×

ابحث فى سعودى أوتو

http://bit.ly/GeelySummerOffers-2021
http://bit.ly/PetominNissanOfferMay-June2021

أقرب نظرة حتى الآن على سيارة نيسان Z بروتو الجديدة

23 أكتوبر 2020
نيسان Z بروتو
نيسان Z بروتو


سبق وأن تعرفنا معكم على سيارة نيسان Z بروتو، النموذج الأولي من الجيل القادم للسيارة الرياضية، واليوم نعرض لكم أحدث مقطع فيديو على يوتيوب من قناة Sports Driving Labo، والذي يعطي أفضل نظرة رأيناها حتى الآن على السيارة.

بينما كان هناك جدل حول العديد من تفاصيل التصميم، فإن رؤية السيارة من زوايا مختلفة هي أمر مريح لعشاقها، ومن أبرز ما لاحظه الرجال هو اللمسة الفضية على شكل كاتانا التي تمتد على طول خط السقف إلى الجزء الخلفي من السيارة، وقد يقول البعض أنها نقطة محورية أساسية للغاية، ولكن من الزاوية الصحيحة، فإنها تقوم بعمل رائع في إظهار جمالية خط السقف.

تشمل التفاصيل الخارجية أيضاً جنوط ألمنيوم مقاس 19 بوصة وعوادم مزدوجة ولمسات من ألياف الكربون على الزوائد الجانبية والجناح الأمامي السفلي، ومن حيث الأبعاد، ستكون Z بروتو الجديدة أطول بـ 12.7 سم من 370Z الحالية، وأعرض بمقدار 0.5 سم، وأقل ارتفاعاً بمقدار 0.5 سم.

ومن الواضح أن نيسان تسعى لدمج سيارات Z السابقة مع التفاصيل الحديثة، حيث قال ألفونسو ألبيسا، رئيس قسم التصميم في نيسان: "قررنا أن Z بروتو يجب أن تنتقل بين العقود، بما في ذلك المستقبل".

وتم اتباع نفس النهج في المقصورة المريحة ذات مقعدين، والتي تمزج بين شاشة عدادات رقمية حديثة مقاس 12.3 بوصة مع ما تصفه نيسان بأنه لمسات Z القديمة، وتنتشر اللمسات الصفراء حول المقصورة الداخلية وتضم عجلة القيادة أزرار التحكم الرئيسية لإجراء تعديلات سريعة أثناء الحركة.

ويأتي النموذج الأولي من نيسان Z الجديدة بمحرك V6 مزدوج التوربو يقترن مع ناقل حركة يدوي من 6 سرعات، وتقول الشركة أنها تعمل حالياً على تطوير ناقل حركة أوتوماتيكي أيضاً، ورغم أن أرقام القوة والأداء لا زالت غير معلنة حتى الآن، لكننا رأينا هذا المحرك بالفعل في سيارات إنفينيتي Q50 و Q60، حيث تبلغ قوته في هذه الطرازات 400 حصان، ونتوقع أن تحصل Z الجديدة على نفس المقدار من القوة تقريباً.

شاهد نيسان Z بروتو في جولة مفصلة: