×

ابحث فى سعودى أوتو

https://bit.ly/2023DongfengAX7-TestDrive

أودي تحول النفايات البلاستيكية من السيارات القديمة إلى هذه القطع في Q8 E-Tron

24 نوفمبر 2022
11/24/2022 19:05:36
أودي Q8 E-Tron


وجدت أودي طريقة بارعة للحصول على البلاستيك لأبازيم حزام الأمان في سيارة Q8 E-Tron الاس يو في الجديدة، حيث يتم تصنيع أغلفة الأبازيم جزئياً من النفايات البلاستيكية للسيارات التالفة والقديمة، بما في ذلك الشبك والمصدات ومحاور العجلات وأغطية الهيكل السفلي ومكونات أخرى.

إعادة تدوير أودي للنفايات البلاستيكية من السيارات القديمة لاستخدامها في تصنيع Q8 E-Tron

إعادة تدوير أودي للنفايات البلاستيكية من السيارات القديمة لاستخدامها في تصنيع Q8 E-Tron

يبدأ كل شيء مع الأجزاء التي يتم تجريدها من السيارات القديمة والتالفة التي لا يمكن إصلاحها، ويُمكن الوصول إليها بسهولة من شبكة وكلاء أودي حيث يتم إصلاح وصيانة عدد كبير من السيارات، وتتضمن الخطوة التالية قيام العمال بإزالة القطع غير البلاستيكية لتبقى القطع البلاستيكية فقط بالكسارة، حيث يتم تقسيمها إلى قطع أصغر، وتتم عملية إعادة التدوير الكيميائي لها والتي تتضمن زيت الانحلال الحراري، لتتحول إلى حبيبات بلاستيكية يمكن استخدامها لإنتاج قطع جديدة.

وبينما يقتصر تطبيق أودي على إنتاج مكون صغير مثل مشبك حزام الأمان، فإن القطع المعاد تدويرها تقلل من تكلفة المواد الخام في إنتاج السيارة، وتعمل هذه العملية على إطالة دورة حياة المواد الأحفورية التي من المحتمل أن ينتهي بها الأمر في ساحات الخردة، مما يؤدي إلى تلويث البيئة.

تعد هذه المبادرة جزءً من مشروع  PlasticLoop بالتعاون مع شركة LyondellBasell، وهي شركة كيميائية متعددة الجنسيات ومصنع للبلاستيك، وتقول أودي أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها إنتاج مكونات الأمان بهذه الطريقة، على الرغم من أننا واثقون تماماً من أنها لن تكون الأخيرة.

وفي الختام، أبدى العديد من صانعي السيارات، بما في ذلك رينو وبي ام دبليو وفيات، اهتماماً باستخدام مواد مستدامة وقابلة لإعادة التدوير ومعاد تدويرها للتنجيد الداخلي والألواح الخارجية لسياراتهم، ولقد رأينا الكثير من السيارات الاختبارية تعتمد ذلك، ونتوقع أن تتبع العديد من النسخ الإنتاجية هذا الاتجاه في السنوات القليلة المقبلة.

شاهد أيضاً:

أودي A6 E-Tron 2024 الكهربائية تظهر أثناء اختبارها 

صور تجسسية لأول مرة لـ أودي A3 2024 السيدان