أستون مارتن تستعد للدخول في عالم السيارات ذاتية القيادة

سيارات ذاتية القيادة
  • 13 يوليو 2019
  • تستعد أستون مارتن لتحول جذري في الصناعة، والذي سيتسبب في إنتاج سيارات ذاتية القيادة المشتركة لتكون وسيلة نقل شائعة في مدن العالم.
    أثناء حديثه في حدث "Driving the Future" في لندن مؤخراً، قال مدير التخطيط في أستون مارتن، نيكي ريمنجتون، ان قاعدة عملاء "أستون مارتن" و"لاجوندا" ستتغير بشكل كبير في المستقبل.
    وفقاً لريمنجتون، فإن عوامل مثل القاعدة المتنامية من جيل الألفية والقوة الشرائية المتزايدة للنساء ستغير قاعدة عملاء أستون مارتن بشكل كبير، بالإضافة إلى ان التوسع الحضاري، بالإضافة إلى زيادة عدد السكان المتنقلين، سيكون له تأثير على الشركة.

    سيارات ذاتية القيادة
    كما قال ريمنجتون:"بالنظر إلى السيارات ذاتية القيادة، فإنها تفتح المجال لكل أنواع الاحتمالات، وتعد أكثرها جاذبية، فهى توفر إمكانية التحرك بشكل أسرع إذا كانت الأنظمة موجودة لدعمها، ولكننا قد نفكر أيضاً في فرص الاستخدام المشترك للسيارات، حيث انه بالنسبة للبعض، يكون امتلاك سيارة بدون التحرك بها واستخدامها هو مجرد فقدان لقيمتها، كما ان، وبسبب زيادة الأسعار، شراء سيارة جديدة سيكون أمر صعب، لذلك فإن مشاركة السيارات اقتراح رائع". 
    عند سماع كلمة سيارات مشتركة ذاتية القيادة، قد يفكر المرء في السيارات ذات الأسعار المعقولة التي يتم استخدامها بشكل جماعي عبر المدن، ولكن سيظل السؤال أي سيارة من سيارات استون مارتن قد تناسب مثل هذه الأغراض. ولكن حقيقة الأمر تختلف كثيراً عن هذا التخيل، حيث أن ريمنجتون يدعي أن الشركة البريطانية قد تُشعرنا بوجودها من خلال أساطيل السيارات ذاتية القيادة.

    سيارات ذاتية القيادة
    لقد وضح قائلاً: "في بيئة حضرية أكثر ازدحاماً، سيكون من المنطقي بالنسبة للفنادق أو الشركات الراقية تشغيل أساطيل من السيارات ذاتية القيادة، حيث إن هذه السيارات يمكن تخصيصها للشركات التي تمثلها، كما اعتدنا في أستون مارتن".
    بينما تقوم أستون مارتن حالياً بتطوير سيارة SUV ومجموعة جديدة من السيارات الفخمة والسيارات الخارقة، تعتزم لاجوندا إطلاق سيارات سيدان و SUV كهربائية ليتم الكشف عنها في غضون العامين القادمين.

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    حكاية سيارة - الحلقة الثالثة عشر: لاند روفر ديفيندر

    إنها السيارة التي ولدت في ساحات الحرب العالمية، قبل أن تتحول إلى أيقونة بريطانية تستعمر أصعب الطرقات في أشرس الظروف، إنها لاند روفر ديفيندر. وفي ال...

    100%x200

    سيارة جيمس بوند الشهيرة تتحول إلى لعبة ليجو

    أعلنت مجموعة LEGO اليوم عن إطلاق لعبة LEGO Creator Expert James Bond Aston Martin DB5، والتي تتوفر حصرياً من متاجرLEGO وموقع shop.LEGO.com اعتباراً من...

    100%x200

    لامبورجيني جالاردو مُتخفية في عباءة سيارة أخرى!

    شهدت هذه الأيام الكشف عن سيارات جديدة لأول مرة في بيبل بيتش بكاليفورنيا، فبوجاتي كشفت عن ديفو، ولامبروجيني كشفت عن أفينتادور SVJ وفيراري قدمت 488 بيست...

    100%x200

    رئيس تيسلا في ورطة جديدة بسبب تغريداته

    يواجه إيلون ماسك (المدير التنفيذي لشركة تيسلا) الكثير من المتاعب بشكل مستمر بسبب تغريداته على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، وعلى ما يبدو ف...