ألمانيا تهدد مجموعة دايملر بغرامة لانبعاثات الديزل تصل إلى 16.5 مليار ريال سعودي

ألمانيا تهدد مجموعة دايملر بغرامة لانبعاثات الديزل تصل إلى 16.5 مليار ريال سعودي
  • 03 يونيو 2018
  • هدد وزير النقل اﻷلماني، أندرياس شولير، مجموعة دايملر بفرض غرامة قدرها 16.5 مليار ريال سعودي للسيارات العاملة بمحركات الديزل، والتي تم التلاعب ببرمجيات قياس نسبة الانبعاثات الخاصة بها.

    أضافت مجلة Spiegel اﻷلمانية بأن شوير قام بالتحقيق مع رئيس مجموعة دايملر، دايتر زيتشه، يوم الاثنين الماضي حول سيارات وشاحنات فان مرسيدس التي تم اكتشاف وجود البرمجيات الغير قانونية بها.

    قال شوير أن ما يصل إلى 750,000 سيارة من مرسيدس قد تكون مشمولة في هذا اﻷمر، وأن الحكومة اﻷلمانية قد تقوم بفرض غرامة قدرها 21,877 ريال سعودي لكل سيارة، حسب تقرير رويترز، وقد قال متحدث باسم وزارة النقل أن كل من دايملر والوزارة يعملان على حل المشكلات التقنية المتعلقة بانبعاثات الديزل.

     

    طالبت هيئة السيارات اﻷلمانية مؤخراً مجموعة دايملر باستدعاء شاحنات فيتو الخاصة بها ذات محرك ديزل سعة 1.6 لتر من رينو، ولكن صانعة السيارات اﻷلمانية أفادت سوف تطالب باستئناف قرار الهيئة للاعتراض على نتائج البرنامج الغير قانونية إذا لزم اﻷمر.

    أوضحت مجلة Spiegel أن طرازات C-Class من مرسيدس أيضاً قد تخرق حدود قوانين الانبعاثات الحالية، ومن المتوقع أن يتم استدعاء ممثلي دايملر للوزارة قبل اجتماعي ثاني بين كل من زيتشه وشوير نهاية الشهر الجاري. 

    قامت ألمانيا بفرض قيود صارمة بعد فضيحة فولكس فاجن لعام 2015، حيث يمكن لمدن ألمانية محددة حالياً منع السيارات العاملة بمحركات الديزل بشكل نهائي.
     

    0
    كلمات دلالية :

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    حصرياً: رام 3500 HD Regular Cab Dually موديل 2020 تظهر في صور تجسسية

    تمكّنا من الحصول على بعض الصور التجسسية لموديل 2020 من رام 3500 HD Regular Cab Dually، ونظراً لأنّ الموديلات الحالية من رام HD تم إطلاقها منذ 2010، وح...

    100%x200

    دودج تشارجر وتشالنجر هيلكات قد تصبح هجينة قريباً!

    أصبح اسم دودج مرادفاً للسيارات عالية القوة والتي تهدف إلى إبهار أي شخص حتى ولو كان غير مهتماً بالسيارات، فهناك تشالنجر، والتي تتوفر بإصدار هيلكات يوفر...

    100%x200

    تويوتا سوبرا الجديدة تتعرض لأضرار بالغة في طريقها إلى صالات العرض

    تعرضت عدد من سيارات تويوتا سوبرا الجديدة، في هنغاريا، لضرر كبير أثناء نقلها إلى صالات العرض، لا يزال سبب الحادث لغز، ولكن الصور توضح مدى الدمار الذي ت...

    100%x200

    نجاح ملفت مؤتمر ومعرض النقل للاتحاد العالمي للمواصلات العامة

    تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، نظمت هيئة الطرق والمواصلات في دبي فعاليات مؤتمر ومعرض النقل للاتح...