أسعار ومواصفات أودي Q8 موديل 2019

أودي Q8
  • 08 سبتمبر 2018
  • تعتبر أودي Q8 الجديدة هي الـ SUV الأولى من نوعها للصانع الألماني التي تأتي بتصميم كوبيه بخمسة أبواب، وهو الشكل الذي بدأته BMW مع طراز X6 وتبعتها مرسيدس بطراز GLC كوبيه، وفي حين أن Q8 تبدو طويلة ومنخفضة بفضل سقفها المنحدر، إلا أن لها نفس أبعاد Q7 تقريباً، وتعتبر Q8 هي الطراز الأعلى لفئة الـ SUV لدى أودي، وتأتي بمستويات مميزة من الفخامة والتقنية، وستبدأ النسخة القياسية منها بسعر 67,400 دولار أمريكي، أي ما يعادل 252,750 ريال سعودي بالإضافة إلى مصاريف الشحن والتسليم.

    وبالطبع يعتبر الثمن باهظًا بالنسبة لسيارة SUV، ولكن مع هذا السعر تأتيQ8  بريميم بالعديد من المميزات، منها نظام أودي للمساعدة على القيادة في المدينة والذي يستطيع اكتشاف المشاة والمركبات والدراجات أمام السيارة ليقوم بالكبح التلقائي إذا كان هناك احتمالية وقوع تصادم، والنظام يعمل حتى سرعة 84 كلم/سا، كما توجد بعض مميزات الأمان الاختيارية الأخرى، مثل نظام تثبيت السرعة التكيفي والتعرف على إشارات المرور ومساعد التشغيل.

    ومن الداخل، اهتمت Q8 بركاب المقعد الخلفي مع نظام MMI touch التفاعلي، مع شاشات قياس 10.1 بوصة لكل مقعد وشاشة وسطية قياس 8.6 بوصة للتحكم بدرجة الحرارة، وإن كنت من المعجبين بأودي A8، فالطبع سيبدو التصميم الداخلي لـ Q8 مشابهًا، كما تأتي بشكل قياسي مع نظام المعلومات والترفيه من الجيل الثاني بشاشة قياس 12.3 بوصة، وسيكون متاحًا كخيار شاشة علوية HUD ولكن مع طراز "Prestige" فقط، كما ستدعم السيارة أبل كار بلاي وأندرويد أوتو بشكل قياسي.

    وإذا انتقلنا خطوة للأعلى سنجد نسخة “Premium Plus” والتي تبدأ من 71,400 دولار أمريكي (267,750 ريال سعودي)، أما عن الفئة العليا "Prestige" فتبدأ من 76,550 دولار أمريكي (287,000 ريال سعودي)، ويأتي كلا الطرازين مع المزيد من مزايا الحماية والترفيه، مثل نظام صوتي مُجسم من نوع Bang&Olufsen مع إمكانية الحصول على النسخة الأقوى من النظام ولكن مع طراز Prestige فقط ليأتي مع 19 سماعة.

    وستعمل الطرازات الثلاثة بنفس المحرك وهو من نوع V6 توربو سعة 3.0 لتر مقترن بناقل حركة آلي من 8 سرعات، والذي يستخدم نظام أودي الهجين ولكن بشكل بسيط لينتج قوة تصل إلى 335 حصان و500 نيوتن-متر من عزم الدوران، أما بالنسبة لوزن السيارة فستأتي بوزن 2.13 طن، كما تتسارع من 0 إلى 100 كلم/سا خلال 5.6 ثانية فقط، وهو زمن مميز بالنسبة لسيارة بهذا الحجم، وتأتي Q8 قياسية مع نظام الدفع الكلي "كواترو".

    وسيتم طرح أوي Q8 موديل 2019 في الولايات المتحدة العام المقبل، وستظهر لأول مرة في ألمانيا والسوق الأوروبية في الربع الثالث من 2018.

    1-
    كلمات دلالية :

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    شاهد لامبورجيني أوروس تظهر بتعديل جامح غني بألياف الكربون من مانصوري

    قد تتذكر مشاهدة تعديل مانصوري الوحشي على لامبورجيني أوروس في وقت سابق من هذا العام في معرض جنيف للسيارات، وليس شيئاً تقليدياً فإن سيارة الـ SUV المعدل...

    100%x200

    نيسان 350Z ومازدا RX-8 تتعرضان لحادث قوى في عرض سيارات

    كثير من الناس يستعرضون سياراتهم المميزة في عروض مجمعة حيث يشربون القهوة ثم يقومون باستعراض السيارات بعد ذلك، ونحن لا نعرف إذا كان من المعتاد القيام با...

    100%x200

    شاهد كيف يتم تغيير زيت السيدان الفاخرة رولز رويس فانتوم

    إذا كنت أحد مالكي رولز رويس فانتوم، فلا داعي للقلق بشأن أعمال الصيانة اللازمة لسيارتك، فلحسن الحظ، أن أعمال صيانة فانتوم أسهل بكثير من بعض السيارات ال...

    100%x200

    تويوتا كورولا 2019 تورينج سبورت تنطلق رسمياً

    تستعد تويوتا لتوديع طراز أوريس تورينج سبورت، الذي يباع في الأسواق الأوروبية، وذلك من أجل إفساح المجال لطراز جديد يحمل اسم كورولا تورينج سبورت ومخصص لل...