أودي RS Q3 و RS Q3 سبورتباك العمالقة الصغار في عائلة RS

أودي RS Q3 و RS Q3 سبورتباك العمالقة الصغار في عائلة RS
أودي RS Q3 و RS Q3 سبورتباك العمالقة الصغار في عائلة RS
  • 26 سبتمبر 2019
  • عبدالرحمن الرمّال - ألمانيا

    تقدم أودي سبورت الإصدار الجديد من السيارة RS Q3 وتوسع تشكيلة طرازاتها مع RS Q3 سبورتباك لتشمل طرازاً جديداً كلياً. توفر السيارتان الرياضيتان المدمجتان أداءً رائعاً وتصميماً رياضياً وقدرة عالية على تحمل أقصى ظروف الاستخدام اليومي.

    صرح أوليفر هوفمان، المدير التنفيذي لشركة أودي سبورت قائلاً: "أول سيارة RS Q3 من أودي مهدت الطريق أمام هذا الطراز، ونهدف إلى مواصلة قصة النجاح هذه مع الجيل الجديد من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات المدمجة عالية الأداء. ومن خلال طرح سيارة RS Q3 سبورتباك الجديدة كلياً، وهي سيارة كروس أوفر كوبيه، أصبحنا رواد هذه الفئة وسنثري إمكانات النمو الهائلة لأودي سبورت إلى أقصى حد".

    رياضية: التصميم الخارجي 

    تعد أودي RS Q3 أودي RS Q3 سبورتباك مرادفاً للقوة والأداء المتميز، وهي السمات التي تنعكس أيضاً في التصميم. إذ يخلق الإطار الأحادي الذي - لا يتضمن أي تباين في الألوان - في السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات المدمجة انطباعاً أكثر قوة. وتأتي السيارتان بشبك معدني أسود لامع مع هيكل ثلاثي الأبعاد بنمط قرص العسل مدمج على نحو أعمق ومباشرة في مصد السيارة مع مداخل الهواء الجانبية الكبيرة. وتم تصميم الدعامات المذهلة بشكل منحني في مصد السيارة على نحو خاص لطراز RS Q3. وتظهر جينات طراز RS أيضاً في الفتحات المسطحة أعلى شبكة التهوية الأحادية الإطار.

    وبفضل خط السقف المنخفض الذي يشبه سيارات الكوبيه، يبلغ ارتفاع RS Q3 سبورتباك  1557ملم، أي أقل ارتفاعاً من RS Q3 بـ 45 ملم. بينما ينخفض خط الدعامات في فئة سبورتباك عن شقيقتها من نفس الطراز، مما يخفض مركز الثقل البصري للهيكل. ومن ثم، يبدو الهيكل أكثر قوة والعجلات أكبر حجماً. وتشدد كلتا سيارتي أودي سبورت الرياضية عالية الأداء على ما تطمح إلى تحقيقه فيما يخص الأداء من خلال الأقواس القوية البارزة فوق العجلات، والتي تم إبرازها للخارج بمقدار 10 ملم.

    ويضيف التصميم الخلفي أيضاً إلى المظهر القوي للغاية؛ فمن خلال الزجاج الخلفي المنخفض والجناح ذو الحافة السوداء اللامعة الخاص بطراز RS الموجود فوق حافة السقف، تبدو سيارة RS Q3 سبورتباك أكبر من شقيقتها من نفس الطراز. ويبزر خط السقف المنخفض من خلال دعامات السيارة المصممة على شكل الحرف D القوية المسطحة المائلة. ثم يأتي الجناح الطويل المثبت عند حافة السقف الخاص بطراز RS في سيارة RS Q3 والذي يبرز التوجهات الديناميكية الهوائية الواضحة للسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات عالية الأداء ويضمن تحسين الثبات. ويأتي الجيل الجديد من RS Q3 مجهزاً لأول مرة بنظام العادم RS المزدوج مع أنابيب عريضة بيضاوية كبيرة على كلا الجانبين وحواف من الكروم.

