×

ابحث فى سعودى أوتو


هذه هي أسباب ارتفاع حرارة السيارة وزيادة استهلاك الوقود ونقص الزيت

08 أكتوبر 2019
10/08/2019
هذه هي أسباب ارتفاع حرارة السيارة وزيادة استهلاك الوقود ونقص الزيت


الخلل في أداء المحرك والزيادة في استهلاك الوقود ونقص زيت المحرك – كلها أعطال تقف وراءها بدرجة كبيره ارتفاع حرارة السياره ، ومن مظاهر الخلل عدم انتظام دوران المحرك حيث تلاحظ صعود وهبوط متتابع في عداد الـRPM  ، عدم اشتغال مراوح تبريد المحرك وبالتالي ارتفاع درجة الحرارة في السيارة ، و التأخر في تشغيل محرك السيارة ، مع صرف زائد للوقود مع خروج دخان أسود اللون من عادم السيارة والنتيجة وجود ضجيج وتقطيع في عمل المحرك خاصة عند السرعة الخاملة – أي  عندما يكون المحرك في حالة الدوران  والسيارة في وضع الحياد – أي متوقفة . 
 مظاهر  سخونة المحرك وارتفاع درجة حرارته: 

1 - ترتفع حرارة السيارة مع نقص مستوى مياه التبريد (بمحركات التبريد بالمياه) أو مشكلة الردياتير أو طلمبة المياه أو تلف بمروحة التبريد أو عيب بالترموستات الخاصة بتنظيم حرارة المحرك أو عدم ضبط توقيت الإشعال أو عدم ضبط خلوص الصمامات (التكيهات) أو وجود عائق على جسم الردياتير كالأوراق أو الأكياس البلاستيكية أو مشكلة بمنظوم العادم الخاص بالسيارة.

2  -  نقص مستوى زيت المحرك:


وذلك بسبب تلف بعض حابكات الزيت (اويل سيلات) أو الجوانات أو تسريب زيت من أى جزء من أجزاء المحرك بسبب شروخ أو استهلاك الزيت نتيجة تسربه لغرفة الاحتراق واحتراقة وخروجة مع العادم وهذه المشكلة تحتاج عمل عمرة كاملة للمحرك.

3 - انخفاض قدرة المحرك على السحب:


وهذا يكون لأسباب كثيرة منها (السخونة ونقص مستوى الزيت) وأيضا مشاكل تتعلق بمنظومة الحقن أو دخول الهواء للمحرك أو نوعية البنزين المستخدمة أو ضعف بطلمبة الوقود أو مشكلة بطقم الدبرياج أو الفتيس الأوتوماتيكى أو مشكلة بمنظومة الإشعال ( البوجيهات - البوبينات) أو عدم ضبط آداء المحرك على السرعات المختلفة (بالمحركات الحديثة) الخ. أو مشكلة بأحد الحساسات الخاصة بالضغط أو السرعة أو الحمل على المحرك الخ.

4  - زيادة استهلاك الوقود


وهذه المشكلة تتعلق بالأمور السابق ذكرها ويضاف إليها تسريب بأحد موصلات الوقود أو عدم تغيير البوجيهات والفلاتر المختلفة (بنزين – هواء - زيت) بمواعيدها المحددة أو مشكلة بفرامل السيارة (ثقيلة) أو عدم نظافة الثروتل (بوابة الهواء).
كل هذه الأعراض التي ذكرناها تظهر فقط عند تلف حساس واحد في السيارة وهو حساس حرارة ماء تبريد المحرك وللاشارة فقد تظهر بعض هذه العلامات في بعض السيارات ولاتظهر كلها فقد تلاحظ ازدياد في استهلاك الوقود وارتفاع الحرارة في السيارة مثلا في بعض السيارات لهذا يجب التركيز وعدم اهمال مثل هذه الملاحظات