×

ابحث فى سعودى أوتو


ماذا يحدث عند وضع سائل نفطى مكان زيت المكابح وكيف نحل المشكله

10 سبتمبر 2020
09/10/2020
مشكلة وضع زيت نفطي مكان زيت الفرامل


 يواجه السائقون مشاكل كبيرة في نظام الفرامل لمركباتهم  من بينها  دخول دواسة الفرامل إلى الأرض أو انغلاق العجلات، رغم أن هذه المركبات لم تواجه مشاكل سابقة وغالبًا ما لا يكون لديها عدد أميال كبير، والسبب يعود  لإضافة سائل غير لائق إلى نظام الفرامل ، والنتيجة باهظة الثمن.

فيما يختلف سائل الفرامل عن السوائل الأخرى :

العديد من سوائل السيارات تعتمد على البترول. سائل ناقل حركة أوتوماتيكي ، زيت المحرك و السوائل التوجيهية. يحدد المهندسون سائلًا كحوليًا للفرامل وهو غير متوافق مع سوائل البترول. يستخدمون الكحول لأنه يقاوم الحرارة والبرودة ويساعد على امتصاص أي رطوبة تدخل النظام. إنهم يصممون المطاط المستخدم في نظام الكبح للختم بالضغط العالي. يصمم المصنعون أيضًا هذا النوع من المطاط للاستخدام فقط مع سائل الفرامل. ينتج الضرر الجسيم عن أصغر كمية من السوائل البترولية تُضاف إلى نظام الفرامل. يتسبب السائل الذي يعتمد على الزيت في تضخم المطاط في نظام الكبح وتدهوره بسرعة كبيرة.الخطأ الأكثر شيوعًا هو إضافة سائل التوجيه المعزز إلى الفرامل, سوف ينتفخ سائل التوجيه المعزز ويؤدي إلى تدهور أختام الفرامل

كيف يتم تلف الفرامل بسبب الزيت الخطأ :

سوف يتسبب تلوث سائل التوجيه المعزز في ظهور الأختام على الفور في التورم. عندما تنتفخ الأختام ، فإنها تتحرك للأمام وتسد الممرات التي تسمح لنظام الفرامل بالعمل. أحد الأمثلة على ذلك هو منافذ الإرجاع في أسطوانة الفرامل الرئيسية. يحجب السدادة المنتفخة هذا المنفذ وعودة السائل إلى الخزان ، عندما نطلق دواسة الفرامل.

تتسبب الحرارة الناتجة عن الكبح في تمدد سائل الفرامل. إذا لم يعود السائل الممتد إلى الخزان ، فإن الفرامل تعمل وتغلق العجلات . الأعراض الشائعة هي انغلاق الفرامل بعد القيادة لمسافة قصيرة. على الفور تقريبًا ، تكسر الملوثات المطاط ويفشل النظام. غالبًا ما تكون دواسة الفرامل التي تصل إلى الأرض هي العرض التالي. فشل نظام الفرامل الكامل أمر شائع أيضًا. كل من نظام التوجيه المعزز وسوائل المكابح واضحان للون الكهرماني والحاويات غالبًا ما تشبه بعضها البعض. في بعض الأحيان يرتكب الناس هذا الخطأ في سياراتهم الخاصة وفي أحيان أخرى ، قد يرتكبها الأشخاص الذين يقصدون بالزيوت السريعة.

كيف يضر أي سائل نفطي  بنظام الفرامل :

عندما يدخل سائل نفطي ، مثل سائل التوجيه المعزز ، إلى نظام الفرامل ، يبدأ التلف على الفور. عادة ما يكون الضرر الأول على غطاء الخزان وأختام الأسطوانة الرئيسية. عندما نطبق دواسة الفرامل ، تضخ الأسطوانة الرئيسية الملوثات بسرعة في باقي النظام. الإصلاح الفعال الوحيد هو تفكيك النظام وتنظيف الخطوط واستبدال كل مكون مطاطي. نقع البترول في المطاط وأي ملوثات متبقية في النظام ستؤدي إلى تكرار العملية.

 

سائل الفرامل أثقل من السوائل البترولية ولا يختلط معها تلقائيًا. إذا اكتشفنا الخطأ قبل استخدام المكابح ، يمكننا سحب الملوث من الأسطوانة الرئيسية على الفور. ثم نقوم بعد ذلك بتنظيف النظام بالعكس ، مما يجبر كل السوائل على التدفق مرة أخرى إلى الأسطوانة الرئيسية. يمكن أن يؤدي استبدال الأسطوانة الرئيسية الملوثة ونزيف الفرامل إلى إصلاح النظام. نادرًا ما يكون مثل هذا الإصلاح ممكنًا ، فغالبًا ما يستخدم الناس الفرامل قبل اكتشاف الخطأ. الضغط الهيدروليكي لديه قوة أكثر من كافية لدفع المادة الملوثة إلى عمق النظام وخلطها جيدًا.

متى نستبدل الاسطوانه الرئيسيه للمكابح :

قد يكون الإصلاح المناسب مكلفًا للغاية ، خاصةً في سيارة حديثة مزودة بمكابح مانعة للانغلاق. بسبب التكاليف ، قد يكون من المغري استبدال الأسطوانة الرئيسية فقط وربما الفرجار . ينتج عن هذا تلوث متكرر حيث يدخل النفط المنقوع إلى أجزاء أخرى النظام مرة أخرى مع الاستخدام. يؤدي عدم إزالة كل مكون ملوث إلى تكرار الفشل.

من الأفضل إدراك أن انخفاض سائل الفرامل يشير إلى وجود مشكلة. مع تآكل تيل الفرامل ، يسحب النظام السوائل للسماح بحركة إضافية للمكابس. غالبًا ما يظهر انخفاض مستوى السوائل على الفرامل البالية. سبب آخر لانخفاض السوائل هو تسرب في نظام الفرامل. يجب دائمًا التحقق من سبب انخفاض السوائل. تقريبًا ، تحتوي جميع الأنظمة على أضواء تحذير للتحذير من انخفاض مستوى سائل الفرامل.