×

ابحث فى سعودى أوتو


أفضل 10 شاحنات تقهر الطرق الوعره بكفاءة عاليه

30 مايو 2020
05/30/2020
جيب رانجلر سيدة الطرق الوعره


تحديد قائمة بأفضل 10 سيارات تتعامل بقوة وذكاء واحترافيه مع الطرق الوعرة يعد أمرا مهما للغاية لأنه يضع ايدينا على الفروقات بين هذه السيارات وفقا لعدة محاور أهمها " زوايا الانقلاب ، وسير العجلات ، وعمق الخوض ، والسعر " .. مثل هذه الشاحنات تم تصميمها لتلعب دور القوات الخاصة في العمليات العسكرية – لديها القدره  للزحف إلى المنحدرات المليئة بالصخور ، وتملك مكابح جبارة توقفها معلقة على حاقة جبلب ، تقفز على الأسطح المستويه وغير المستويه بمهارة عالية ن وتجتاز المستنقعات والحواجز المائية  والطرق الزلقة والثلجيه وأيضا الرملية .. ولنبدأ رحلتنا مع كتيبة التحدي حسب الترتيب والأفضليه مع جيب رانجلر ..

 1 :  جيب رانجلر   

الجيل الأحدث من جيب رانجلر أكثر قابلية للاستخدام من أي وقت مضى على الطريق وكذلك أكثر قدرة على الخروج منهحافظت جيب على تصميمها المحبوب بعناية - والتي لا يزال من الممكن التعرف علىه بسهولة من خلال  المصابيح الأمامية الدائرية والشبك الشرائحي والهندسة الصارمة . وكما هو معروف فإن رانجلر ظهرت اول ماظهرت بميادين القتال في الحرب العالمية  الثانيه ثم بعد ذلك انخرطت بالحياة المدنيه .. المقصورة الداخلية لجيب رانجلر  الآن أكثر اتساعًا وأقل تكلفة - و تتماشى مع الكفاءة المحسنة لمحركات السيارات المصغرة وتحسين سلوك الطريق .  تحافظ رانجلر على هويتها التصميميه لتبقى خارج المنافسه  ، بثلاثة أبواب مع تفاضلات القفل ، وإطارات المقبض ، والمحاور المتخصصة ، وتجهيز الهيكل السفلي ،  وزاوية المغادرةبالنسبة للرحلات البرية الحقيقية ، وفي كل ذلك هي الأولي وتتصدر ترتيب الأفضليه .

2 : تويوتا لاندكروزر

نالت شهرتها التاريخية في صحاري استراليا الهائجه .. انها  لاند كروزر مدرسة للطرق الوعرة عمادها هيكل على الإطار وأعداد كبيرة في جميع الأقسامبالنسبة للسحب ، والخوض ، والقيادة الثقيلة ، والقيادة الكاسحه عبر أرض عنيده وصلبه على كل السيارات  ، ان سيارة لاندكروزر تحقق نتائج عالية جدًا ، مواصفاتها الأساسية كم هي رائعه  ، وتجهيزاتها الاضافيه ايمكن التعرف عليها بواسطة عجلاتها الفولاذية ، وبأسعار معقولة حقًا.

مع لاند كروزر يمكنك اختيار محرك التوربوديزل سعة 2.8 لتر تويوتا مع تعليق هوائي ومقاعد جلدية ، وهنا تكون مرتبطا بشاحنة تفوق التوقعات ، سيارة رياضية متعددة الاستخدامات تنافس بشراسة مثيلاتها من  أودي أو مرسيدس بنزإنه وحش مختلفأقل تعقيدًا على M40 ولكن في دوري آخر في الأماكن التي قد تحتاج فيها بالفعل إلى سيارة مثل هذه ، ذات سمعة موثوقية ميكانيكية ينظر إليها كل منافسيها بغيرة شديدة.