    استثنائية: تجربة القيادة

    تعتبر RS Q3* وRS Q3 سبورتباك** السيارتان الرائدتان في عائلة أودي Q3،. فأرقام أداء المحركين المدمجين رائعة: خمس أسطوانات، و294 كيلوواط (400 حصان)، و480 نيوتن متر من عزم الدوران، مع نظام الدفع الرباعي "quattro". ويعد المحرك خماسي الأسطوانات محرك كلاسيكي عصري في الوقت نفسه، وفي العام الماضي حصلت أودي سبورت على "جائزة أفضل محرك في العالم" عن محرك 2.5 TFSI للمرة التاسعة على التوالي.

    تتدفق قوة المحرك خماسي الأسطوانات عبر ناقل السرعة سباعي السرعات إلى نظام الدفع الرباعي المستمر"quattro" الذي يعمل على توزيع القوة حسب الحاجة بين محوريّ الدفع عبر القابض متعدد الألواح. ويضمن التحكم الانتقائي في عزم الدوران تعاملاً آمناً ومرناً مع ظروف القيادة.

    يؤثر نظام أودي لاختيار أسلوب القيادة على نظام الدفع quattro والمكونات الأخرى مثل التوجيه والتعليق ونظام S tronic وخصائص المحرك وصوته. واعتماداً على مستوى التجهيزات المختار، هناك خمسة أو ستة أساليب للقيادة: مريح (Comfort) وتلقائي (Auto) وديناميكي (Dynamic) وعالي الكفاءة (Efficiency) وشخصي (Individual)، أو كبديل لأسلوب القيادة الشخصي، يتوفر أسلوبا RS الجديدان RS1 و RS2. ومن خلال واجهة الوسائط المتعددة MMI، يمكن للسائق تعديل وحفظ وضعي RS بشكل شخصي. وبمجرد الضغط على زر "RS MODE" الجديد في عجلة القيادة يمكن للسائق التحول سريعاً إلى الوضعين الجديدين، كما يسمح للسائق بالتبديل بين الوضعين.

    تركيز على السائق: التصميم الداخلي 

    تمت محاكاة التصميم الرياضي الخارجي في التصميم الداخلي للسيارة. فالتركيز على الخطوط الأفقية ينقل شعوراً بالرحابة والاتساع. وتميل وحدة التحكم في نظام التكييف ووحدة التحكم المركزية وشاشة لمس الوسائط المتعددة MMI نحو السائق بعشر درجات؛ وقد تم تصميم قمرة القيادة بالكامل مع مراعاة توفير سبل الراحة التامة للسائق. ويمكن بدء تشغيل المحرك باستخدام زر بدء التشغيل الاختياري ذي الحلقة الحمراء.

    تتوافق بنية لوحة العدادات في نظام قيادة أودي الافتراضي في تصميم RS تماماً مع مفهومها التشغيلي. وتظهر شاشة اللمس الوسائط المتعددة MMI مع إطارها الأسود شديد اللمعان الشبيه بالزجاج تناغماً سلساً كعنصر مركزي آخر في المقصورة. وكتجهيز اختياري، يمكن للسائق اختيار نظام قيادة أودي الافتراضي بلاس الأكبر الذي يتضمن شاشة تعرض ضوء يطلب تبديل السرعات، والذي ينبه السائق إلى الانتقال إلى سرعة أعلى عند الوصول إلى أقصى سرعة للمحرك. وتوفر شاشات RS الخاصة في نظام قيادة أودي الافتراضي بلاس معلومات حول ضغط الإطارات، وعزم الدوران، والطاقة الناتجة، وتوقيت اللفات، وقوى الجر، وقياسات التسارع.

