تجربة GAC GS4 موديل 2019 الجديدة

GAC GS4 موديل 2019
  • 25 ديسمبر 2018
  • الموجه العالية اليوم لسيارات الكروس أوفر ، ومعنا اليوم السياره GS4 من GAC - والسياره جديده ورياضية وقريبه من الذوق الشبابي وبالذات النسائي لنواحي تصميميه ولسسهولة تشغيلها وقيادتها  - وفيه شيء مهم أن شركة GAC  رغم انها شركه جديده لكن منتجها محل ثقة لأنها تعتمد في مكونها الصناعي على شركات عالميه مثل (بوش) المعروفة من ألمانيا و(ايسن) و(دينسو) في اليابان، و(فينستون) و(TRW) في (أمريكا).


    الشكل الخارجي

    نبدأ معكم بأبعاد السيارة ..  الطول 451 سم والعرض 185.2 سم والارتفاع 178 سم وطول قاعدة العجلات 265 سم. وهيكل السيارة دخل في تصنيعه ومكوناته فولاذ صلابته عالية جدا. وهيكل السيارة قادر على تحمل الصدمات التي تساوي 4.5 أضعاف وزن السيارة. و GS4 حصلت على تصنيف خمس نجوم في تقييم السلامه CNCAP. وتنافس الـ GS4  كل من كيا سبورتاج وفورد إسكيب ونيسان اكستريل وشانجان CS35. 

    أما الواجهة الأمامية فأول مايستوقفنا بها الأضواء الأمامية طراز LED بتقنية AFS والتي تجعل الإضاءة تتحرك باتجاه دوران عجلة القيادة لليمين أو اليسار ، وفي الوسط شبك التهوية الكبير مثلها مثل شقيقتها الجي إس 8 ويأتي على شكل شفرات أو أجنحة وفي الوسط شعار الشركة .

    الصدام الأمامي مندمج مع فتحة تهوية سفلية لتبريد المحرك، وعلى جوانب السيارة تتوفرإضاءة نهارية طولية وأضواء ضباب دائرية.

     

    أهم مايمير جوانب GS4  الانتفاخات البارزه على رفارف الإطارات الأمامية والخلفية مسوره ببلاستيك أسود صلب وتقوسات حادة أسفل أبواب السيارة وكروم على حواف النوافذ الجانبية، وأرفف قضبان من الكروم على جوانب سقف السيارة ، والمرايا الجانبية بلونين الأعلى لون السيارة والأسفل لون أسود. أسفل المرايا تم تثبيت كاميرا تعطيك رؤية 360 درجة. وعند فتح الباب  تظهر إضاءة بعلامة الجي على الأرض، وتتوفر  السياره بجنوط مقاس 17 و18 بوصة و بتصميمين للجنوط.

    المنظر الخلفي كما ترون جذاب لدرجة كبيره وهنا يظهر الجناح الصغير أعلى الزجاج الخلفي وأضواء المكابح ومساحة المطر، أما الأضواء الخلفية فطراز LED وتمتد بعرض السياره وكما تشاهدون  شعار الجي بوسط باب صندوق الأمتعه - الي جانب  ثلاثة حساسات خلفية وعواكس الإضاءة على جوانب الصدام الخلفي وفتحات العادم متجانسة ومتداخلة في تصميم المنطقة السفلية مع توفر كاميرا تكشف المنظر الخلفي .

    تتوفر الجي إس 4 بسبعة ألوان خارجية وهي الذهبي اللميع (Shining Gold) والذهبي الكهرماني (Amber Gold) والذهبي الشمبانيا (Champagne Gold) وبني موكا (Mocha Brown) وأبيض عاجي (Ivory White) وأسود أنيق (Elegant Black) وأحمر بورجوندي (Burgundy Red)  عنابي. والألوان الداخلية بيج وأسود.

    المقصورة الداخلية

    لحظة الانتقال من المشاهده الخارجية للمقصوره أخذنا بنصيحة البعض أن نبدأ من المقعد الخلفي وليس قمرة القياده لأن عنوان مقصورة GS4 الحقيقي نقرأه بالصف الثاني للمقاعد وهذه المنطقه توفر مستوى راحة جيد للظهر والركبتين لأشخاص بالغين بالاضافة لوجود مسند ذراع بالوسط وحامل أكواب وأيضا بتوفر للمقاعد الخلفيه فتحتا تهوية خلف الكونسول الوسطي مع فتحتين USB.

