http://bit.ly/The-new-TUCSON
×

ابحث فى سعودى أوتو

https://twitter.com/saudiauto/status/1384496457638625280?s=20
http://bit.ly/UMA-GMC-Ramadan-offer2021
http://bit.ly/UMAChevroletRamadan2021new
http://bit.ly/InfinitRamadanOffers2021
http://bit.ly/InfinitRamadanOffers2021
http://bit.ly/InfinitRamadanOffers2021
https://saudiauto.com.sa/
http://bit.ly/PRarabia-Ramadan2021
http://bit.ly/HyundaiAlwallan-Ramadan2021-Offer
https://www.nskeurope.com/en/industries/Automotive-Aftermarket/Products/ProKIT-Wheel-Bearing-Kit.html

كيف تعيد برمجة السياره اليكترونيا بعد فصل البطاريه وتركيبها

30 إبريل 2020
04/30/2020
كومبيوتر السياره


 محرك السيارة وعدد من أجهزتها يتم التحكم فيها بشكل إلكتروني بنظام يعتمد على جهاز الكمبيوتر، وجهاز الكومبيوتر يحتاج لطاقة لتشغيله ولذلك عند فصل البطارية، أو تركيب بطارية جديد، فمن المفروض أن يتم تعريف كل هذه الأجهزة والتجهيزات الخاصة بالوقود من أجل تقديم الأداء الأفضل للسياره . وقد لوحظ  ببطاريه السياره  وإعادة وصلها سوف يسبب عدد من المشاكل وعدم عمل بعض الأشياء في السيارة بشكل صحيح. وهذا مايسبب مشكله لدى البعض خاصة مع سياره امريكية الصنع حيث يواجهاصحابها احيانا  مشكلة إعادة برمجة السيارة بعد فصل البطارية وقد تحتاج بعض أنواع السيارات الأخرى إلى إعادة البرمجة حتى وإن لم تفصل البطارية .

طريقة إعادة برمجة السيارة بعد فصل البطارية :

1 - راقب مؤشر السرعة rpm حتى يثبت ويتم إيقاف السيارة عن الحركة، عن طريق استخدام فرامل التوقف فقط.

وبعد ذلك يتم وضع ذراع ناقل الحركه  على وضع P (وضع التوقف)، ثم يتم إيقاف تشغيل كافة ملحقات السيارة، ثم يتم تشغيل محرك السيارة.

2 -  يُترك المحرك في وضعية العمل إلى أن يصل إلى درجة حرارة التشغيل الطبيعية. ثم يُترك المحرك يتباطأ لمدة دقيقة واحدة على الأقل (سترى مؤشر سرعة الدوران rpm بدأ بالهبوط تدريجياً حتى يثبت).

3 - يتم تشغيلمكيف الهواء AC  ويُترك المحرك يتباطأ لمدة دقيقة واحدة على الأقل.

4 - ابدأ  بقيادة السياره من أجل استكمال عملية التعريف. وقد تتطلب السيارة بعض الوقت من القيادة كي يتم التعرف على نظام التباطؤ والتجهيزات الخاصة بالوقود.

تعليمات هامة عند إعادة برمجة السيارة :

1 - عند إعادة برمجة السيارة بعد فصل البطارية إن لم تدع  محرك السياره يتعرف على حد التباطؤ، فإن التباطؤ في السيارة قد يتأثر سلباً حتى يتم ذلك التعرف على حد التباطؤ.

2 - عند فصل البطارية، أو تركيب بطارية جديدة، يجب أن يتعرف ناقل الحركة على استراتيجية التهيئة مرةً أخرى، ونتيجة لذلك قد ينتقل ناقل الحركة بقوة، تعتبر هذه العملية طبيعية ولا تؤثر على وظيفة ناقل الحركة أو متانته مع مرور الوقت، في حين تقوم عملية إعادة الضبط على تحديث ناقل الحركة إلى أفضل حساسية نقل له.

3  -في حال تم فصل البطارية، أو تركيب بطارية جديدة، يجب إعادة ضبط الساعة، ومحطات الراديو المضبوطة مسبقاً.

4  - ينصح بالتخلص من بطاريات السيارات على نحو سليم من خلال اتباع معايير التخلص من البطاريات المعمول بها في بلدك، أو الاتصال بالمركز المعتمد في بلدك لإعادة استخدام أو صيانة البطارية التالفة إن أمكن الأمر.