    تقوم الإضاءة الترحيبية وإضاءة الأبواب بشعار أودي سبورت بالترحيب بالسائق والراكب الأمامي. وتزين شعارات RS الجزء الداخلي على عجلة القيادة وحواف عتبة الباب الأمامي المضيئة. وتحتوي عجلة القيادة الجلدية الرياضية الخاصة بطراز RS والمسطحة من الأسفل على أزرار نقل السرعة المصممة حديثاً مع أزرار متعددة الوظائف تسمح للسائق بالتحكم في وضعي RS الاختياريين في نظام أودي لاختيار أسلوب القيادة. وتُفتح شاشات العرض الخاصة بـ RS تلقائياً في نظام قيادة أودي الافتراضي بلاس.

    الرحابة: مفهوم المساحة والتجهيزات

    تم تصميم سيارتي أودي RS Q3 و RS Q3 سبورتباك الجديدتين كنماذج كاملة من خمسة مقاعد وتوفر أيضاً أقصى قدر من قابلية الاستخدام اليومي مع كل هذه السمات الرياضية. يمكن تحريك المقاعد الخلفية للأمام والخلف بمقدار 150 ملم في RS Q3 أو 130 ملم في RS Q3 سبورتباك، وتنقسم مساند ظهر المقاعد الخلفية إلى ثلاثة أجزاء، مع إمكانية تعديل وضعها على سبع درجات ميل. وتبلغ سعة صندوق الأمتعة 530 لتراً، وعند طي مساند الظهر لأسفل يزيد هذا الرقم إلى 1525 لتراً (Sportback: 1400 لتر).

    تتوفر RS Q3 وRS Q3 سبورتباك الجديدتان بثمانية ألوان من الطلاء الخارجي، بما في ذلك ألوان أخضر كايلامي ورمادي ناردو. وتتوفر لمسات نهائية مخصصة للطلاء من أودي على نحو حصري. وتزيد حزمة التصميم باللون الأسود اللامع إبراز القضبان الموجودة في ممتص الصدمات الأمامي والخلفي، وحواف فتحات النوافذ وفي تطعيمات العتبات الجانبية. كما يمكن للعميل أيضاً اختيار طلب هذه العناصر من الألومنيوم. وتأتي حلقات أودي وشعارات RS باللون الأسود في الأمام والخلف مع حزمة التصميم باللون الأسود اللامع.

    يمكن طلب سيارة RS Q3 وRS Q3 سبورتباك اعتباراً من أكتوبر 2019 وستتوفر لدى الوكلاء في ألمانيا ودول أوروبية أخرى بحلول نهاية عام 2019. وتبدأ أسعار السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات عالية الأداء من 63500 يورو، بينما تبدأ أسعار السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الكوبيه من 65000 يورو.

    وبالنسبة لأسواق الشرق الأوسط، ستتوفر RS Q3 سبورتباك اعتباراً من عام 2020.

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    بالفيديو: الحلقة السادسة من نصائح فورد للقيادة في الصحراء

    تؤمّن لك القيادة في الصحراء متعة لا توصف ولكن لا مفرّ من أن تعلق مركبتك في الرمال عاجلاً أم آجلاً. سيحدث هذا لا محالة، وهو يحدث حتى مع السائقين الأكثر...

    100%x200

    فيديو: مازدا تحضر لمفاجأة كبيرة.. هل هي مازدا 3 الجديدة؟

    من المنتظر أن يتم في المستقبل القريب استبدال الجيل الحالي من سيارة مازدا 3 بجيل جديد كلياً، لكن يبدو أن ذلك سيكون أقرب من مما توقع الجميع، حيث نشر الص...

    100%x200

    بوجاتي لافواتيور نوار رودستر تطل باللون الأزرق

    قام AksyonovNikita بتخيل تصميم للخارقة بوجاتي لافواتيور نوار رودستر، وقد قام بتحويلها لسيارة ذات لون أزرق بدلاً من الأسود اللامع. كما تتوفر السيارة بج...

    100%x200

    BMW تنتج إصدارها الخاص M850i xDrive Coupe Night Sky بعدد محدود

    كان الإصدار الخاص الاول من BMW الفئة 8 الكوبيه لعام 2020 هو M850i xDrive Coupe Night Sky، والتي تظهر بطلاء متدرج مستوحى من النيازك والشهب. وتُعد هذه ه...