ماهو ضغط العواء المناسب لاطار سيارتك وماهي خطورة ضغط الهواء المرتفع

ماهو ضغط العواء المناسب لاطار سيارتك وماهي خطورة ضغط الهواء المرتفع
ماهو ضغط العواء المناسب لاطار سيارتك وماهي خطورة ضغط الهواء المرتفع
  • 08 ديسمبر 2019
  • اذا  لاحظت أن سيارتك تستهلك وقود بشكل أكثر من المعتاد،  واذا  شعرت أن سيارتك مقتربة من الأرض أكثر من المعتاد أو أن نظام التوجيه في السيارة بطيء قليلاً .. هنا عليك أن  تفحص ضغط إطارات سيارتك فقد تكمن بها المشكلة . ولتعلم جيدا أنه من المهم الحصول والمحافظة على ضغط هواء مناسب في إطارات السيارة، وذلك لتحسين معدل استهلاك الوقود في السيارة والحفاظ على الإطارات من التلف لأطول فترة ممكنة. 

    ما هو ضغط الهواء المناسب لإطارات سيارتك ؟

    عادةً ما يتم إدراج ضغط الهواء المناسب لسيارتك على ملصق داخل باب السائق وإذا لم تتمكن من العثور عليه على الباب فيمكنك معرفته من خلال دليل المالك. وهناك حدين من ضغط الهواء للإطارات: حد أعلى وحد أدنى.

    الحد الأقصي للضغط البارد :

    ستلاحظ عبارة "ماكس" على مكان معرفة ضغط الهواء بجانب الحروف الكبيرة  35 PSIهذا الرقم يخبرك بالحد الأقصى للضغط البارد المطلوب لإطاراتك لتحمل أقصى حمل لها. سُمي بالضغط البارد لأنه يجب أن تملأ الإطارات به  وهي باردة في أوقات الصباح أو بعد ركن السيارة في الظل لبضعة ساعات. عادة ما يكون الحد الأقصى لضغط الإطارات  بين 30 و 32 PSI.

     

    هل ضغط الهواء العالي يضر بالاطار  :

    بالتأكيد أضراره أكبر من فوائده وابرزها تغيير خصائص الإطار فلا يعمل بالشكل المطلوب.ويقلل من العمر الافتراضي للإطار حيث يؤدي تضخيم الإطارات إلى الحد الأقصى في سيارتك إلى تقطع وتآكل مطاط الإطارات.

     

    الضغط المثالي لاطار سيارتك :

    عادة ما يكون الضغط الموصى به بين 30 و 35 PSI. يشير هذا الرقم إلى الحد الأدنى من ضغط الهواء اللازم لدعم سعة حمل الحمولة القصوى لسيارتك. وستجد ضغط الإطارات الأمثل أو الموصى به من قبل الشركة المصنعة لسيارتك على ملصق في باب السيارة ، أو في دليل المالك. حتى أن بعض النماذج تضع الملصقات على غطاء صندوق السيارة أو في وحدة التحكم أو على باب الوقود.

    متى تفحص ضغط هواء اطار سيارتك :

    هناك العديد من الأوقات التي يمكنك فيها فحص ضغط الهواء في إطارات سيارتك وهي :

    • في كل مرة تقوم بها بإعادة تعبئة الهواء داخل الإطارات وفي كل مرة تقوم بها بتعبئة الوقود لسيارتك.
    • بداية كل فصل من فصول السنة بسبب تغير درجات الحرارة.
    • كل 30 يوم أو مرة كل شهر.
    • لذلك عليك التأكد من توفير الضغط المناسب في إطارات سيارتك بشكل دوري للحفاظ على أداء عام مناسب للإطارات وضمان الحصول على أقصى استفادة منها. 

     

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    هل تعرف أن نظام التدفئة بالسيارة لا يعتمد في عمله على كمبروسر المكيف

    معظمنا يعتقد أن نظام التدفئة في السيارة  يعمل من خلال كومبريسور المكيف وهذا غير صحيح تماما لأن هذا النظام  يعتمد تماماً على الماء الساخ...

    100%x200

    محمد رمضان عاشق السيارات الفاخرة والدراجات النارية والحيوانات المفترسه

      ظهور النجم المصري محمد رمضان على مسرح خاص بمعرض للسيارات النادرة في حفل فني وجماهيري كبير ضجة واسعة بالأوساط الفنية والاعلامية وأيضا أثار اه...

    100%x200

    أخطر رجل في العالم .. من «تسلا» الكهربائية إلى زراعة واستيطان المريخ

      إيلون ماسك .. قيصر عالمي من قياصرة الصناعة. أمريكي ولد في جنوب أفريقيا لأم كندية وأب جنوب أفريقي، وعندما كبر تعلق بالكواكب  ويخطط من ال...

    100%x200

    فيلم Ford v Ferrari أحد أفضل أفلام السيارات على الإطلاق

    يصدر سنوياً الكثير من الأفلام السينمائية المتعلقة بعالم السيارات، لكن في حالات نادرة فقط يقدم الفيلم قصة قيمة مسرودة بطريقة واقعية ومثيرة في ذات الوقت...