السيارة شكل أطول ومنخفض ونحيل، ويوحي تصميمها الجانبي بأنها سيارة بدفع خلفي أكثر من أنها سيارة بدفع أمامي.

    أما الواجهة الخلفية فتأتي بمصابيح LED وأنابيب خفيفة وفتحة عادم مزدوجة ومساحة صندوق الامتعة ازدادت لتصبح 473 ليتر.

    المقصورة الداخلية

    واحدة من من مزايا المقصورة الداخلية هو أن هوندا بذلت مجهود كبير جدا لجعل تصميم المقصورة الداخلية في أكورد هادئ وأنيق، حيث استخدمت الشركة اليابانية زجاج صوتي، ومواد لاصقة للهيكل، وعزل صوتي ومواد تمتص الصوت والاهتزاز، وألواح سفلية، وتكنولوجيا التحكم في الضوضاء النشطة. بالإضافة إلى أن الجنوط الألمونيوم تتمتع بميزة رنانات تمتص الصوت والاهتزاز وما يدخل للمقصورة الداخلية.

    الميزة الثانية هي أنه تم تحسين الرؤية الخارجية، حيث أصبحت أعمدة الزجاج الأمامي أنحف بنسبة 20% مع تصميم مسحوب للخلف لكي تعطي السائق رؤية أمامية بانورامية.

    كما انخفضت مواضع وأماكن الجلوس بوصة واحدة في المقدمة و0.79 بوصة في الخلف، وتقول هوندا أنها تهدف من ذلك لتوفر قيادة رياضية في أكورد 2018، أضف إلى ذلك أن هذا الانخفاض يعطي سهولة أكبر في الدخول والخروج من السيارة لأن زاوية فتح الباب أصبحت أكبر.

    وتم إعادة تصميم المقاعد نفسها لكي توفر دعم بفضل مساند الظهر المعاد تصميمها، وحشو قاسي متغير، ومساند الذراع التي توفر حشو أكثر كثافة من السابق، وكذلك توفر المقاعد الأمامية ميزة التدفئة والتهوية على حسب الطراز.

    وازدادت المساحة المتوفرة بالمقاعد الخلفية في أكورد الجديدة ، حيث أصبحت المقاعد الخلفية توفر بوصتين زيادة مساحة أرجل. وظهر المقاعد الخلفية قابل للطي بنسبة 40/60 لإعطاء مساحة أكثر للتخزين.

    {gallery}2017/1111111111October/2/Honda_Accord_2018/interior{/gallery}

    المحركات

    تتوفر هوندا أكورد موديل 2018 بمحركين الأول قياسي توربو بـ 4 أسطوانات سعة 1.5 لتر يعطي قوة 198 حصان عند 5,500 دورة في الدقيقة، وعزم دوران 260 نيوتن-متر عند 1,600 إلى 5,000 دورة في الدقيقة. متصلاً بناقل الحركة المتغير باستمرار CVT الجديد والذي تم تطويره من قبل مهندسي هوندا.

    المحرك الثاني لطرازات سبورت يأتي بـ 4 أسطوانات توربو سعة لترين، وهذا طراز معدل من نفس المحرك الموجود في هوندا سيفيك Type R بيعطي قوة 247 حصان عند 6,500 دورة في الدقيقة. ويرتبط المحرك بناقل حركة آلي من 10 سرعات، مع بادل شيفتر خلف عجلة القيادة.

    معدل استهلاك الوقود وهو في المدينة 10.23 لترات لكل 100 كلم، والطرق السريعة 6.92 لترات لكل 100 كلم بإجمالي 8.71 لترات لكل 100 كلم.

    وسيتمكن السائق من الاختيار بين وضعيات عديدة للقيادة في أكورد الجديدة، وهي الاقتصادية Eco، والعادية Normal، والرياضية Sport.

    وتأتي أكورد موديل 2018 مع نظام توجيه كهربائي ثنائي التروس المزدوج المتغير الجديد، ونظام تعليق طراز ماكفرسون أمامي ونظام تعليق خلفي متعدد الوصلات داخل في تصنيعهم كثير من الألمونيوم. ونظام التخميد التكيفي بصورة قياسية في جميع فئات أكورد 2018.

    أنظمة السلامة والأمان

    أصبحت هوندا أكورد الجديدة أخف وأقوى من الجيل السابق. ويتكون الجيل الجديد من هيكل بميزة التوافق المتطورة واللي تتألف من 29% حديد فائق القوة والصلابة، أكثر من أي موديل أكورد في السابق. تقريبا 55% من هيكل السيارة مصنوع من هذا الحديد فائق القوة والصلابة لامتصاص الطاقة من الصدمات القوية. وتم تحسين صلابة الهيكل 32% الألتوائية و24% من حيث الانحناء.

    بالإضافة إلى هيكلها القوي الجديد، تم تزويد كل هوندا أكورد موديل 2018 مع تقنية Honda sensing تأتي بصورة قياسية في الطرازين EX-L و Sport 2.0 ، كما تتوفر كاميرا خلفية بعدة زوايا.

