×

ابحث فى سعودى أوتو

https://saudiautodeals.com/ar/

 نيسان تعمل على بيك اب كهربائية لمزاحمة ريفيان وتويوتا وفورد

24 يناير 2023
01/24/2023 13:57:35
نيسان ريتش 6 متوسطة الحجم



طبقا لأخبار متواترة تعمل  نيسان حاليا على شاحنة بيك اب  جديدة كهربائية متوسطة الحجم كمنافس قوى لريفيان R1T  والبيك آب EV المحتمله من فورد و تويوتا  وشركات صناعة السيارات الأخرى.تأتي هذه الأخبار بعد أشهر قليلة من قرار نيسان عدم استمرار شاحنتها تيتانفي يونيو 2022 ، أكد مصدر من نيسان ان الشاحنة كاملة الحجم من نيسان قد ولى زمانها ،  وسيتم التخلص منها تدريجياً بعد اكتمال دورة حياة الطراز الحاليحاولت نيسان لسنوات منافسة كبريات الشركات في هذا القطاع ولكنها فشلت ، خاصة أمام تويوتا وفورد  .

نيسان تراهن على EV بيك متوسطة الحجم

نيسان فرونتير

وفقًا لأخبار السيارات ، تأمل نيسان الآن أن تأخذ قطعة من فطيرة EV متوسطة الحجم بعيدًا عن منافسيها.قال تايلر سليد ، رئيس المجلس الاستشاري لوكلاء نيسان: إن الشركات والعملاء الكبار يفضلون أن تكون أساطيلهم من علامة تجارية بعينها لأسباب تتعلق بالصيانة ، وأبدى سيلد عدم رضاه عن تقاعد تيتان موضحا أن هناك من العملاء من يفضلون أن تكون أمامهم من علامة واحدة أكثر من خيار . ومع ذلك ، يعترف سليد أن التجاربحاجة لشاحنة بيك آب كهربائية متوسطة الحجم ، لذا فإن الطلب عليها موجود، وأضاف  سليد: انه بالمقارنة بتكاليف استهلاك الغاز فإن سيارة تعمل بالكهرباء يعني تكاليف أقل .   

ريتش 6 EV بيك نيسان القادمه

بناء ريتش 6 القادمة على قاعدة فرونتير

أكدت دراسة حديثة أيضًا أن شاحنات EV لديها نطاق أكثر من 75 ٪ من سيارات البيك أب العاملة بالغاز ،  أما نسبة الـ 25٪ المتبقية فمن المحتمل أن تكون لصالح السيارات غير الكهربائية التي تتفوق في عمليات السحب والقطر  .  ومن المثير للاهتمام أن نيسان كانت من الناحية الفنية أول شركة مصنعة رئيسية تقدم شاحنة بيك آب كهربائية ، لكن أول من وصلت امريكا بسيارة بيك اب كهربائية كانت شركة ريفيان . قدم تحالف دونغ فينغ / نيسان   المركبة دونغ فينغ ريتش  6 EV  عام 2019  . لقد تم بناء ريتش 6 على هيكل إطار سلم فرونتير من الجيل السابق ، وهو نفس الهيكل المستخدم في طراز الجيل الثالث الحالي.

ريتش 6 EV الكهربائية بقوة 160 حصان

نيسان تطمح لمنافسة تويوتا وفورد بفئة البيك اب متوسطة الحجم

يظل Rich 6 نموذجا مثيرا للإعجاب ، مع الأخذ في الاعتبار السرعة التي يتحرك بها . تزن هذه السيارة ال EV  4370 رطلاً بفضل حزمة بطارية صغيرة نسبياً تبلغ 68 كيلو وات في الساعةينتج محركها EV الفردي 160 حصانًا و 310 رطل قدم من عزم الدوران ، مع نطاق يبلغ 250 ميلاً  يثبت Rich 6 من Dongfeng Nissan أن هيكل فرونتير قد تم تزويده بالكهرباء بالفعل من قبل وأن نيسان ليست بعيدة عن الركب كما يعتقد الجميع.

 

اقرأ أيضا 

نيسان تدشن اكس تريل 2023 الجديده  

اصدارات خاصة من نيسان جي تي آر 2024