أهم 10 إطارات للسيارات في العالم وأكثرها أمانا.. اختار ما يناسبك

أهم 10 إطارات للسيارات في العالم وأكثرها أمانا.. اختار ما يناسبك
  • 22 أكتوبر 2019
  • الإطارات هي الجزء الوحيد من السيارة الملامس للأرض، وهي تقوم بحمل السيارة كاملة مهما بلغ حجمها، ومن هنا تنبع اهميتها وضروة اختيار الإطار الأفضل والأنسب للسيارة.

    رغم تعدد أنواع وماركات إطارات السيارات بالأسواق إلا أنه يمكن ترشيح 10 إطارات هي الأكثر أمانا للسيارات بمختلف أحجامها وفئاتها، ورغم تنافس الشركات لتقديم الإطار الأكثر جودة إلا أن هناك معايير يتم على أساسها اختيار نوعية الإطار الأفضل، ويتصدر قائمة الإطار الأكثر جودة أسماء مثل بيرللي، ميشلان، بريدجستون، هانكوك وغيرها ومع ذلك فإطار السيارة الأجود هو الذي يتميز بالهدوء أثناء القيادة، وتحمل  كافة الظروف البيئية المختلفة والصعبة مثل الأمطار الغزيرة ودرجات الحرارة المرتفعة، والعمل مع أقوى فئات السيارات، كالسيارات الرياضية وذات الدفع الرباعي، فجودة الإطار ومتانة الصنع من أهم مميزات الإطارات المنتشرة في الأسواق، واليكم أفضل عشرة إطارات في العالم حسب حجم المبيعات وتقارير هيئات الأمان الدولية.

    أفضل 10 إطارات في العالم :

     1 - بريلي:

     تتميز إطارات بريللي بالجودة العالية، ويتوفر منه إطارات لأنواع المركبات المختلفة الصغيرة منها والكبيرة، كما يتوفر منه للدراجات النارية، وللشاحنات وسيارات الدفع الرباعي وتتجه شركة بيريللي لانتاج إطارات خاصة بالطائرات.

    2 - ميشلان:

    ميشلان من أشهر واقدم الماركات العالمية ويتمتع بثقة كبيرة بالأسواق العربية، حيث تمتاز هذه النوعية بالدقة في التصميم مما يضفي المزيد من الثبات للسيارة، وتنتج الشركة أنواع مختلفة من الإطارات لتناسب الأحجام المختلفة من السيارات.

    3 - بريدجستون:

    من أقوى الاطارات وأعلاها جودة وأكثرها تطورا حيث الأجيال المتعاقبة من هذا الاطار الملائم لدرجات الحرارة العالية وهذا سبب انتشاره بالأسواق الخليجية والعربية، وتناسب الكثير من فئات السيارات خاصة فئة الدفع الرباعي.

    4 - هانكوك:

    أهم ما يميز اطار هانكوك السرعة والهدوء وعدم إصدار أي أصوات مزعجة، يوجد منه مقاسات تتناسب مع جميع أنواع السيارات، ويمتاز بالدقة في التصميم.

    5 - Conti Pro Contact SSR 

     ينفرد بميزة تحمله للسرعات العالية مما يجعله مناسبا للسيارات الرياضية، ويتحمل الظروف البيئية المختلفة من ارتفاع لدرجات الحرارة وغزارة الأمطار.

    6 - ألتي ماكس  AltiMAX :

    من أفضل أنواع الإطارات ويتميز بالهدوء، وهذا النوع من الإطارات لا يتآكل إلا بعد مرور فترات زمنية طويلة تمتد لست سنوات، كما أنه يتحمل الظروف الجوية المختلفة.

    7 - غراندتريك:

    يستخدم هذا الاطار على نطاق واسع  في السيارات ذات الدفع الرباعي والحافلات والشاحنات الصغيرة، ويمتاز بالهدوء اثناء القيادة، ومعه ضمان لخمسة سنوات.

    8 - جوديير النسر:

    من افخم انواع الإطارات بالأسواق، توفر اطارات جوديير القيادة المريحة على الطرقات، من الممكن أن يخدم طويلا دون أن يتضرر من الطرقات وعوامل الجو المختلفة، ومعه ضمان لمدة ست سنوات.

    9 - سوميتو اليابانية:

    اسم جديد واطارات عالية الجودة، وتستخدم في أنواع مختلفة من السيارات، وتمتاز بالهدوء والتحمل لكثير من الظروف الجوية.

    10 - كونتيننتال:

     تتميز بعدم إصدار اي ضوضاء اثناء القيادة، وتتحمل الحرارة والظروف الصعبة الأخرى.

    إطارات القمة :

    هذه هي العشرة إطارات التي تم ترشيحها لتكون في صدارة الاهتمام والترجيح عند اختيار إطارات لسيارتك لتوفير مزيد من الأمان ومتعة القيادة.

     

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    انطلاق مسابقة سيارة الأحلام من تويوتا في المنطقة

    شهدت الفطيم تويوتا، الرائدة في قطاع التنقل المستدام منذ عام 2008، زيادة بنسبة 50 بالمئة في عدد المشاركين في الدورة الرابعة من مسابقة " سيارة الأح...

    100%x200

    بالفيديو: شاهد اصطياد BMW M3 GTS غارقة من أحد المستنقعات

    انتشر على الإنترنت مقطع يتضمن انتشال BMW M3 من جيل E92 وعلى الرغم أنه من الصعب معرفة...   انتشر على الإنترنت مقطع يتضمن انتشال BMW M3 من جي...

    100%x200

    ماهي وظيفة زيت المحرك وكيف نواجه مشكلة تبخره عند درجات حرارة تصل إلى1000 درجة مئوية

    تنقسم  محركات الاحتراق الداخلي إلى قسمين: محركات الاحتراق المستمر ومحركات الاحتراق المتقطع التي تستخدمها محركات السيارات، وتتميز محركات  الس...

    100%x200

    اكتشف معنا أنواع فرامل اليد وآلية عملها من أول شد المقبض الي ضغطة الزر

    السبب الاساسي لوضع فرامل اليد في السيارة هو منعها من التدحرج اثناء التوقف ولديها اربعة انواع اساسية ، وفرامل اليد تشبة بكل بساطة فرامل ...