الاعلان عن ميني Clubman الجديدة

الاعلان عن ميني Clubman الجديدة
  • 24 إبريل 2019
  • يقدم طراز MINI Clubman الجديد نفسه باعتباره نموذج أنيق في فئة السيارات الصغيرة الفائقة بالاعتماد على تصميم معدّل بدقة عالية، ومجموعة واسعة من المزايا المبتكرة، وأحدث التقنيات في مجالات التشغيل والاتصال. ومن خلال المزج ما بين متعة القيادة التي تضمنها علامة MINI مع مستوى عالٍ من الملاءمة للقيادة اليومية والسفر لمسافات طويلة، فإن السيارة ذات المقاعد الخمسة تكتسب الآن قدرًا أكبر من الجاذبية وتعزز قدراتها فيما يتعلق بتصميمها الداخلي والخارجي.

    من أبرز المزايا التي تتمتع بها سيارة MINI Clubman الجديدة هي الراحة أثناء القيادة والمساحة الواسعة والتنوع، كما أن تطويرها لمفهوم shooting brake الكلاسيكي يمكنها من امتلاك تصميم جديد ضمن فئة السيارات الصغيرة. ومع وجود أربعة أبواب جانبية وخمسة مقاعد بالإضافة إلى مقصورة أمتعة متعددة الاستخدامات خلف البابين المنفصلين في الخلف، فإنها تضمن الجانب العملي والوظيفي والاستخدام المبتكر للمساحة التي تتميز بها MINI.

    تتمتع السيارة برشاقة يضمنها المحرك العصري والتقنية المتطورة والجودة العالية لنظام التعليق الذي تعتمد عليه سيارة MINI Clubman. وتتوفر إمكانية الاختيار بين ثلاثة محركات تعمل بالبنزين*، مع ناتج قوة يتراوح ما بين 102 و192 حصان (إجمالي استهلاك الوقود: 6.5-4.0 لتر/100 كم؛ إجمالي انبعاثات ثاني أكسيد الكربون: 147 - 105 ج/كم). ويمكن للزبائن عند الرغبة، اخيتار نظام دفع رباعي، مع المحرك الأقوى. وستتوسع مجموعة الطرازات في مرحلة لاحقة مع الإصدار الجديد من الطراز الرياضي الفائق MINI John Cooper Works Clubman.

     

     

    طراز MINI Clubman الجديد: نظرة على أبرز المزايا:

    • تصميم مقدمة متميز مع شبكة مبرد ذات تصميم جديد.
    • مصابيح أمامية "إل إي دي" بتقنية Matrix للضوء العالي.
    • مصابيح "إل إي دي" جديدة للضباب مع حلقة إضاءة للقيادة.
    • أنوار خلفية "إل إي دي" ضمن التصميم القياسي مع إمكانية اختيار تصميم علم المملكة المتحدة Union Jack.
    • ألوان جديدة لجسم السيارة، مع خيار جديد للون الخارجي: "Piano Black".
    • عجلات مسبوكة جديدة وخفيفة الوزن.
    • نظام تعليق رياضي مع خفض السيارة بمقدار 10 ميليمتر.
    • تشكيلة جديدة من التفاصيل الجلدية والسطوح الداخلية.
    • برنامج MINI Yours بتجهيزات جديدة.
    • تشكيلة موسعة من ملحقات Original MINI.

     

    معبر وقوي: تصميم جديد ومميز لمقدمة السيارة

    التصميم الجديد لجسم سيارة MINI Clubman أنيق ومتميز وفريد. وتعد أبعادها نتيجة لتصميم جسم السيارة الرياضي والصغير كما هي العادة بالنسبة لسيارة MINI، مع خطوط سقف ممتدة، وخلفية مائلة. وبالإضافة إلى ذلك، فإن الأبواب الخلفية المنقسمة تتكون من جناحي فتح جانبيين ما يجعلها النموذج الوحيد في الفئة الصغيرة التي تمتلك ستة أبواب، إضافة إلى تعدد الاستخدامات الفائقة نظرًا لحقيقة أن حجرة الأمتعة يمكن تمديدها من 360 لترًا إلى 1250 لتر حسب الحاجة.