    ويأتي نظام Honda sensing مصحوباً بنظام تحذير من الاصطدام الأمامي مع الكبح التلقائي في حالة الطوارئ، والتحذير من الخروج من خط المسار مع مساعدة الحفاظ على خط المسار، بالإضافة إلى مثبت السرعة التكيفي مع قدرة المتابعة بسرعة منخفضة، وخاصية التعرف على المشاة.

    والتحسينات الإضافية للسلامة نظام Auto High Beam واستشعارات المساعدة في الركن خلفية ونظام مراقبة انتباه السائق.

    التقنيات المتوفرة في هوندا أكورد نظام المعلومات والترفيه بشاشة عرض مقاس 8 بوصات تعمل باللمس مشابهة للهاتف الذكي، حيث يمكنك تحرك المعلومات في الشاشة بالطريقة التي ترغب بها. كما تأتي أكورد بأزرار تشغيل والتحكم في الصوت وأزرار تأتي لتغير المحطات الأذاعية. ومتوافق مع تقنيات الهاتف الذكي Apple CarPlay و Android Auto.

    ويتوفر فيها فتحة USB قياسية وقابسين كهربائيين ومدخلي USB لتوصيل الهاتف الذكي في الطرازات الأعلى فقط.

    انطباع القيادة

    هوندا أكورد تملك نقاط قوة كثيرة على الطريق. فنظام الدفع يستجيب بسرعة ويعطيك قوة كافية، وفي المنعطفات أدائها جيد، ومتماسكة على الطريق بدون مشاكل، كما تعطيك المكابح استجابة طبيعية وقوية. لكن توجيه السيارة يعطيك شعور اصطناعي رغم أنها دقيقة وسهلة.

    وتتسارع هوندا أكورد من صفر إلى 100 كلم/ سا خلال 8 ثواني. وعلى صعيد الركوب فإن أكورد 2018 مريحة والمقصورة هادئة خاصة على الطرق السريعة.

    أما أهم الفروقات والتغييرات بين الفئتين اللتان اختبرناهما فلا توجد أي اختلافات على صعيد التصميم، لكن فئة 2.0T Sport تتميز بالكثير من المزايا الإضافية، وهي:

    كاميرا للرؤية الخلفية متعددة الزوايا، وتظليل أوتوماتيكي للمرآة الوسطى، ومقاعد أمامية مدفئة ومهواة، ومقعد الراكب الأمامي يعدل آليا بـ ٤ اتجاهات، وزينة بالجلد للمقاعد، وذاكرة للمقاعد، ونظام صوتي فاخر بقوة ٤٥٠ واط مع ١٠ مكبرات صوت من بينها صبووفر، ونظام ملاحي مع ميزة التعرف على الصوت، ونظام آبل كار بلاي وأندرويد أوتو، مع إمكانية عرض المعلومات على الزجاج الأمامي (HUD)، وشاشة عرض قياس 8 بوصات، وفي الطراز LX Sport تتوفر شاشة قياس ٧ بوصات، واشعال/إطفاء أوتوماتيكي للضوء المنخفض.

    أما الأنظمة اللي يتميز بيها الطراز 2.0T Sport فهي نظام الحد من مغادرة الطريق، ونظام التحذير من الاصطدامات الأمامية، ونظام التحذير من مغادرة المسار، ونظام المساعدة للبقاء في المسار، ونظام تثبيت السرعة التكيفي.

    كمان تتوفر 2.0T Sport حصريا بناقل حركة آلي من ١٠ سرعات يعمل عن طريق أزرار في الكونسول، بعكس بقية طرازات أكورد اللي تتوفر فقط بناقل حركة CVT متعدد السرعات.

    {gallery}2017/1111111111October/2/Honda_Accord_2018/exterior{/gallery}

     



    [pricing columns="1"] [plan title="هوندا أكورد 2018" ]
    • المحرك 1.5 لتر توربو
    • عدد الاسطوانات 4
    • القوة 198 حصانا
    • عزم الدوران 260 نيوتن-متر
    • ناقل الحركة متعدد السرعات CVT
    • اﻷبعاد 489x1450x186  سم
    • التسارع من 0 إلى 100 كلم/سا في 8 ثواني
    0
    كلمات دلالية :

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    تجارب ذات صلة

    100%x200

    تجربة هوندا أوديسي الجديدة مع بكر أزهر

    خمسة أجيال من هوندا أوديسي تحكي قصة واحدة من أشهر وأهم سيارات الميني فان العائلية التي تطورت من أول ظهور لها عام 1995 حتى مولد الجيل الخامس الجديد، با...

    100%x200

    تجربة هوندا HR-V موديل 2019

    كشفت شركة هوندا عن سيارتها العملية الرياضية الجديدة كليا HR-V التي تتميز بتصميم خارجي عصري يتناسب مع صرعات الأذواق الجديدة خاصة لدى العملاء من الشباب....