3 : مرسيدس بنز الفئة G

الفئة G من مرسيدس بنز تعتبر حالة خاصة للكلاسيكية المرعبه التي تبتلع كل الطرق الوعره  ، حصلت مرسيدس - وهي الوحيدة التي كتبت لنفسها تاريخا مفتوحا  - على إعادة التصميم الجوهرية الوحيدة في تاريخها منذ 40 ععاما وبعدها حافظت على الأصل ولم تلعب الا في رتوش بسيطه ..  وعلى سطح الطريق  ما زلت تجد هيكلًا بإطار سلمى ، على الرغم من أن التعليق الأمامي أصبح الآن مستقلاً تمامًا وتم تطوير المجموعة بالكامل جزئيًا بواسطة AMG. والنتيجة هي سيارة ذات فارقه  بخلوص أرضي محسن  وقدرات هائلة على الطرق الوعرة كما كانت من قبل . ان اروع مافي مرسيدس الفئة G انها سيارة مثالية على الطرق الوعرة والطرق العاديه خيارات القوة الساكنه بمحركها تتراوح بين المحرك الديزل المستقيم السداسي الدسم في G350d ، ومن الممكن الحصولAMG G63  الكامل  V8      بنزين مع شاحن توربيني مزدوج يتيح مايقرب من 600 حصان  

4 : فورد رينجر رابتور

رينجررابتور   RANGER RAPTOR شاحنة بيك آب مستوحاة من باجا " سباق الأماكن الوعره بالمكسيك " تهدف ببساطة إلى أن تكون حارسك على الطريق   ، لكن السحر الحقيقي يكمن تحت الجسم ، حيث تحل المحاور المعاد هندستها على نطاق واسع ، ارتفاع قياسي لخلوصها ،   ومخمدات رياضة سباق السيارات مكان الزنبركات القديمه  في الأمام وربط وات القديم الموجود سابقًا في الخلفتم ضبط الإعداد للعمل بشكل أفضل مع عدم وجود حمولة إضافية وبسرعة ، وارتفع الخلوص الأرضي بنسبة 30٪لقد وصفنا هذه السيارة سابقًا بأنها "سيارة رياضة المسارات  الوعرة".

نقاط الضعف؟ أنها لم تحصل  على أكثر من محرك توربيني رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر ، سعره يتراوح عند  50000 جنيه إسترليني ، وهو سعر كبير نسبيا لوسيلة تجارية عاملة  لكن تظل رابتو  عفيه على  التضاريس الوعرة بسرعة فائقة تتميز بها على كثير من منافسيها .

5 : لاندروفر ديسكفري

قد تتساءل لماذا لا يأتي الجيل الخامس من لاند روفر ديسكفري في أعلى هذه القائمة ، والحقيقه انه مهما كانت الأسماء كبيره فى هذه القائمه فان ديسكفري ، على درجة عالية من الكفاءة على الطرق الوعرة وتتكيف ديسكفري مع الطرق الصعبة بحزمة شاملة من الجهيزات لا يمكن لأي من الآخرين منافستها تمامًا وفي كل مكان يذهب إليه الاكتشاف ، فإنه هذه الشاحنه تكتسب كل جددي في هدوء .. اما المآخذ عليها فربما انها  ليست بقدرة العديد من السيارات في هذه القائمة عندما تكون تحديات الطريق صعبة للغايه  ، كما أن التكنولوجيا الداخلية  بالسياره تحتاج إلى إعادة تنشيط ويجب أن تكون مجموعات نقل الحركة أكثر كفاءة.

6 : بولر بولدوج

إذا كنت تريد أن يعرف العالم مدى جديتك بشأن اقتحام الطرق الوعره  في عطلة نهاية الأسبوع بسياره هي نفسها تشبه تعاريج هذه الطرق العنيده فما عليك الا ان تقتني الشاحنه بولر بولدوج ؛ سيارة الطرق الوعرة مبنية على أحدث منصة 'قطاع متعدد القطاعات' ومقرها ديربيشاير ، وهندستها بشكل جيد بما يكفي لإقناع لاند روفر نفسها للاستحواذ على الشركة بأكملها منذ وقت ليس ببعيد.

تم بناء Bulldog على هيكل أحادي القالب حسب الطلب ويستخدم تعليقًا طويلًا يتكيف مع ما ستجده في ديسكفري ورينج روفر سبورت ، يتوفر لهذه الشاحنه  كل من محركات البنزين والديزل فائقة الشحن ، مع خزان وقود ضخم يوفر نطاق عبور الصحراء الذي يتطلبه العديد من مدمني الغارات وصعود المخاطر - وهناك محرك V8 سعة 5.0 لتر يزفر  بقوة 567 حصانًا ، إذا كنت ترغب في ذلك ..  يتراوح أداء بول دوغ من هاتشباك- إلى سيارة رياضية سريعة اعتمادًا على اختيار المحرك ، في حين أن قيادتها ومعالجتها دقيقة بشكل مثير للدهشة ويتم التحكم فيها على الطريق ، ويضاف لذلك انها متينة للغاية وممتعة للغاية على الركام والحصى والطين والرمل.