    يجتمع تصميم جسم السيارة مع عناصر التصميم الخاصة بعلامة MINI. وفي مقدمة السيارة تتضمن بشكل أساسي غطاء المحرك ذي التصميم القوي على شكل قبة، مع المصابيح الأمامية الدائرية والمحاطة في التصميم القياسي بإطار من الكروم أو يمكن اختيار لون "Piano Black"، مع شبكة بتصميم سداسي للمبرد. أما الميزة الأكثر قوة ضمن تصميم MINI Clubman فهي شبكة المبرد نفسها، والتي تمتد الآن لتغطي المصد الأمامي بأكمله. وبفضل التصميم الجديد ومداخل الهواء ذات الشكل المميز، فإنها تمنح مقدمة السيارة إطلالة قوية ومذهلة. ويحيط بشبكة المبرد إطار نحيل من قطعة واحدة. وينقسم مدخل الهواء إلى ستة دعامات أفقية سوداء اللون، والتي يمكن ترقيتها إلى نسخة بلون كروم معدني. أما المزايا الخاصة في المقدمة في طرازات MINI Cooper S Clubman، و MINI Cooper SD Clubman، فهي تصميم الشبكة السداسية بدلًا من الدعامات الأفقية، ودعامة كروم في مدخل الهواء، بالإضافة إلى الشعار المطلي بالكروم مع وجود حرف S  في المركز.

     

     

    شدة إضاءة متغيرة، وشعاع طويل غير مبهر: مصابيح أمامية "إل إي دي" متكيفة مع وظيفة Matrix

    يعد المظهر المميز لسيارة MINI Clubman الجديدة من الأمام أيضًا نتيجة للتصميم المعدل للمصابيح الأمامية الدائرية. وتمتلك مصابيح الهالوجين الأمامية القياسية الآن عاكس موسع وواقي أسود من الداخل. وتم دمج مصباح القيادة النهاري مع مصابيح وقوف السيارات في القسم السفلي من المئزر الأمامي. تتميز المصابيح الأمامية "إل إي دي" الاختيارية أيضًا بتصميم جديد. ويتضمن التصميم المعدل وحدات "إل إي دي" لشعاع منخفض وعالي، ما يولد سطوعًا محسّنًا، وواقي باللون الأسود. وتعمل حلقة الضوء الأبيض المحيطة بمصابيح أمامية باعتبارها ضوء قيادة أثناء النهار ومؤشر تغيير الاتجاه.

    تتوفر المصابيح الأمامية "إلي إي دي" القابلة للتعديل مع وظيفة Matrix لحزمة الضوء العالي كخيار جديد. وهي توفر وظيفة تغيير الاتجاه والتي يمكن التعرف عليها من خلال ترصيع داخل المصباح الأمامي وتكيف سطوعها تلقائيا مع الوضع على الطريق. في حركة المرور في المناطق المدنية وعندما تكون الرؤية محدودة بسبب الظروف الجوية، يتم إضاءة المنطقة الجانبية للطريق بشكل أكثر كثافة عن طريق إضافة ضوء خافت لتغيير الاتجاه. وعند القيادة على الطرق السريعة، يمكن اختيار زيادة نطاق الضوء العالي بشكل انتقائي.

    يضاف إلى ذلك أن المصابيح الأمامية القابلة للتعديل في طراز MINI Clubman الجديد تتميز الآن بميزة التراجع الآلي الاختياري لحزمة الضوء العالي. وتتيح تقنية Matrix المبتكرة الخاصة بحزمة الضوء العالي زيادة مدى الرؤية مع تجنب أي تأثير للإضاءة المبهرة لمستخدمي الطريق الآخرين في الوقت ذاته. ولهذا الغرض، تنقسم حزمة الضوء العالي إلى أربعة أجزاء يمكن تفعيلها وإلغاء تنشيطها بشكل مستقل عن بعضها البعض وتعديلها مع الوضع على الطريق عند القيادة بسرعات تزيد على 70 كم/ساعة. وبمجرد أن تسجل الكاميرا الأمامية في سيارة MINI Clubman الجديدة قدوم سيارة بالاتجاه المعاكس من الأمام، فإن المساحة التي تشغلها السيارة تضاء فقط بضوء منخفض.

