×

ابحث فى سعودى أوتو


أستون مارتن تتحالف مع جيمس بوند لإطلاق إصدار 007 الخاص

31 أغسطس 2020
08/31/2020
إصدارات 007 الخاصة من أستون مارتن


تمتد الشراكة التاريخية بين أفلام جيمس بوند وسيارات أستون مارتن لستينيات القرن الماضي، والآن تم الكشف عن إصدار 007 الخاص من سيارات أستون مارتن فانتاج و سوبرليجيرا، حيث سيشارك في الفيلم القادم من سلسلة جيمس بوند No Time To Die، وجاءت هذه الخطوة كثمرة للتعاون بين أستون مارتن وإي أو إن برودكشنز، الشركة المنتجة لأفلام جيمس بوند، مع شركة مترو جولدوين ماير ستوديوز.

وسيطلق فيلم (لا وقت للموت) حول العالم في شهر نوفمبر 2020، وسيتضمن أربع سيارات رياضية فاخرة على الأقل من طراز أستون مارتن: سيارة دي بي 5 الشهيرة؛ سيارة أستون مارتن في 8 الكلاسيكية؛ وأحدث سيارات العلامة التجارية في فئة سوبر جي تي: دي بي إس سوبر ليجيرا؛ وسيارة أستون مارتن فالهالا الاستثنائية – السيارة الفائقة بمحرّك ذي موضع متوسط.

جنوط أستون مارتن 007 الخاصة

تصميم إصدارات 007 الخاصة من أستون مارتن

ونظراً لاحتفائهما بإطلاق الفيلم، سيتم إنتاج أعداد محدودة من النموذجين للمشترين حول العالم بدايةً من اليوم، وقد تم تصميمهما وصنعهما بعناية فائقة تحت إشراف خبراء قسم التصاميم الخاصة في أستون مارتن: كيو باي أستون مارتن. ويطمح قسم كيو باي أستون مارتن إلى توفير أفضل خدمات التخصيص حسب الطلب، وتقديم إصدارات خاصة بلمسات متميزة، وتزويد المالكين الأفراد بفرصة استثنائية للمشاركة في إبداع سيارات رياضية ذات تفضيلات شخصية تماماً تحمل توقيع خدمات كيو باي أستون مارتن - كوميشن. ويستمد أول النموذجين، فانتاج 007 إديشن، إلهامه من أستون مارتن في 8 الأصلية، والتي ظهرت للمرة الأولى في فيلم ( أضواء النهار الحية) عام 1987، وشاركت في فيلم (لا وقت للموت). ويتضمن الفيلم مشهداً لجيمس بوند وهو يكشف الغطاء عن السيارة في مرآبه الشخصي بلندن.

وفضلاً عن الأسلوب الرياضي المذهل والأداء القوي لسيارة فانتاج العادية، تمتاز السيارة الجديدة بطابع تصميم خارجي فريد يبرز مع شبك المقدّمة المفصّل وفق متطلبات شخصية مع إطار من الكروم ليعزز الطابع الكلاسيكي لسيارة في 8. وتتضمن تفاصيل التصميم الإضافية ناشر هواء بخط أصفر متقطّع ومستوحى من خطوط الخطر على صواريخ السيارة في الفيلم. وفي إشارة إلى سيارة الصالون الشتوية في 8 المشاركة في فيلم ( أضواء النهار الحيّة)، يمكن الحصول على سيارة فانتاج 007 إديشن مع مجموعة زلاجات وعدة تزلّج محدودة الإصدار مستوحاة من الفيلم.

وستُسلّم السيارات بطلاء خارجي من لون كامبرلاند جراي الرمادي الأصلي، بينما تتألق المقصورة الداخلية بجلد من لون أوبسيديان بلاك الأسود ولمسات كروم داكنة، مع علامة 007 على الكونسول المركزي في السيارات المجهزة بعلبة تروس يدوية. وفي جميع السيارات، ستحمل حاجبات الشمس إشارة خاصة بالفيلم تتخذ شكل تردّد مطرّز لمحطة الراديو 96.60 (FM) – والتي يعرفها عشاق أفلام 007 باعتبارها تردّد محطة الشرطة الروسية التي اعتمد عليها بوند للهروب في فيلم (أضواء النهار الحيّة).  وتمتاز المقاعد بلمسات تراثية فريدة مماثلة لتلك الموجودة في سيارة في 8، إضافةً إلى مساند الظهر المصنوعة من ألياف الكربون، وإيحاء تفصيلي خاص من فيلم الثمانينيات في خط خارجي للفجوات بشكل حرف (f) من آلة تشيللو التي استخدمت في مشهد المطاردة الشهير لشخصية جيمس بوند (تيموثي دالتون) وكارا ميلوفي (مريم دابو).

إصدار أستون مارتن 007 الخاص من الخلف

مقصورة إصدارات 007 الخاصة من أستون مارتن

وفي الداخل، تبدو مقصورة قيادة دي بي إس سوبر ليجيرا هذه داكنة وغنية بالجلود مع ومضات باللون الأحمر في تفاصيل الخطوط الخارجية للمقاعد. وتتحلّى بطاقات الأبواب، وشعار مشبك مسند الذراع وغطاء سماعة تضخيم الأصوات منخفضة التردد (صب ووفر) بعلامة 007 المميزة. وتتكامل السيارة مع لوحة عتبات تبيّن أنها واحدة من بين النماذج الـ 25 لسيارة دي بي إس سوبر ليجيرا 007 إديشن.

ويستطيع السائق أن يعيش اللحظة مع لوحة أدوات محفورة بالليزر، في إشارة إلى مختلف الأجهزة والأسلحة التي ظهرت في الفيلم الأصلي، ومن بينها محرّك صاروخي، وصواريخ، وأسلحة ليزر، وشاشة استهداف ومعدّات للتزلّج. وتحمل أذرع نقل التروس في السيارة شعيرات متصالبة محفورة تذكّرنا بنظام توجيه الصواريخ الذي يظهر في الفيلم. وتتوفر فانتاج 007 إديشن بنموذجين عادي أو أوتوماتيكي؛ وتحمل شعار فانتاج على لوحها الطولي الجانبي، ويقتصر إنتاجها على 100 سيارة حول العالم.

مقصورة إصدارات 007 الخاصة من أستون مارتن

واحتفالاً بأول ظهور لجيمس بوند في سيارة أستون مارتن دي بي إس سوبر ليجيرا الرائدة في فئتها، تم ابتكار نسخة فريدة ثانية من 007 إديشن. ومع إنتاجها المحدود بـ 25 سيارة حول العالم، تم تزويد النموذج بنفس المواصفات التي تمتاز بها دي بي إس سوبر ليجيرا القوية وظهرت في الفيلم، لتتمتع السيارة بحضور ملفت ومَهيب على الطريق. ويتكامل تفوّق السيارة مع 715 قوة حصانية للكبح يوفّرها محرك دي بي إس سوبر ليجيرا في 12 سعة 5.2 ليتر، والمزوّد بشاحن توربيني مزدوج؛ ويبلغ عزم الدوران في ذروته 900 نيوتن متر ليكون الأعلى بين سيارات أستون مارتن المُنتجة للسير على الطرقات حتى الآن.