7 : سوزوكي جيمني

تقوم سوزوكي بتسويق سيارة جيمني باعتبارها سيارة الطرق الوعرة خفيفة الوزن الوحيدة في العالم ، وهو أمر حقيقي للغاية ، وتزن السيارة ما يزيد قليلاً عن 1100 كجم ، ولكنها تستخدم هيكل إطار سلمى متدرج  مع تعليق محوري صلب في كل طرف وصندوق تروس منخفض مع دفع رباعي للعجلات الأربع للأسف ، سعر جيمني  يبدأ من أقل من 16000 جنيه إسترليني وهو سعر مرتفع نسبيا  ، ولكنه حقيقة تعتبر سيارة طرق وعره ، كما ظهر لنا عند اختبارها مع تويوتا لاند كروزر رغم فارق الحجم والقوة  ، كذلك نؤكد على أنه قياسا بزوايا الاقتراب والانفصال والمغادرة تفوق جميعها تلك الموجودة في رانجلر . محرك جيمني البنزين  سعة 1.5 لتر ومع ذلك فهو ليس اقتصاديا  في استهلاك الوقود  .

8 : ايسسوزو D – MAX AT35

يشير الرمز "AT" إلى شاحنات القطب الشمالي - أخصائيو الرحلات الاستكشافية الأيسلنديين الذين سيعدلون سيارتك على الطرق الوعرة للذهاب إلى أي مكان تقريبًا على الأرض ، بما في ذلك القطب الشماليتُعد Isuzu D-Max بالفعل من بين شاحنات البيك أب القوية والأكثر قوة ، وإطارات الطرق الوعرة المخصصة لشاحنات القطب الشمالي ، وزيادة 125 ملم في ارتفاع الركوب والتعليق المُحسن (مع زيادة السفر) تكشف عن إمكاناتها الحقيقية.

ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أن هذه الملاءمه للطرق الوعره قد تكون سهلة التشغيل ولكن تكلفتها الماديه عاليه  وعليك أن تدفع مقابل القدرة الهائلة مع جودة الركوب حوالي 140 الف ريال سعودي مايجعلك تفكر معها في شيفروليه كلورادو وتويوتا هايلكس ، وكلاهما أكثر فخامه وراحه بقدر ما من ايسوزو  .

9 : أربيل نوماد

بنيت هذه السياره وفق هيكل خاص بمواصفات بطولة العالم للراليات مع محرك  350 حصانًا   وستكون هذه هي سيارة Nomad - سيارة Ariel الثانية التي تتخذ من سومرست مقراً لها بعد . هنا يمكنك الحصول على إطارات متداخلة ، وتعليق عظم الترقوة المزدوج من Atom وتلك المخمدات المذهلة من Öhlins ( لكن بتكلفة إضافية تستحقها بالفعل ). تأتي مع نوابض مزدوجة المعدل لمنح السيارة المرونة والتحكم بدرجات متفاوتة حسب مهام االرحلات  ، نظام  التوجيه غير مدعوم ويمكن تعديل الفرامل ، لذلك على الرغم من أن السائقين المغامرين  يلتهمون التضاريس الوعرة بسرعات فائقه  ، إلا أن نوماد  تظل في جوهرها  سيارة سائق رائعة.إنها ، بالطبع ، رحلة خيالية مع  محرك دفع خلفي فقط ؛ ورغم انه ليس الأفضل بالنسبة للسياره التي قد لاتكون الأجدر في المركز الثامن ضمن القائمة الا ان هناك من يعشق النومان بجنون  .

10 : سانج يونج ريكستون 

تأتي ريكستون من كوريا الجنوبية ، كسيارة متينه وقيمة وجيدة بشكل ملحوظ لقد تم تجهيز المقصورة الداخلية بشكل لائق ، ولديها نظام دفع رباعي مع علبة تروس منخفضة المدى للزحف والقطر الثقيل ، وهي صلبة بشكل مستقيم على الطراز القديم ، مع هيكل إطار سلمى وتعزيزات صندوقية المقطعكما ستسحب ما يصل إلى 3.5 أطنان وتتسع حمولتها الى ما يقرب من 2000 لتر من سعة الأمتعة مع الصف الثاني من المقاعد المطوية ب ، وإسقاط أي آمال في أن تؤدي أو تتعامل مثل BMW X5 أو الركوب مثل Audi Q7 ، الخلاصه ان ريكستون سيارة مدهشه وضمن سيارات الركوب القليله التي يمكن الذهاب بها للطرق الوعره .