    وتتوفر أضواء "إل إي دي" الخاصة بالضباب باعتبارها خيار إضافي بالنسبة لسيارة MINI Clubman. وتأخذ هذه الأنوار مكان مصابيح التوقف، وتتيح إضاءة نهارية إضافية، تنفذ على شكل إنارة "إل إي دي" خفيفة.

    المصابيح الخلفية "إل إي دي" ضمن التصميم القياسي، مع توفر خيار تصميم علم المملكة المتحدة Union Jack.

    تم تجهيز سيارة MINI Clubman الجديدة الآن بشكل قياسي بمصابيح "إل إي دي" خلفية. يتم الآن دمج وحدات الإضاءة ذات الإطار المطلي بالكروم بشكل خاص مع الأجنحة ضمن الأبواب المنقسمة. وبالاقتران مع المصابيح الأمامية الاختيارية "إل إي دي" أو المصابيح الأمامية القابلة للتعديل، تتميز المصابيح الخلفية ذات الاتجاه الأفقي بتصميم جديد يؤكد على الأصول البريطانية للعلامة التجارية، حيث يتميز الضوء بتصميم يحمل تفاصيل علم المملكة المتحدة. ويمثل العلم إضافة قوية لتحديد الهوية، سواء في النهار أو الليل.

    كما أن ضوء الفرامل يظهر بتصميم جديد في وحدة المصابيح ذات التصميم الجديد.

    إطلالة متجددة مع التفاصيل والتشطيبات الجديدة ولون "Piano Black".

    تتوفر ثلاثة ألوان مختلفة للاختيار من بينها بالنسبة لجسم السيارة. وتتوفر سيارة MINI Clubman بلون Indian Summer Red metallic، ولون British Racing Green metallic، ولون MINI Yours Enigmatic Black metallic. ومن الخيارات البديلة للون جسم السيارة، يمكن أيضًا اختيار السقف وأغطية المرآة الجانبية باللون الأسود أو الأبيض أو الفضي.

     

     

    وإضافة إلى ذلك، تتوفر قائمة من التجهيزات الاختيارية التي تتيح المزيد من السبل لتعديل التصميم الخارجي. ومع وجود خيار اللون الخارجي Piano Black في طرازي MINI Cooper S Clubman، و MINI Cooper SD Clubman، فسيتم اختيار اللون الأسود اللامع للمصابيح الأمامية والمصابيح الخلفية وشبكة المبرد بدلًا من لون الكروم المعدني.

    عجلات مسكوبة خفيفة وجديدة ونظام تعليق رياضي مع خفض ارتفاع السيارة

    اعتمادًا على الطراز، فقد تم تزويد سيارة MINI Clubman الجديدة ضمن التصميم القياسي بعجلات مسبوكة خفيفة بقياس 16 إنش أو 17 إنش. وكخيار إضافي، تتوفر عجلات مسبوكة خفيفة بقياس 18 إنش و19 إنش. يضاف إلى ذلك خيار عجلات مسبوكة خفيفة قياس 18 بوصة بتصاميم مختلفة Multiray Spoke 2-tone، وMINI Yours British Spoke 2-tone إضافة إلى عجلات مسبوكة خفيفة بتصميم John Cooper Works Circuit Spoke 2-tone.

    يتوفر أيضًا خيار جديد كليًا ضمن التجهيزات الاختيارية وهو نظام التعليق الرياضي الذي يخفض السيارة بمقدار  10 ميليمتر. ولا يقتصر دور هذا الخيار على تحسين استجابة القيادة المرنة لسيارة MINI Clubman الجديدة، وإنما يؤكد أيضًا على التصميم الرياضي للسيارة ياضية.

     

    هناك أيضا خيار نظام التعليق المعدل، والذي يوفر إمكانية الاختيار بين منحنيين مميزين لإعداد المثبط عن طريق أوضاع القيادة MINI الاختيارية. ووفقًا لحالة القيادة، يتيح ذلك تفعيل استجابة المثبط والتي تكون إما موجهة للراحة أو مباشرة ورياضية.