    وكما ترون تتوفر شاشة ذكية في الكونسول الوسطي تعمل باللمس، لكن أمام السائق تتوفر شاشة LCD. ومن خلال الشاشة يمكنك شبك تليفونك بالبلوتوث وأرقام تليفونك كلها ستكون موجودة على السيارة. والسيارة تدعم اللغة العربية والإنجليزية وايضا جهاز الملاحة. وعجلة القيادة متعددة الوظائف، ومقعد السائق يأتي بستة وضعيات ويعمل كهربائيا.

     الحروف D وE وM بقاعدة ناقل الحركه توضح أنماط القياده -  القيادة الـ D ترمز لنظام القيادة العادية، والـ E ترمز للـ Economic أي القيادة االاقتصاديه والـ M  يرمز لوضعية القيادة اليدوية.
    وايضا ومن خلال ناقل الحركة وفروا وضعية القيادة الرياضية السبورت. مساحة صندوق الأمتعة للجي إس 4 تبلغ 450 ليتر وعند طي ظهر مقاعد الصف الثاني تصل  المساحة الي 1410 ليتر. ويتوفر ضوء خلفي داخل صندوق الأمتعة، وبأسفل الباب .

    المحرك وناقل الحركة

    سعة محرك الجي إيه سي GS4  1.5 ليتر أربعة أسطوانات بنظام شحن توربيني ويعطي قوة 152 حصان وعزم دوران 235 نيوتن-متر والسرعه القصوي 180 كم/سا، ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي من  6 سرعات بنظام الدفع الأمامي. أما تسارع الجي إس 4 فمن صفر إلى 100 كم/سا خلال 9.5 ثانية، واقتصادها في استهلاك الوقود 6.4 ليتر لكل 100 كيلومتر.

    تجهيزات السلامة

    من أهم تجهيزات وتقنيات السلامة المتوفرة في الـ GS4  نظام الكاميرا البانورامي 360 درجة وياتي  اختياري و6 أكياس هوائية للسائق والراكب الأمامي وستائر جانبية . ونظام ABS وEBD لتوزيع قوة الفرامل إلكترونيا، ونظام ESP من شركة بوش الألمانية وهو الخاص باظهار المنظر الخلفي للسيارة.

    طرازات وأسعار GS4

    تتوفر جي إس 4 بثلاثة طرازات:

    • GS بسعر 58,250 ريال سعودي.
    • GB بسعر 64,350 ريال سعودي.
    • GE بسعر 70,350 ريال سعودي.

    وهذه الأسعار لا تشمل ضريبة القيمة المضافة (VAT).

    انطباع القيادة

    محرك السيارة 1.5 ليتر توربو يعطي قوة 152 حصان. ونظام التعليق الأمامي من ماركة ماكفرسون العالمية المعروفة ، ونظام التعليق الخلفي ملتي لينك مستقل. هذه الأنظمة توفر راحة في الركوب من غير تقليل في ديناميكية السيارة، وبالنسبة لي تزيد من متعة القيادة وتخفف من دخول الاهتزازات إلى المقصورة الداخلية خصوصا عند السفر لرحلات طويلة . ونضيف لذلك أن نصف قطر دوران السياره  وزوايا الاقتراب والمغادرة تجعل ال GS4 تتحرك برشاقة وديناميكية وقدره على المناوره ، وهي سياره مريحة للنساء لسهولة التشغيل والقياده .
     

    2-

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    تجارب ذات صلة

    100%x200

    تجربة GAC GS8 مع بكر أزهر

    تعتبر GAC Motor من العلامات التجارية الجديدة في عالم السيارات، والتي مضى على انشائها أكثر من عشر سنوات كأول علامة خاصة لعملاق صناعة السيارات في الصين...

    100%x200

    تجربة GAC GA4 2020 مع بكر أزهر

    تجربتنا اليوم هي لسيارة GAC GA4 موديل 2020، حيث يستعرض لكم بكر أزهر سيارة السيدان العائلية الجديدة. تعتبر GAC GA4 أصغر سيارة سيدان في عائلة GAC، وهي س...