×

ابحث فى سعودى أوتو


ماهو ضغط العواء المناسب لاطار سيارتك وماهي خطورة ضغط الهواء المرتفع

08 ديسمبر 2019
12/08/2019
ماهو ضغط العواء المناسب لاطار سيارتك وماهي خطورة ضغط الهواء المرتفع


اذا  لاحظت أن سيارتك تستهلك وقود بشكل أكثر من المعتاد،  واذا  شعرت أن سيارتك مقتربة من الأرض أكثر من المعتاد أو أن نظام التوجيه في السيارة بطيء قليلاً .. هنا عليك أن  تفحص ضغط إطارات سيارتك فقد تكمن بها المشكلة . ولتعلم جيدا أنه من المهم الحصول والمحافظة على ضغط هواء مناسب في إطارات السيارة، وذلك لتحسين معدل استهلاك الوقود في السيارة والحفاظ على الإطارات من التلف لأطول فترة ممكنة. 

ما هو ضغط الهواء المناسب لإطارات سيارتك ؟

عادةً ما يتم إدراج ضغط الهواء المناسب لسيارتك على ملصق داخل باب السائق وإذا لم تتمكن من العثور عليه على الباب فيمكنك معرفته من خلال دليل المالك. وهناك حدين من ضغط الهواء للإطارات: حد أعلى وحد أدنى.

الحد الأقصي للضغط البارد :

ستلاحظ عبارة "ماكس" على مكان معرفة ضغط الهواء بجانب الحروف الكبيرة  35 PSIهذا الرقم يخبرك بالحد الأقصى للضغط البارد المطلوب لإطاراتك لتحمل أقصى حمل لها. سُمي بالضغط البارد لأنه يجب أن تملأ الإطارات به  وهي باردة في أوقات الصباح أو بعد ركن السيارة في الظل لبضعة ساعات. عادة ما يكون الحد الأقصى لضغط الإطارات  بين 30 و 32 PSI.

 

هل ضغط الهواء العالي يضر بالاطار  :

بالتأكيد أضراره أكبر من فوائده وابرزها تغيير خصائص الإطار فلا يعمل بالشكل المطلوب.ويقلل من العمر الافتراضي للإطار حيث يؤدي تضخيم الإطارات إلى الحد الأقصى في سيارتك إلى تقطع وتآكل مطاط الإطارات.

 

الضغط المثالي لاطار سيارتك :

عادة ما يكون الضغط الموصى به بين 30 و 35 PSI. يشير هذا الرقم إلى الحد الأدنى من ضغط الهواء اللازم لدعم سعة حمل الحمولة القصوى لسيارتك. وستجد ضغط الإطارات الأمثل أو الموصى به من قبل الشركة المصنعة لسيارتك على ملصق في باب السيارة ، أو في دليل المالك. حتى أن بعض النماذج تضع الملصقات على غطاء صندوق السيارة أو في وحدة التحكم أو على باب الوقود.

متى تفحص ضغط هواء اطار سيارتك :

هناك العديد من الأوقات التي يمكنك فيها فحص ضغط الهواء في إطارات سيارتك وهي :

  • في كل مرة تقوم بها بإعادة تعبئة الهواء داخل الإطارات وفي كل مرة تقوم بها بتعبئة الوقود لسيارتك.
  • بداية كل فصل من فصول السنة بسبب تغير درجات الحرارة.
  • كل 30 يوم أو مرة كل شهر.
  • لذلك عليك التأكد من توفير الضغط المناسب في إطارات سيارتك بشكل دوري للحفاظ على أداء عام مناسب للإطارات وضمان الحصول على أقصى استفادة منها.