    القيادة: خيارات متنوعة من المحركات، نظام دفع رباعي ALL4 ضمن الخيارات

    تشتمل مجموعة محركات سيارة MINI Clubman الجديدة في الشرق الأوسط على محرك بنزين ثلاثي الأسطوانات وآخر بأربع أسطوانات، يتميز كل منها بأحدث جيل من تكنولوجيا MINI TwinPower Turbo. وفي مرحلة لاحقة، سيتم تمديد البرنامج ليشمل طراز MINI John Cooper Works Clubman الجديد. وقد زودت السيارة الأعلى ضمن الفئة بنظام الدفع الرباعي ALL4 بشكل قياسي.

    يتوفر ناقل حركة Steptronic 7 سرعات مع قابض مزدوج اختياريًا في طرازي MINI Cooper Clubman، وMINI Cooper S Clubman. كما يتوفر ناقل الحركة   Steptronic 7 سرعات اختياريًا لسيارة MINI Cooper S Clubman:، حيث تعد ميزة خاصة في حالات النقل السريع.

    وعند إطلاق السيارة في المنطقة، سيتوفر طراز MINI Clubman الجديد بنموذجين في معظم مناطق الشرق الأوسط:

    MINI Cooper Clubman*: 100 ك و/136 حصان، صفر – 100 كم/سا في 9.2 ثانية (9.2 ثانية) ، السرعة القصوى: 205 كم/سا (205 كم/سا)، إجمالي استهلاك الوقود: 5.7-5.6 لتر لكل 100 كم، انبعاثات ثاني أكسيد الكربون: 129-127 غ/كم (122-120 غ/كم)

    MINI Cooper S Clubman*: 141 ك و/ 192 حصان، صفر – 100 كم/سا في 7.3 ثانية (7.2 ثانية) ، السرعة القصوى: 228 كم/سا (228 كم/سا)، إجمالي استهلاك الوقود: 6.5-6.4 لتر لكل 100 كم، انبعاثات ثاني أكسيد الكربون: 147-145 غ/كم (127-125 غ/كم) 

    تشكيلة واسعة من أنظمة الصوت والملاحة.

    تتضمن التشكيلة القياسية من المعدات الخاصة بسيارة MINI Clubman الجديدة نظامًا صوتيًا بست سماعات ومدخل USB. ويتيح ذلك استخدام الصوت عبر اتصال Bluetooth. يوجد أيضا تجهيز لاستخدام الهاتف من دون اليدين مع واجهة USB. ويتضمن نظام التشغيل القياسي شاشة ملونة قياس 6.5 إنش ضمن الجهاز المركزي ووحدة التحكم MINI ضمن وحدة التحكم المركزية. ويشتمل خيار Connected Media على Radio MINI Visual Boost وشاشة ملونة قياس 6.5 بوصة مزودة بشاشة تعمل باللمس وشاشة عرض مطورة. كما يمكن أيضًا استخدام العديد من الخدمات المتصلة عبر الإنترنت من MINI.

    0
    كلمات دلالية :

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    طراز جديد من فورد مخصص للسوق الصيني

    أدى التعاون المشترك بين فورد مع شركة جانجلينج موتورز في الصين إلى إنتاج SUV جديدة تسمى تريتوري. فقد يتذكر البعض منكم فورد تريتوري الأصلية التي اعتا...

    100%x200

    شاهد الحاجز الخرساني ينقذ سيارة من شاحنة خارجة عن السيطرة

    ليس هناك الكثير من الأشياء المرعبة أكثر من ان تجد نفسك متوقفاً في الزحام دون أي مجال أو وقت للمناورة عند انزلاق سيارة خارجة عن السيطرة باتجاهك، وإذا ل...

    100%x200

    بالفيديو: شاهد فورد GT Heritage Edition موديل 2018 تأسر قلوب الجمهور على مضمار السباق

    تعتبر فورد GT الجديدة واحدة من أكثر السيارات التي اكتسبت شهرة واسعة فور إطلاقها خلال السنوات اﻷخيرة، وفي نسخة Heritage Edition موديل 2018، أصبحت حلم ح...

    100%x200

    جينيسيس تكشف عن سيارتها الاختبارية مينت الجديدة بعد طول انتظار

    تشابهات بين مينت وهيونداي وأستون مارتن تشبه جينيسيس مينت الاختبارية سيارة هيونداي فيلوستر بشكل كبير للغاية، حيث أن الهاتشباك الصغيرة تطل علينا بواج...