×

ابحث فى سعودى أوتو


السيارات الحديثه لاتحتاج للإحماء وبعض أفكارنا التقليديه تضر بالسياره

25 أغسطس 2020
08/25/2020
إحماء السيارات الحديثه غير مطلوب


في عالم السيارات مثل مافي حياتنا الاجتماعية ، كثير من البدع التي نتصور انها مفيده وحقيقية وهي تضر بالسياره وبدلًا من بشكل صحيح يؤدي الأمر  لتعريضها للمشاكل أو الظهور بمظهر سيئ.هناك العديد من الأخطاء الشائعه ويعتقد البعض أنها تحسن من أداء وكفاءة المركبة، ولكنها ضارة بشكل كبير وقد تتسبب في العديد من الأعطال والمشاكل، ومن تلك الأخطاء عملية إحماء السيارة قبل التحرك بها لفترة زمنية من أجل تشغيل أفضل للمحرك، والتي قد تتسبب في مشاكل بأجزاء المحرك، حيث إن الأمر قد يقوم بتحمية المحول الحفاز والأجزاء الميكانيكية الأخرى للسيارة، بالإضافة إلى هدر كمية من الوقود دون فائدة.

السيارات الحديثه لاتحتاج للاحماء :

ومايجب أن نعرفه جميعا  أن السيارات الحديثة التي تحتوى على نظام حقن الوقود، والذي يعمل على توزيع الوقود بشكل إلكتروني من خلال حساسات، ويصل إلى درجة التشغيل بمجرة تشغيل المحرك، لا تحتاج إلى تلك العمليات التي قد تتسبب في أعطال، منوهًا إلى أن تلك العمليات كانت تتم في السيارات التي تعلم بالكربراتير، والتي لم تعد موجودة، وكانت تحتاج لذلك بسبب عدم امتلاكها لنظام توزيع الوقود.

زيت المحرك يصل كل الأجزاء في 7 ثواني :

من الأخطاء الشائعة أيضًا عملية (تسخين السيارة) لكي تعمل دورة الزيت وهذا الأمر غير مطلوب، لأنه بمجرد تشغيل محرك السيارة وبعد حوالي 7 ثوانٍ تنطفئ الأنوار في (الطابلو)، ويشير الأمر إلى أن الزيت وصل إلى أجزاء المحرك بشكل صحيح، وبدأت دورة الزيت في العمل".كل السيارات الحديثة  التي تعمل بنظام “حقن الوقود” والمعروف عاميـًا بالـ”البخاخات” (( من موديلات التسعينات وممكن قبل حتى .. )) لاتحتاج التسخين ..

أبداً ..وإذا  تركت السيارة بدون تشغيل لعدة أيام فأن طرمبة البنزين تحتاج إلى بعض الوقت لإيصال الوقود إلى المستوي المطلوب لتشغيل المحرك وبالتالي تحتاج إلى وقت أطول لتشغيله لذلك تم تصميم علبة صغيرة لتخزين الوقود تحت الضغط المطلوب لتشغيل المحرك في أي وقت حتى بعد عدة أيام من توقف السيارة عن العمل هذه العلبة تسمى مخزن الضغط? fuel accumulator .